السفرالسياحة

السياحة في بيرلوتي pierre loti Istanbul

pierre loti Istanbul | موسوعة الشرق الأوسط

منطقة بيرلوتي الشهيرة في اسطنبول pierre loti Istanbul  من المناطق التي ينجذب لها العديد من الزوار من مختلف أنحاء العالم، وذلك لأنها تعد واحدة من الأماكن الساحرة التي يشعر من خلالها الزائر بالراحة والإستجمام، وسوف نتعرف عن تلة بيير لوتي من خلال هذا المقال، وكل ما يخص هذه التلة الشهيرة.

جدول المحتويات

سبب تسمية المكان بهذا الإسم:

تم تسمية هذا المكان بإسم تلة بيرلوتي ، وذلك نسبة إلى الكاتب الفرنسي الشهير بيير لوتي Pierre loti والذي كان يعيش في تلك المنطقة، وبعد ذلك التقى بأحد السيدات في هذا المكان أيضًا والتي قد تزوج بها بعد ذلك، ولذلك تم تسمية المكان بهذا الاسم.

مكان مدينة بيرلوتي :

تعتبر تلة بيير لوتي واحدة من أشهر الأماكن في تركيا، ولها شهرة عالمية كبيرة، حيث تقع في منطقة أيوب بجوار جامع أيوب سلطان، وتعد من أهم الأماكن السياحية في إسطنبول، وتضم العديد من المقاهي المختلفة، حيث يتم تسمية واحدة منها باسم المكان نفسه.

السياحة في بييرلوتي:

تُعَدُّ منطقة بيير لوتي إحدى المناطق المفضلة لدى عشاق الجمال، حيث يمكن الاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية الخلابة وممارسة بعض الأنشطة المختلفة. تاريخيًا، كانت تلة بيير لوتي مكانًا تاريخيًا مهمًا حيث شهدت العديد من الحضارات، وتتميز بإطلالتها على القرن الذهبي ومناظر طبيعية خلابة أخرى. وتعتبر هذه المنطقة من الأماكن السياحية الشهيرة التي يزورها الكثيرون من جميع أنحاء العالم.

الأنشطة الترفيهية في بيير لوتي:

ركوب التلفريك:

يُعَد ركوب التلفريك من بين الأنشطة الترفيهية المتوفرة في منطقة بيير لوتي، حيث يمكن للزوار التحرك إلى منطقة القمة باستخدامه، وهذا يتيح فرصة للاستمتاع بمناظر رائعة ومتنوعة أثناء صعود التلة، حيث تشتمل على مجموعة من المناظر الطبيعية الجميلة التي تمنح الأشخاص الشعور بالاسترخاء.

رؤية معالم اسطنبول:

توفر تلة بيير لوتي العديد من المشاهد المختلفة والجذابة، مما يجعل الزائر يشعر بالاستمتاع. يمكن الاستمتاع بمشاهدة القرن الذهبي ومشاهدة بعض المعالم السياحية الرائعة في مدينة إسطنبول عند صعود التلة.

التسوق:

تتوفر في منطقة بيير لوتي العديد من المحلات التجارية المختلفة التي توفر الكثير من الأشياء الضرورية للزائرين. كما يوجد العديد من محلات بيع الهدايا التذكارية، بالإضافة إلى محلات بيع التحف التي تجذب الزوار الذين يستمتعون بشراء تلك الأشياء والاحتفاظ بها كذكرى جميلة.

تناول القهوة التركية:

تقع في منطقة بيير لوتي مجموعة كبيرة من المقاهي التي تقدم أكواب القهوة التركية، وتجذب الكثير من الزوار الراغبين في الاستجمام والاستمتاع، وتتضمن المنطقة العديد من المقاهي الشهيرة، ومن بينها مقهى بيير لوتي الذي يعتبر واحدًا من أشهر المقاهي في المنطقة، ويأتي اسم المقهى نسبةً إلى المؤلف الفرنسي بيير لوتي الذي كان يتردد على هذا المكان باستمرار لتناول القهوة ووجبات الإفطار. وتعد وجبة الإفطار في هذا المقهى من الأمور المفضلة لدى الزوار، وهي متاحة بأسعار مناسبة للجميع تتراوح ما بين عشرة إلى عشرين دولارًا تقريبًا، وبالإضافة إلى تناول الأطعمة المختلفة والاستمتاع بالإطلالة الرائعة من التل، يمكن للزوار أيضًا التدخين بالنرجيلة. وبالنسبة لكأس الشاي، فإن سعره لا يتجاوز الدولار في هذا المقهى.

فندق بيير لوتي:

يُعَدُّ فندق بيير لوتي أحد الفنادق الواقعة بالقُرب من منطقة تلة بيير لوتي، ويتمتع هذا الفندق بالعديد من الخِدْمات الراقية المتاحة للزوّار من جميع أنحاء العالم، حيث يقدّم الغُرف المُكيَّفة وخدمة الإنترنت المجاني، ويوفر للضيوف فرصة مشاهدة التلفاز عبر شاشات مسطحة وجذابة، بالإضافة إلى الإطلالة الفريدة في الفندق على أجمل المناظر الطبيعية الخلّابة، كما يتميّز الفندق بتوفير الحمامات التقليدية والمختلفة الخاصة بتنظيف الجسم وغيرها من الخِدْمات المُتَعَدِّدَة المُتاحة في الفندق.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى