السفرالسياحة

السياحة في بورصة مغارة تركيا

DnDzbbbW0AUcevE | موسوعة الشرق الأوسط

السياحة في مغارة بورصة في تركيا. مغارة بورصة هي واحدة من معجزات الطبيعة في العاصمة السابقة للدولة العثمانية بورصة، وهي وجهة سياحية جميلة ضمن المدينة التي يزورها الكثير من السياح. تعتبر ثالث أكبر مغارة في تركيا وتشكلت قبل 300 مليون سنة نتيجة زلزال هائل. تمتد المغارة بعمق 655 مترًا في الجبل بميل 140 درجة، وتتميز بصخور غريبة الشكل. يوجد في المغارة العديد من الخفافيش ويتم إضاءتها بإضاءة خافتة. ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول هذه المغارة من خلال موسوعة .

جدول المحتويات

أكبر المغارات بمدينة بورصة :

تقع مغارة بورصة، التي تعرف أيضًا باسم مغارة اويلات، في منطقة تتميز بالجمال الطبيعي الآسر، حيث يوجد بها الغابات والأنهار والشلالات والإطلالات الخلابة، بالإضافة إلى الحمامات الساخنة والينابيع المعدنية. وهذا المكان يعد وجهة مثالية للاسترخاء والاستمتاع، حيث يمكن القيام بجولة يومية للاستمتاع بالطبيعة الخلابة، أو الإقامة في أي من الفنادق أو المنتجعات الصغيرة الموجودة في المنطقة للاستمتاع بطول فترة أطول.

السياحة في بورصة مغارة تركيا  :

  • تتميز مغارة أويلات في بورصة بجمالها اللافت للأنظار، حيث تتواجد بها ألوان رائعة وصخور غريبة. وتعتبر هذه المغارة وجهة سياحية شهيرة طوال أشهر السنة، نظرًا لاعتدال درجات الحرارة بها.
  • نظرًا لموقعها بين الصخور وداخل الجبل، ساعد ذلك على عزل درجات الحرارة والبرودة عن المغارة، مما أدى إلى توفير جو معتدل في داخلها، حيث تتراوح درجة الحرارة بداخل المغارة بين 14 و18 درجة طوال العام.
  • تتميز هذه المنطقة بكثرة الينابيع الكبريتية، مما يجعلها مقصداً للعديد من السياح.

الأنشطة الممكن ممارستها بالمغارة :

  • تتميز المغارة بوجود الهوابط والصواعد بشكل واضح داخلها، مما يجعلها مثالية لالتقاط بعض الصور التذكارية الرائعة هناك، بالإضافة إلى أن المغارة محاطة بمنطقة خضراء جميلة يحبها الكثيرون للاستمتاع بالاسترخاء والترفيه، ومشاهدة الشلالات الخارجية الموجودة حولها.
  • بعد الانتهاء من الجولة داخل المغارة المميزة، ينصح بالتوجه إلى أحد المطاعم القريبة من المغارة، للاستمتاع بتناول وجبة طعام لذيذة وسط الطبيعة الخلابة الساحرة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى