السفرالسياحة

السياحة في بوخارست رومانيا

بوخارست رومانيا | موسوعة الشرق الأوسط

يوصي دليل أسماء أجمل أماكن السياحة في بوخارست، رومانيا، بزيارتها استنادًا إلى تجارب المسافرين. استطاعت بوخارست، العاصمة الرومانية، إثبات نفسها كإحدى الجواهر الفريدة الخفية في أوروبا الشرقية. تُعَد هذه المدينة الساحرة عاصمة رومانيا ومن بين أكبر مدنها، التي تثير دهشة زوارها منذ الوهلة الأولى لزيارتها .

أصبحت هذه المدينة واحدة من المدن المتقدمة في العالم بعد انتهاء النظام الشيوعي، وتشتمل المدينة على العديد من التقدمات الثقافية والتكنولوجية والاقتصادية، بالإضافة إلى تحسين الخدمات المرفقة. وتمكنت المدينة من الحفاظ على جمال عمارتها التاريخية والثقافية، وتقع المدينة على مساحة حوالي 228 كم.

يسمون الأوروبيون مدينة لاس فيجاس أوروبا، ولكن العرب يطلقون عليها اسم “مدينة ألف ليلة وليلة”، وذلك لأنها تعتبر مدينة الأساطير التي تتخلط فيها الحقائق بالخيال، ويمكن للزوار الشعور بالاندماج في الحياة النابضة بالحركة فيها، وتتميز بنهر ديمبوفيتا الذي يمر في وسطها ليشقها إلى نصفين ويجعلها تبدو وكأنها تنشر جناحيها بسحرها وجمالها .

تتميز تلك المدينة بموقعها الإستراتيجي المميز، إذ تعد بوخارست عاصمة رومانيا الاقتصادية والسياسية، والمركز التجاري الرئيسي في البلاد، ويبلغ عدد سكانها أكثر من مليونين وثلاثمائة ألف نسمة، وتعد واحدة من أرخص مدن أوروبا للإقامة بخمس نجوم، كما تحتل المرتبة الرابعة بين أرخص مدن العالم للعيش، وسنتعرف على تفاصيل أكثر عن هذه القائمة العالمية على موسوعة .

أفضل أماكن السياحة في بوخارست رومانيا :

البلدة القديمة :

  •  تعود تاريخ بوخارست إلى القرنين الخامس عشر والسادس عشر، حيث كانت في السابق مقرًا للحكم ومركزًا تجاريًا مهمًا. وتضم البلدة القديمة العديد من المباني الأثرية والكنائس التاريخية التي تم ترميمها لكنها لا تزال تحتفظ بطرازها الروماني القديم. ومن أهم معالم البلدة القديمة شوارعها العتيقة الضيقة، حيث يمكن للزائرين مشاهدة المباني الأثرية والكنائس القديمة والاستمتاع بجمالها وعبق الماضي. كما يمكن للزوار شراء الهدايا التذكارية والتسوق من المحلات التجارية المتعددة في البلدة القديمة، ويشتهر شارع لبسكاني وجبرفوني كشوارع رئيسية فيها.
  • يمكن زيارة الكنائس القديمة في البلدة القديمة، حيث تتواجد العديد من الكنائس المشهورة بمعمارها الفريد وزخارفها الرائعة، ومن بين أشهر هذه الكنائس: كنيسة سيلاري وستافروبوليس ورلاتاري، ويعود تاريخ بنائها جميعًا إلى القرن الثامن عشر والتاسع عشر.
  • تضم المدينة القديمة العديد من المقاهي القديمة التي يعود تاريخها إلى العصور القديمة، وذلك عندما كانت المدينة القديمة تقع على الطريق التجاري الذي يربط بين الغرب والشرق، حيث اعتاد التجار زيارتها أثناء زياراتهم القصيرة للمدينة.
  • ويضم الميدان الذي يقع بجوار كنيسة البلاط القديم العديد من الآثار والحوائط التي لا تزال باقية من البلاط الملكي، كما يشتهر الميدان بالكثير من المعالم السياحية الأخرى، ومنها القصر والكنيسة وصالات الاستقبال والحدائق الشهيرة التي تم ترميمها مؤخرًا لتصبح منطقة مغلقة.
  • تضم شوارع البلدة القديمة العديد من المطاعم التي تقدم أطباقًا عالمية مختلفة ولذيذة.

قلعة دراكولا (بران) :

تُعَد هذه القلعة واحدةً من المعالم السياحية التي تستحق الزيارة في مدينة بوخارست. تشتهر القلعة بالغموض الذي يحيط بها، نظرًا لكونت فلاد الذي كان حاكمًا للبلاد في العصور الوسطى وكانت القلعة مقرًا للحكم. ولقد كتب الكاتب الأيرلندي برام ستوكر رواية “دراكولا” الشهيرة عن الكونت فلاد الذي كان يشتهر بدمويته، وبسبب هذه الأسطورة، فإن هذه القلعة تجذب الكثير من السياح كل عام للتعرف على تاريخها. تقع القلعة على تلة محاطة بالغابات والأشجار من جميع الجوانب .

يحتوي القلعة على 57 غرفة، وتحوي جميعها تحفًا تروي تاريخ رومانيا خلال العصور الوسطى، حيث تحتوي هذه الغرف على العديد من الأسلحة والدروع والأثاث وغيرها من الأشياء التي يعود تاريخها إلى الفترة من القرن الرابع عشر حتى القرن التاسع عشر. وفي قمة القلعة، يقع المتحف المفتوح، والذي يحتوي على مجموعة من البيوت الريفية التقليدية الرومانية، حيث تم تجهيز المتحف بالآثار بشكل كامل، ويحتوي على كل ما يحتاجه أي منزل، بما في ذلك الثياب التي كان يرتديها السكان الأصليون في رومانيا خلال العصور الوسطى.

الحديقة النباتية ببوخاريست :

تم إنشاء أول حديقة نباتية في المدينة عام 1860، وافتتحت لأول مرة في عام 1891. تحتوي الحديقة على أكثر من 10000 نوع مختلف من النباتات، بما في ذلك ألف نوع غير محلي يتم استيرادها من بلدان حول العالم. توفر الحديقة جميع التجهيزات البيئية والرعاية اللازمة للنباتات من خلال البيوت الزجاجية الموجودة في الحديقة، والتي تعتبر ضرورية لنمو النباتات التي يتم استيرادها من الخارج .

يمكن قضاء أمتع الأوقات في حديقة تحتوي على العديد من النباتات والأشجار والبحيرات الصغيرة المخصصة لنمو بعض الحشائش والنباتات، وتوجد في هذه البحيرات بعض الكائنات الحية مثل الضفادع والأسماك. كما يوجد في الحديقة متحف يضم العديد من النباتات والبذور المجففة والحيوانات المحنطة والقوارض والحشرات.

متحف التاريخ الطبيعي :

يُعَدُّ متحفًا سياحيًا ممتعًا في بوخاريست، ويعود تاريخ بنائه إلى القرن التاسع عشر، ويحتوي هذا المتحف على العديد من الحيوانات البرية والبحرية، بما في ذلك الحيوانات المنقرضة، حيث تم تحنيط جميع الحيوانات في داخل المتحف، ويحتوي أيضًا على العديد من هياكل الديناصورات بأنواعها المختلفة، بالإضافة إلى العديد من هياكل المخلوقات التي عاشت في العصور القديمة .

يحتوي المتحف على مجموعة كبيرة من الحيوانات اللافقارية والفقارية والقوارض والحشرات والصخور والمعادن، بالإضافة إلى العديد من شاشات العرض التفاعلية والأفلام ثلاثية الأبعاد. وفي الطابق السفلي يوجد كهوف اصطناعية تحتوي على العديد من النباتات الرومانية والحيوانات التي تعيش في بيئة رومانيا.

قصر البرلمان الروماني :

يعتبر المبنى الإداري هذا أكبر مبنى إداري في العالم، ويقال أنه الثاني على مستوى العالم بعد البتاجون. كما أنه يعتبر أغلى مبنى إداري في العالم، حيث بلغت تكلفته حوالي 2 مليار جنيه استرليني. يتألف المبنى من اثني عشر طابقًا فوق الأرض وأربعة طوابق تحت الأرض، ويحتوي على أكثر من 1100 غرفة. ويشتهر باسم “قصر الشعب” بين سكان رومانيا، ويتميز بالعديد من القاعات الواسعة في الداخل، ويستغرق الجولة داخل المبنى حوالي ساعة.

حديقة سيسميجيو :

تعد إحدى أقدم حدائق بوخارست وأكبرها، وتقع هذه الحديقة وسط المدينة، وتأسست في عام 1845 وافتتحت للجمهور في عام 1860، وتضم أكثر من ثلاثمائة ألف نوع من النباتات والأشجار المستوردة من جبال رومانيا، بالإضافة إلى بعض النباتات المأخوذة من حديقة النباتات في فيينا، وتحتوي هذه الحديقة على العديد من الأشجار والمساحات الخضراء والزهور، وتشتهر بممراتها المحاطة بالأشجار الكثيفة، ويتواجد العديد من التماثيل لشخصيات رومانية شهيرة حول الحديقة، ويوجد أيضا في داخل الحديقة بحيرة هادئة يمكن استكشافها والاستمتاع بالنزهة بها بواسطة تأجير قوارب للاستمتاع بجولة رائعة في الطبيعة الخلابة والخضرة الجميلة.

حديقة هيريستراو :

تُعد إحدى أكبر الحدائق في العالم، حيث يزورها الرومانيون بشكل خاص يوم الأحد للقاء والتنزه، وتضم هذه الحديقة أكثر من عشرة آلاف نوع مختلف من النباتات. تتكون الحديقة من منطقتين؛ المنطقة الأولى هي منطقة طبيعية تحتوي على العديد من نوادي الجولف واليخوت ونادي دبلوماسي، بينما المنطقة الثانية هي منطقة ترفيهية تحتوي على ألعاب للأطفال والركض والتنزه، ويوجد بداخلها متحف ريفي يضم 60 منزلًا تقليديًا والعديد من الطواحين الهوائية والمزارع والطواحين المائية. كما تضم الحديقة العديد من الكنائس التي تعود تاريخها إلى عصور مختلفة، ويوجد أيضًا متجر للتذكارات بداخلها حيث يمكن شراء تذكار لتوثيق الزيارة لهذا المكان الرائع.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى