السفرالسياحة

السياحة في ماليزيا شهر يوليو

السياحة في ماليزيا | موسوعة الشرق الأوسط

يعد هذا المقال دليلاً للمعلومات حول السياحة في ماليزيا خلال شهري يوليو وأغسطس، حيث أصبحت ماليزيا واحدة من أكبر المدن التي تولي اهتمامًا خاصًا بالسياحة والترويج للأماكن السياحية المميزة والمحميات الطبيعية فيها، وأصبحت من الأماكن السياحية الأكثر اقبالًا من السياح العرب، بسبب إمكانية دخولهم إليها بدون تأشيرة زيارة والتي خصصتها لمعظم الدول العربية، وأيضاً بسبب العادات والتقاليد التي تشبه العادات العربية والإسلامية إلى حد كبير. تقدم موسوعة دليلًا يساعدك في التجول داخل أجمل الأماكن في ماليزيا.

جدول المحتويات

السياحة في ماليزيا شهر يوليو

تقع ماليزيا في شرق قارة آسيا وتتكون من ثلاثة عشر ولاية تغطي مساحة تقريبًا 400000 كيلومتر مربع، وتنقسم إلى ثلاثة أقاليم اتحادية. ولها حدود بحرية مع سنغافورة وفيتنام وأندونيسيا، وحدود برية وبحرية مع تايلاند. وعاصمتها كوالالمبور، ويقع المقر الحكومي لاتحاد الأقاليم الماليزية في بوتراجايا. ويبلغ عدد سكانها 30 مليون نسمة، ويُسمح بالدخول إلى ماليزيا بدون تأشيرة والإقامة فيها لمدة ثلاثة أشهر كاملة. كما أنها من أرخص الدول السياحية من حيث التكاليف المتعلقة بالإقامة والنقل.
تتمتع ماليزيا بمناخ معتدل طوال العام، مما جعلها مقصدًا شهيرًا للسياح. وتتميز ماليزيا بتراث وعادات متنوعة، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة والجميلة التي تساعد الزوار على الاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة بطريقة مميزة. وبفضل تنوع محمياتها الطبيعية وجبالها وبحيراتها المميزة، حققت ماليزيا تقدمًا كبيرًا في مجال السياحة والنهوض الاقتصادي. وتم إقامة متاحف ومباني لعرض الآثار الكلاسيكية القديمة للبلاد، بالإضافة إلى بناء مساجد ومعابد وتطوير شبكات القطارات والنقل الداخلي وبناء ناطحات السحاب، كل ذلك جعل من ماليزيا واحدة من أهم الدول السياحية في العالم.

أجمل الأماكن السياحية في ماليزيا

كوالالمبور

تعتبر كوالالمبور عاصمة ماليزيا وكانت في الماضي واحدة من أفقر المدن الماليزية. ومع التطور العمراني والصناعي، أصبحت مدينة صناعية متكاملة. تقع فيها برجا بتروناس التوأمان الشهيران الذين يعبران عن التطور الاقتصادي في ماليزيا، ويتكون كل منهما من 88 طابقًا ويتصلان بجسر يمكن من خلاله الانتقال من أحدهما إلى الآخر. كما يوجد فيها برج الاتصالات الذي يوفر منظرًا رائعًا للمدينة. تتميز كوالالمبور بتنوع الأسواق والحدائق العامة التي تضم أحدث ماركات المصممين العالميين، وتضم أيضًا متاحف مختلفة. ومن بين الأماكن السياحية الشهيرة فيها، شارع جالات ألور الذي يوفر فرصة لتذوق الأطعمة الماليزية والعالمية من مختلف المطابخ، وحدائق العامة التي توفر تجربة سياحية فريدة مثل حديقة الفراشات وحديقة الحيوانات وحديقة الزهور.

مرتفعات جنتنج

تقع بعيدًا عن كوالالمبور بمسافة 40 مترًا، ويمكنك الاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية أثناء رحلة داخل عربة التنقل التي تستغرق 20 دقيقة، وتلتقط أجمل الصور للغابات والمعابد والكهوف، وتعد هذه المنطقة من أبرد المناطق في ماليزيا بسبب ارتفاعها عن سطح البحر، ويمكنك زيارة المعبد الأثري المميز Chin Swee الذي يقع في منطقة Genting، وهي منطقة هادئة ومعزولة ومميزة.

جورج تاون

تقع هذه المدينة على جزيرة بينانج، وهي من أكثر المدن التي يزورها السياح بكثرة بسبب تكلفة فنادقها المنخفضة، وتعود تاريخها والمعالم الأثرية والمتاحف فيها إلى الاستعمار الأوروبي. ومن أشهر هذه المعالم معبد خوكونجسي، والذي يتكون من طابقين ويزخر بديكورات ذهبية ورسومات مختلفة بألوانها المميزة، وهناك أيضاً متاحف تضم أثار نادرة مثل متحف بينانج بيراناكان الذي يحتوي على عدد كبير من المقتنيات القديمة التي تعود للعائلات الثرية، ومتحف الكاميرا الذي بُني حديثًا ويضم أنواعًا مختلفة من الكاميرات عبر العصور.

بوتراجايا

يجب الذهاب في رحلة يومية إلى مدينة بوتراجايا والتي تتميز بالمناظر الخلابة والمميزة التي تعبر عن روح ماليزيا، ومن أشهر معالمها مسجد بوترا الذي بني داخل بحيرة صناعية ومحاط بالمياه من كل جانب، ويتواجد المسجد على جسر بوتراجايا الذي يشبه شكل شراع السفينة.

كهوف باتو

تقع كهوف باتو في وسط جبال ماليزيا الرائعة وهي واحدة من أهم المعالم السياحية في ماليزيا، حيث يتطلب الوصول إلى هذه الكهوف تسلق أكثر من 270 درجة، بالإضافة إلى زيارة آلهة الهندوس الذهبية والكهف المظلم.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن الاستمتاع بالجزر الطبيعية الكثيرة والغنية بأجمل الشواطئ هناك وأجمل أطلالات للفنادق التي تقع داخل البحر، مثل جزيرة سيمبورنا، جزيرة بورينيو، جزيرة ريدانج، جزر برهنتيان، جزيرة تيومان، جزيرة لانكاوي، جزيرة بينانج

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى