السفرالسياحة

السياحة في رواندا للسعودين

1280px 161129 Dulles OFO Ops GF 390 30534088073 | موسوعة الشرق الأوسط

اطلع على متطلبات السفر إلى رواندا للمسافرين السعوديين ومتطلبات السفر للمسافرين العرب، بالإضافة إلى أفضل الأماكن في رواندا والأنشطة المثيرة التي ستحفزك على زيارة رواندا في أقرب وقت ممكن، وهذا ما ستجده في هذه الموسوعة .

السياحة في رواندا للسعودين  :

يجب الحصول على تأشيرة رواندا للدخول إلى البلاد، ويمكن استخدامها أيضًا لزيارة دولة أوغندا أو دولة كينيا، وإذا كنت قد حصلت على تأشيرة زيارة لأي من هذين البلدين، فسيتم تسهيل عملية التنقل بينهما.

تأشيرة رواندا:

عند وصولك إلى مطار العاصمة في رواندا، سيتم طلب تأشيرة دخول، وللحصول عليها يجب أن تتوفر بعض المتطلبات والمستندات، بما في ذلك:

  1. جواز السفر ساري للاستخدام لفترة 6 أشهر أو أكثر.
  2. يجب ارفاق صورة من جواز السفر.
  3. يجب إرفاق خطاب من جهة العمل إذا كنت ترغب في السفر للعمل
  4. يتطلب ذلك إرفاق سجل تجاري خاص بك أو بطاقة ضريبية للممارسين للمهن الحرة.
  5. يجب إرفاق جميع المستندات باللغة الإنجليزية ، ويمكن القيام بذلك في مكاتب الترجمة المعتمدة.
  6. يتم تقديم طلب للحصول على تأشيرة دخول رواندا من خلال السفارة أو القنصلية و يجب إحضار المستندات المطلوبة و سداد رسوم التأشيرة

ساعات السفر من السعودية إلى رواندا:

مدة السفر بالطائرة من السعودية إلى مطار رواندا من مختلف المدن:

  1. من جدة إلى مطار رواندا: 6 ساعات ونصف
  2. من الرياض إلى مطار رواندا: 9 ساعات.
  3. من المدينة المنورة إلى مطار رواندا: تسع ساعات و45 دقيقة.

السياحة في رواندا:

تُعدُ رواندا منْ أروعِ الدولِ الموجودةِ في شرقِ أفريقيا، والتي من السهلِ السفرِ إليها من السعوديةِ، وهي توجدُ أعلى منبعِ نهرِ الدينِ، والموطنُ الأصليُّ للغوريلا الجبليةِ كما تتمتعُ بطبيعةٍ ساحرةٍ ما بينَ الغاباتِ المطيرةِ، وهي المكانُ المفضلُ للغوريلا الجبليةِ كما ستجدُ العديدَ من المسطحاتِ الخضراءِ الساحرةِ ما بينَ الجبالِ والوديانِ، والغاباتِ الكثيفةِ بالإضافةِ للبحيراتِ التي تنتشرُ في البلادِ.

تُعد رواندا واحدة من أفضل الأماكن لاستكشاف الحياة البرية، ويمكن الاطلاع على أسرار السفر إلى رواندا وأسباب زيارتها في الخطة القادمة للعطلات في الرابط التالي:

التمتع باستكشاف رواندا:

  • سواء كنت من عشاق المشي أو ركوب الدراجات، ستستمتع بأجمل الرحلات في حياتك في رواندا، حيث تتمتع بشبكة كبيرة من الطرق المتفرعة والتي تزيد عن 120 كيلومترًا، ويستغرق الوقت بينها من ساعتين إلى ثلاثة أيام.
  • استكشف منتزه حديقة البراكين الدولية الشهيرة والتي تغطي مساحة تزيد عن 8090 كيلومتر مربع، والتي تم تأسيسها عام 1925 ميلادياً، واستمتع بجولة مشي رائعة فيها.
  • نظرًا لكونها موطنًا للغوريلا الجبلية الأصلية، يمكنك رؤيتها في كثير من المواقع في الحديقة بأم عينيك، وستجد أيضًا تنوعًا كبيرًا في الأحياء والنباتات، مما يجعلها واحدة من أهم عوامل الجذب السياحي في البلاد.
  • قم بزيارة جبل بيسوك الذي يتجاوز ارتفاعه 3700 مترًا، وتضمنت رحلتك أيضًا زيارة البراكين النشطة لإضفاء المزيد من الإثارة، ويقع هذا الجبل في منتزه فولكانوس القومي في رواندا.
  • يعد منظر القمم المنحدرة والطبيعة الخضراء التي تغطيها من الأعلى شيئًا رائعًا جدًا، ولا يمكن تفويت زيارة جبل كاريسمبي، والتي تستغرق يومين للوصول إليه.

زيارة شاطئ بحيرة كيفو:

تُعد إحدى أكبر البحيرات في أفريقيا، وتمتد على مساحة تصل إلى 90 كيلومترًا، وهي السادسة من بين بحيرات أفريقيا الكبرى، وتقع على حدود رواندا مع جمهورية الكونغو، وتحيط بها التلال الخضراء بشكل شاعري جميل.

تعتبر مدينة كارونغي واحدة من أروع المدن التي تطل على بحيرة كيفو، ويمكنك الوصول إلى جزيرة نابليون عبر القوارب المتاحة على الشاطئ لرؤية خفافيش الفاكهة المنتشرة في الجزيرة، وستجد أيضًا العديد من الشواطئ السياحية الرائعة والمناسبة لممارسة العديد من الأنشطة البحرية في جو جميل ومريح.

التجول في عاصمة رواندا:

كيغالي هي عاصمة البلاد وواحدة من أجمل مدنها، حيث تتميز بشوارعها النظيفة والهادئة، بالإضافة إلى العديد من خيارات التسوق وشراء الحقائب سواء في المولات الكبيرة أو الأسواق المحلية أو المتاجر الصغيرة.

ستجد أيضًا العديد من المقاهي العالمية والمطاعم الممتازة التي تقدم خيارات عديدة من الأطعمة اللذيذة، وستتمكن من عيش حياة المواطنين ومعرفة المزيد عن عاداتهم وتقاليدهم وأعيادهم.

الإلمام بتاريخ رواندا:

إذا كنت ترغب في معرفة تاريخ البلاد، فعليك بزيارتها بالتأكيد. فهي تعد من الدول التي عانت بشدة من عنف الاحتلال والغزوات لفترة طويلة. حيث تعرضت رواندا للكثير من الإبادات الجماعية الوحشية التي بدأت بشكل واسع في عام 1994 ميلادياً من قبل جماعات الهونو التي هاجمت قبيلة توتيى، ولقد تسببت هذه الأحداث في وفاة أكثر من 700000 شخص في فترة قصيرة تقل عن مائة يوم فقط، بالإضافة إلى اغتصاب العديد من النساء، وهو ما أدى إلى نكسة كبيرة في البلاد.

تمكّنت رواندا من تجاوز هذا المأساوي، وما زالت المتاحف الموجودة في كيغالي تصوّر هذه الكارثة البشعة، وتسمح للزائر بمعرفة المزيد عن تاريخ المدينة، ويمكن العثور في المتحف على العديد من الحدائق التي تحتوي على الزهور كرمز للوحدة الوطنية والتسامح ورفض العنف.

جولة في منتزه nyungwe forest:

يُعد هذا المنتزه واحداً من أشهر المنتزهات في المدينة ويتميز بجماله الفريد، إذ يقع في الركن الجنوب الغربي من البلاد. كما أنه الموطن الأصلي للغابات التي تتطلب مناخاً استوائياً مطيراً في البلاد، ويتمتع بتنوع بيولوجي كبير حيث توجد أشجار السرخس الضخمة بجانب البساتين التي تحتوي على الفواكه المختلفة، وستجد أيضاً أسراباً من الطيور ذات الألوان المتعددة والفراش المنتشر في كل أرجاء المنتزه.

في الحديقة، ستجد جسرًا معدنيًا يمتد فوق الغابة لارتفاع 50 مترًا، مما سيمكنك من الحصول على صورة بانورامية مذهلة للمنتزه بأكمله، وهو واحد من أجمل الأماكن في رواندا.

رحلات السفاري المشوقة :

  • يعد رواندا واحدة من أروع الأماكن التي يمكن الاستمتاع برحلات السفاري فيها بسبب وجود العديد من المنتزهات التي تحت إدارة المنظمات الأفريقية، وسوف تستمتع بالتجوال وسط الحيوانات المختلفة التي تتضمن الظبي والأسود والزرافات والفيلة وغيرها من حيوانات الغابات.
  • يعتبر منتزه أكاجيرا واحدًا من أفضل المنتزهات للقيام برحلات السفاري، ويتميز بتنوع الحيوانات والكائنات الحية الموجودة فيه، إضافة إلى العديد من البحيرات الجميلة المناسبة للتصوير، والمستنقعات التي تضم التماسيح، والتلال العالية والجبال التي تغطي قممها المسطحات الخضراء بشكل جميل للغاية.
  • عمومًا، تُعد فرواندا واحدة من أروع دول أفريقيا، ولذلك فإن حدائقها تحظى بشهرة كبيرة، وتعد وجهة مفضلة للعديد من الأشخاص الذين يبحثون عن جمال الطبيعة والاستمتاع بمشاهدة الحياة البرية الساحرة والواقعية في بيئتها الطبيعية.

مشاهدة رقصات المواطنين التقليدية :

  • يُعد الرقص الرواندي من أشهر أنواع الرقص في شرق أفريقيا، حيث يُعتبر جزءًا من التراث الفلكلوري الشعبي الذي يتمتع به المدينة منذ مئات السنين، وكان يُستخدم كنوع من الاحتفال بالجنود العائدين المنتصرين من المعارك.
  • يتمثل الرقص الرواندي في تجمع الراقصين وقفزهم على إيقاع الطبل، وغناء النساء اللاتي يرتدين الملابس التقليدية الملونة، بينما يغطي الرجال رؤوسهم بأعشاب جميلة الرائحة باللون الأبيض.
  • إذا كنت ترغب في مشاهدة الرقص الرواندي بشكل صحيح، فيمكنك زيارة متحف قصر الملك في نيانزا أو المركز الثقافي في مدينة كينيجي، حيث تجد العروض الرائعة التي تعبر عن ارتباط الفن والرقص بثقافة البلاد واحتفالاتها.

ركوب الدراجة:

  • تُعد الطرق في المدينة رائعة، ويُمكنك الاستمتاع بركوب الدراجة مع أعضاء منتخب البلاد في العاصمة، أو على المسارات الجبلية الخلابة والمثيرة للإثارة إن أردت تجربة شيء جديد في رحلتك.
  • إذا كنت لا تعرف كيفية ركوب الدراجة، يمكنك الاشتراك في رحلة تدريبية تستمر لنصف يوم في العديد من الأماكن، سيعلمونك فيها جميع القواعد والإجراءات الأمنية والسلامة، بالإضافة إلى التقنيات اللازمة لركوب الدراجة بمفردك. كما يتم تنظيم العديد من الرحلات حول المدينة بمرشد خاص لزيارة المعالم السياحية دون ضياع الوقت في البحث عن العنوان الصحيح.
  • يمكنك الانضمام إلى أعضاء المنتخب الوطني في جولات تستمر لأكثر من يوم وستكون تجربة فريدة من نوعها ومليئة بالإثارة والمرح بالتأكيد.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى