السفرالسياحة

السياحة في وادي لوتربرونن سويسرا

وادي لوتربرونن | موسوعة الشرق الأوسط

تتحدث هذه المقالة عن وادي لوتربرونن، وهو وادٍ جميل يعد واحدًا من أجمل الوديان في العالم، وأحد أهم الأماكن السياحية في سويسرا، حيث يحتوي على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، بما في ذلك المناظر الريفية والوادية والجبلية والشلالات. وسوف تتعرف هذه المقالة بشكل مفصل على وادي لوتربرونن، وأفضل المناطق التي يمكن زيارتها في هذا الوادي.

اين يقع وادي لوتربرونن :

يمكن الوصول إلى وادي لوتربورنن من خلال ركوب القطارات، حيث يقع الوادي بالقرب من الطريق الجبلي والذي يمتاز بضيقه، ويبعد عنه بضعة كيلومترات فقط، ويمكن الوصول إلى المكان من خلال عدة قطارات مختلفة، ويمكن التنوع بينها، كما يبعد الوادي بمسافة تقدر بـ اثنتي عشرة كيلومترًا من منطقة أنترلاكن، كما يمكن الوصول إلى وادي لوتربورنن أيضًا من خلال ركوب الحافلة، وهو أحد الأماكن الأشهر التي يمكن زيارتها في سويسرا، ويمكن أيضًا الوصول إلى وادي لوتربورنن من خلال منطقة جريندلوالد التي تبعد عنه بمسافة تقدر بـ سبعة وثلاثين كيلومترًا، ويستغرق الوصول إليها بالسيارة حوالي ساعة تقريبًا من جريندلوالد.

أهم الأماكن التي يمكن مشاهدتها في وادي لوتربورنن:

تحتوي منطقة وادي لوتربورنن على العديد من الأماكن المختلفة والمتعددة التي يمكن زيارتها، وتشتهر المنطقة بمناظرها الطبيعية الجميلة التي تجذب الزوار، حيث تتميز بجمال وتنوع المناظر الموجودة بها التي تحظى باهتمام الكثير من الأشخاص. ويعتبر وادي لوتربورنن من أجمل الأماكن التي يمكن للزائرين الاستمتاع بزيارتها، ويتضمن بعضها:

أولًا: شلالات تروميل باخ:

تعد هذه الشلالات واحدة من أجمل الأماكن التي تضم مناظر طبيعية رائعة، ومن أهم ما يميزها أنها مجموعة من عشرة شلالات تقع أسفل الجبال، وتحصل على المياه من الثلوج المذابة في الجبال. وتحيط بها عدة زروع وأشجار ونباتات خضراء، بالإضافة إلى مجموعة من أجمل الطيور التي تصدر أرقى الأصوات والألحان. ويمكن زيارة شلالات تروميل باخ على مدار الأسبوع من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً، بتكلفة بسيطة جدًا تبلغ عشرة فرانك للفرد الواحد.

ثانيًا: شلالات ستوباخ:

تُعد هذه الشلالات من الأماكن الشهيرة جدًا في سويسرا، وخاصةً في وادي لوتربورنن، حيث تتميز بارتفاعها الشاهق الذي يصل إلى أكثر من ثلاثمائة متر تقريبًا. ومن أهم ما يميز هذه الشلالات عن غيرها من الأماكن الموجودة في وادي لوتربورنن، أنها يمكن زيارتها بشكل مجاني ومتاحة للجميع.

ثالثًا: قمة شيلتهورن:

تعتبر جبل شيلتهورن من أجمل الجبال التي يمكن مشاهدتها في العالم، حيث إنه يعتبر جبلًا جليديًا شهيرًا في سويسرا، ويمكن التمتع بأجمل المناظر في قمته خلال فصل الصيف، حيث تغطيه النباتات الخضراء والمروج، وفي فصل الشتاء يغطي الجبل بالثلوج، مما يجعله موطنًا لعشاق رياضة التزلج. ويتوفر أيضًا رحلات مميزة بواسطة التلفريك التي تمكّن المتسلقين من الاستمتاع بأجمل المناظر فوق قمة جبل شيلتهورن، وبالأخص في فصل الصيف، وتوجد على قمته مطاعم مميزة تقدم أشهى الأطعمة بإطلالة خلابة من فوق ارتفاع يصل إلى 1900 متر تقريبًا، وتشتهر هذه المنطقة بأنها تم تصوير فيها أحد الأفلام الشهيرة للفنان جيمس بوند.

رابعًا: قرية غريندوالد:

تُعد هذه القرية واحدة من أجمل الأماكن التي يُمكن زيارتها، إذ تحتوي على مجموعة رائعة من الشاليهات والشوارع المميزة، والتي تقع في سفوح الجبال، بالإضافة إلى مجموعة من الأنهار المميزة. كما تتميز قرية غريندوالد بوجود مجموعة كبيرة من الكهوف المنحوتة من الجليد والثلوج التي صنعتها الطبيعة، ويوجد أيضًا متحف صغير يُمكن من خلاله التعرف على الأنشطة التي يمارسها سكان القرية ورياضة التزلج في هذا المكان، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة المختلفة التي يُمكن القيام بها في هذه القرية الصغيرة التي تتميز بشوارعها الضيقة.

سبل الترفيه في وادي لوتربورنن:

تتوفر في منطقة وادي لوتربورنن العديد من الطرق التي يمكن الاستمتاع بها، حيث تتوفر المناظر الطبيعية الخلابة ويمكن القيام بالعديد من الأنشطة التي توفر لكم الترفيه والاستمتاع بأوقاتكم. وفيما يلي، سنذكر بعض تلك الطرق:

أولًا: أخذ جولة بالهيلوكبتر:

من الممكن الاستمتاع بوقت ممتع عندما تأخذ جولة بالطائرة الهليكوبتر، والتي تتوفر بها العديد من البرامج والرحلات المختلفة، حيث تأخذك في رحلة مميزة وتختلف مدة كل رحلة، بما في ذلك رحلات جبال الألب وقمة شيلتهورن ورحلة إلى النهر الجليدي والعديد من البرامج الأخرى.

ثانيًا: ركوب التلفريك:

يمكن ركوب التلفريك لزيارة العديد من المعالم السياحية الرائعة التي ترتفع عن قمة جبل شيلتهورن، وتستغرق هذه الرحلة أكثر من ثلاثين دقيقة فقط لصعود الجبل.

ثالثا: زيارة قرية موريون:

تُعد قرية وينقن واحدة من أجمل الأماكن التي يُمكن زيارتها في سويسرا، حيث تتميز هذه القرية بأنها خالية تمامًا من السيارات، ويُمكن زيارتها عن طريق القطار. كما تتميز القرية بإطلالتها الخلابة على وادي لوتربورنن، ويُمكن الاستمتاع بمشاهدة الكنيسة الجميلة الموجودة في القرية، الّتي تُعدّ واحدةً من أجمل الكنائس، بالإضافة إلى سحر المكان الساحر.

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى