السفرالسياحة

السياحة في مدينة فتحية تركيا

3 | موسوعة الشرق الأوسط

اطلع على دليل السياحة في مدينة فتحية في تركيا، فقد حظيت مدينة فتحية التركية بشهرة واسعة بين محبي تركيا، إذ تعد واحدة من أجمل المدن، حيث تجمع بين أروع الشواطئ التي توفر العديد من الرياضات المائية، والعديد من المعالم التراثية التي يرجع تاريخها إلى العصر الروماني. تضم المدينة كل ما يحتاجه المسافرون للاستمتاع والترفيه، بالإضافة إلى معالمها التاريخية الفريدة التي تبدو وكأنها كتاب مفتوح يحكي أجمل القصص الخيالية. ولذلك، أصبحت المدينة من بين المدن التركية الأكثر زيارة، وتقع على أنقاض مدينة تيلميسوس الأثرية في منطقة بحر إيجة، ويمكنك الحصول على المزيد من التفاصيل حول ذلك على الموسوعة .

جدول المحتويات

موقعها :

تقع مدينة فتيحة في الناحية الجنوبية الغربية من تركيا، حيث تبعد حوالي 800 كم عن اسطنبول، وتقع على بعد 50 كم من مطار دالمان، ويبلغ عدد سكان المدينة 68 ألف نسمة، وتبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 3000 كم مربع، وقد تم اختيار شواطئ هذه المدينة كأجمل شواطئ رملية في العالم بسبب تدرج ألوان المياه.

السياحة في مدينة فتحية تركيا :

الشواطئ بالمدينة :

نظرا لموقعها المتميز على الساحل التركي، تتمتع مدينة فتيحة بعدد كبير من أجمل الشواطئ في تركيا التي تحظى بشعبية واسعة. ومن بين الشواطئ الشهيرة، يمكننا ذكر شاطئ كاليش والشواطئ في منطقة أولودينيز التي تعتبر واحدة من عجائب العالم الجميلة. يمكن هنا الاستمتاع بمياهها البلورية الصافية والمناسبة لممارسة الرياضات المائية والسباحة. بالإضافة إلى ذلك، تتميز مياهها بأنها نسبيا دافئة، مما يجعلها وجهة مفضلة لمحبي الاسترخاء. تشهد شواطئ فتيحة ازدحاما كبيرا من شهر أبريل حتى شهر أكتوبر، ولذلك يعتبر شهر مارس هو الوقت المثالي لزيارتها، حيث يمكن تجنب التكدس والازدحام.

زيارة المقابر الصخرية :

تشتهر مدينة فتيحة بأضرحة الليسيه والتوابيت الحجرية التي تم نحتها في الجبال. وتعتبر هذه المقابر محطة سياحية شهيرة محلية ودولية، وتشمل أشهر هذه المقابر ضريح أمينتاس الذي يعتبر رمزاً للمدينة ويعود تاريخه إلى القرن الثامن قبل الميلاد. وكانت المدينة تعرف في العصور القديمة باسم “مدينة الكهنة”، حيث امتدت المدينة القديمة على التلال التي تقع على سفح جبال طوروس المظللة للمدينة والتي تنحدر نحو الخليج.

الطبيعة الخلابة في المدينة :

تتميز مدينة فتيحة بمحاذاتها بسياج طبيعي من شجر الصنوبر، الأمر الذي يمنحها منظرًا طبيعيًا خلابًا جميلًا للغاية. وبسبب توفر العديد من المناطق الجميلة في المدينة، مثل الخلجان والسماء الصافية وأشعة الشمس وشواطئ البحار، يبدو وكأن المدينة هي لوحة فنية تحمل تناغمًا ربانيًا لا يمكن نسيانه. ويعتبر خليج البحر الميت من أروع المواقع في المدينة، حيث يمتد شاطئ البحر الميت لمسافة ثلاثة كيلومترات، وقد تم اختيار الشواطئ الرملية الموجودة على خليج البحر الميت كواحدة من أجمل الشواطئ في العالم، بسبب هدوئها ونقاء مياهها.

المناطق السياحية بالمدينة :

  • يعود تاريخ معظم الآثار الموجودة في المدينة إلى الحضارتين الرومانية والهلنستية، ويعد معبد الملك أمنينتاس واحدًا من أبرز معالم المدينة، ويعود تاريخه إلى العصر الأيوني. ويتميز هذا المعبد بدقة تصميمه ودقته، بالإضافة إلى وجود العديد من المقابر المنحوتة بين الأحجار التي يعود تاريخها لعصر مملكة ليقيا في القرن الرابع قبل الميلاد، وتعد هذه المعالم من أجمل معالم المدينة.
  • تعتبر قلعة فتيحة واحدة من أهم المعالم الأثرية التي يزورها الكثير من السياح، وتُعتقد أن القرسان جون هم من شيدوا هذه القلعة لأغراض الحرب. بالإضافة إلى ذلك، توجد قرية الصخور التي تبعد حوالي 7 كيلومترات وراء القلعة، وكانت مأهولة بالروم الأناضول في الماضي، ولكن تم هجرها لاحقًا وأصبحت مدينة مهجورة، والآن أصبحت وجهة سياحية مهمة.
  • يوجد في مدينة فتيحة مسرح يعود تاريخه إلى الحضارة الهلنستية، وهو عبارة عن مدرج روماني قديم، ويُعتقد أن الإسكندر الأكبر أمر ببناء هذا المسرح أثناء تواجده في المدينة. يتسع المسرح لأكثر من 6000 شخص، مما يجعله واحدًا من أكبر المسارح التاريخية في العالم.

أهم الأنشطة الترفيهية بالمدينة :

يمكن للسائحين المشي لمسافات طويلة في المدينة، حيث تعد فتيحة نقطة الانطلاق للمشي على طول الشواطئ التي تربط بين أنطاليا وفتيحة لمسافة تصل إلى 500 كيلومتر، ويوفر هذا الطريق الرائع نظرة أفضل على البحر الأبيض المتوسط بعيدًا عن الازدحام والزحام، بالإضافة إلى وجود العديد من المواقع الأثرية الرومانية والليسية على طول الطريق.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى