السفرالسياحة

السياحة في فيرونا ايطاليا

Verona2 1320x880 | موسوعة الشرق الأوسط

تعد فيرونا من أجمل مدن شمال إيطاليا بطبيعتها الجميلة وتاريخها الأثري. سنتحدث عن رحلة شاملة للبلاد، لزيارة كافة معالمها الهامة وأماكن شراء الملابس والهدايا التذكارية في فيرونا، لتحظوا بزيارة لا تنسى لهذه المدينة الفريدة من نوعها، وإليكم التفاصيل الأساسية .

جدول المحتويات

مقاطعة فيرونا

فيرونا هي إحدى المدن القديمة والاقتصادية بفضل موقعها الجغرافي والتضاريس الطبيعية الجميلة التي تتمتع بها، حيث تقع على ارتفاع 60 مترًا فوق مستوى سطح البحر على أعلى هضبة في سان بييترو. كانت في الماضي محطة هامة لنقل البضائع عبر السكك الحديدية والطرق البرية، لأنها كانت حلقة الوصل بين وسط وشمال غرب البلاد، بالإضافة إلى وجود معبر برينر فيها. تتميز المدينة بالحيوية والنشاط، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 266 ألف شخص، وتبلغ مساحتها 1500 كيلومتر مربع، وتضم العديد من الجسور الجميلة والكنائس العتيقة والمعالم السياحية الأثرية.

رحلتي إلى فيرونا من حيث المناخ :

المناخ في فيرونا شبه استوائي، حيث تكون السهول حارة نسبياً في فصل الصيف وباردة في فصل الشتاء، ونسبة الرطوبة ترتفع في فصل الشتاء، لذلك يُفضل إذا كنت ترغب في قضاء عطلة لا تُنسى في فيرونا أن تختار السفر في فصل الصيف أو الربيع.

الأنشطة السياحية التي تقدمها فيرونا:

تتوفر في فيرونا العديد من الأماكن الترفيهية والمعالم السياحية، ويمكن التجول فيها سيراً على الأقدام أو صعود برج لامبيرتي الشهير أو تسلق الدرج العظيم في قلعة سان بيترو.

يمكن رؤية جمال المدينة في الكثير من المناظر الطبيعية المذهلة أو التسوق في أسواقها المختلفة، وسنتحدث بشكل أكبر عن معالمها السياحية الشهيرة ومميزات كل منها.

أجمل اماكن السياحة في فيرونا ايطاليا :

  • جسر فيكيو كاستل :

يُعَدّ جسرًا حصينًا يقع على نهر أديجي، ويتميز بوجود قوسٍ قطعيٍ ضخمٍ ذو اتساعٍ كبيرٍ، ويعود تاريخ بنائه إلى عام 1354 ميلاديًا، ويُعتبر من أهم الأماكن التي يمكن الاحتماء والهروب إليها من القلعة في حالة حدوث تمردٍ من قبل المواطنين ضد الأسرة الحاكمة.

يُعتبر جسر فيكيو كاستل في الوقت الحالي واحدًا من أجمل المعالم الأثرية في المدينة، وقد بُني في عهد ديلا سكالا، ويبلغ طول الجسر 120 مترًا، وهو مصنوع من الطوب الأحمر في الجزء العلوي والرخام الأبيض في الجزء السفلي، ويجب عدم تفويت فرصة الصعود عليه للاستمتاع بمشاهد الأماكن الطبيعية في المدينة بطريقة مختلفة.

  • بيت جولييت :

إذا كنت تخطط لعقد حفل زفاف أو تريد زيارة أماكن شاعرية حول العالم، فيرونا هي الوجهة التالية لك.

يتواجد في المدينة منزل جولييت الذي تم بناؤه في سنة 13 ميلادية، ويعتبر من أكثر المعالم السياحية جذبًا لآلاف الزوار سنويًا، ويُمكن زيارته مقابل رسوم رمزية، حيث يُمكن الاستمتاع بالعديد من المشاهد المذهلة التي تجسد شخصيات المسرحيات الخالدة لشيكسبير، ومن ضمنها شرفة جولييت الشهيرة وتمثالها الشهير الذي يقع في وسط الفناء، والذي يعتبر من أشهر وأكثر رموز الحب خلودًا في التاريخ.

ساحة إربي :

عندما نتحدث عن جمال فيرونا، يجب أن نذكر ساحة إربي التي تمثل جمالية المعمار والهندسة بشكل جذاب للغاية. فهي واحدة من أكثر الأماكن قدمًا وتاريخية وتحتوي على العديد من الشوارع التي تزخر بالتاريخ، مما يجعلها القلب العتيق للمدينة. وفي النهار، يمكنك المشي في الأسواق وشراء ما تشاء، وفي الليل، يمكنك الاستمتاع بأجواء شاعرية رائعة وزيارة أفضل المطاعم الإيطالية أو الاسترخاء في المقاهي المليئة بالحيوية طوال الليل.

ساحة دي سينيوري:

إحدى أجمل الساحات الموجودة في وسط المدينة، والتي تحمل أهمية تاريخية كبيرة، تم بناؤها في العصور الوسطى، واستخدمت للإدارة وجذب السياح. تحيط بها من كل جانب المعالم الأثرية العتيقة، وتربط بينها عدة ممرات، مما يجعلها واحدة من أهم الأماكن السياحية في فيرونا. تستضيف الساحة العديد من الفعاليات الرائعة، مثل الرقص وعزف الجيتار والفلامنكو.

بحيرة غاردا:

تقع بحيرة غاردا في شمال إيطاليا، وهي أكبر بحيرة في البلاد، وتعتبر وجهة سياحية شهيرة وأفضل مكان لقضاء العطلات. تتميز البحيرة بالأنهار المتجمدة في فصل الشتاء، وبجو لطيف ومنعش في فصل الصيف، وتحيط بها الأشجار الحمضية وأشجار الزيتون، وتتميز مياهها بالنقاء العالي. يوجد حول البحيرة العديد من المطاعم والحانات المهمة، والفنادق الفاخرة والمتاجر الخاصة بعرض الأزياء الإيطالية، مما يجعل يوم واحد غير كافٍ لاستكشاف جميع معالمها.

أركو دي جا في:

يتميز هيكل أركو دي جا بأنه قديم وموجود في شمال البلاد، في ساحة صغيرة تطل على نهر أديجي، وقد تم بناؤه من قبل جينيزغافيا لحماية المدينة في العصور القديمة. والآن، يعتبر هيكل أركو دي جا واحداً من أجمل النصب التي تُظهر مدى جمال الهندسة المعمارية في العصر الروماني القديم. يعود تاريخ بنائه إلى أكثر من ألفي عام، وهو مكان يجذب السياح للتعرف على تاريخ البلاد والتقاط الصور التذكارية بجواره.

مسرح الارينا الروماني:

يعد مكانا ممتازا لتصوير الذكريات، بين المدرجات العظيمة، وهو واحد من أجمل المسارح الرومانية في العالم حيث يتم الاحتفاظ به في حالته الكاملة حتى اليوم، ويمكنك أيضا حضور عروض الأوبرا المذهلة التي يتم تقديمها في هذا المكان المدهش خلال فترة يونيو إلى أغسطس.

التسوق في فيرونا :

يشتهر مدينة فيرونا بكونها جنة للمتسوقين، حيث يوجد عدد كبير من المتاجر الصغيرة في كل ساحة في المدينة، وتعرض هذه المتاجر الأزياء ومستحضرات التجميل والعطور بشكل جذاب، ويساعد التسوق في فيرونا على فهم ثقافتها والتعرف على الصناعات المحلية المميزة للمدينة، ويوفر فرصة للاختلاط والاندماج مع السكان المحليين.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى