السفرالسياحة

السياحة في اوكرانيا للسعوديين والخليجين والعرب

السياحة في اوكرانيا | موسوعة الشرق الأوسط

إذا كنت من محبي السفر والطبيعة وترغب في زيارة أجمل الدول الأوروبية، فلا بد من زيارة أوكرانيا، إذ تُعد واحدة من أفضل الوجهات السياحية التي يُفضلها الكثيرون، بفضل جمالها الفريد والشعب الأوكراني الذي يتميز بالروعة والجمال. ويمكنك الاطلاع على دليل أجمل الأماكن السياحية في أوكرانيا على موسوعتنا.

جدول المحتويات

السياحة في اوكرانيا للسعوديين

أوكرانيا هي دولة في شرق أوروبا، وتقع بين روسيا وبولندا وسلوفاكيا والمجر، وتحدها بيلاروسيا من الشمال والبحر الأسود وبحر أزوف من الجنوب، وكييف هي عاصمتها وأكبر مدنها، وتتعرض لهطول الأمطار التي تصل في بعض الأحيان إلى حد التجمد خلال فصل الشتاء، وتصل درجات الحرارة إلى مستويات شديدة البرودة، أما في فصل الصيف فيكون الطقس معتدلاً، وتعتبر أوكرانيا واحدة من أكثر الدول الأوروبية جذباً للسياح، حيث تحتل المرتبة الثامنة على مستوى العالم في عدد الزوار السياح.
عند الحصول على تأشيرة لزيارة أوكرانيا، يمكنك التجول بحرية فيها لمدة تسعين يومًا، حيث تستخدم العملة الرسمية في أوكرانيا هريفنيا أوكرانية، ويمكن استخدام الدولار أو اليورو، ولكن الأفضل التعامل بالعملة الأساسية للبلد. اللغة الرسمية فيها هي اللغة الأوكرانية، ولكن هناك بعض السكان الذين يستخدمون اللغة الروسية في المدن الحدودية مع روسيا، وكذلك اللغة الإنجليزية شائعة الاستخدام هناك.

أجمل الأماكن السياحية في أوكرانيا

السياحه والترفيه في كييف

كييف هي واحدة من أجمل الأماكن السياحية، حيث تتميز بالعديد من المناظر الطبيعية الجميلة والرائعة والحدائق الواسعة على نهر دنيبرو، وتحوي أيضًا العديد من الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة. كما تضم العديد من الأسواق التي تعرض السلع بأسعار منخفضة وتعتبر من أرخص الأسواق في أوروبا. ومن بين أهم الأماكن السياحية في كييف:

  • تُعد كاتدرائية القديسة صوفيا واحدة من أهم المواقع الأثرية وذلك بشهادة منظمة اليونسكو، وتضم العديد من اللوحات الجدارية الرائعة.
  • البوابة الذهبية هي بوابة قديمة تم بناؤها لحسن المدينة، وهي تعد من أهم تصميمات الطراز البيزنطي وتم إنشاؤها في الفترة بين عامي 1017 و1024.
  • يعد لافرا كييف واحدًا من أقدم المباني التي تم بناؤها في كييف، وهو مجمع يضم العديد من الكنائس، تأسس في عام 1051 م خلال فترة حكم الأمير الحكيم أروسلاف.
  • يعد المتحف الوطني للفنون واحدًا من أكبر المتاحف في أوكرانيا، حيث يعرض تاريخ الفن الأوكراني من خلال تجميع كم هائل من المنحوتات واللوحات التي تعود إلى القرن التاسع وتمتد حتى الوقت الحالي، ويصل عددها إلى أكثر من 40 ألف قطعة نادرة.
  • تأسس متحف تاريخ أوكرانيا في كييف عام 1944م، ويضم أكثر من 800 ألف قطعة فنية نادرة تعود للتاريخ الأوكراني، بالإضافة إلى عدد كبير من الزخارف والأسلحة القديمة والزجاج والعديد من القطع الأخرى.
  • تعد دار الأوبرا الوطنية ثالث أقدم دور أوبرا في العالم، حيث تقدم أشهر أنواع العروض في العالم، وتأسست عام 1867م.
  • شارع خرشتشاتيك هو أحد الشوارع الرئيسية في كييف، ويضم أشهر الأسواق فيها وهو سوق بيسارابسكي، حيث يمكن العثور على جميع المتاجر والمقاهي والمطاعم التي يحتاجها الناس.
  • يُعد حي المناظر الطبيعية واحدًا من أجمل الأحياء في أوكرانيا، حيث يوجد به منحوتات حديثة ورائعة الجمال، بالإضافة إلى العبقرية في النحت.

السياحة في اوديسا

تعد إحدى أروع مدن ساحل البحر الأسود، حيث تتمتع بجمال طبيعتها الرائعة ومناخها المعتدل الذي يجذب الكثير من السياح للاستمتاع والاسترخاء على شواطئها، بالإضافة إلى توفر العديد من المطاعم التي تقع بالقرب من البحر، وتتمتع بأجمل الشوارع الأوكرانية، كما تتميز الفنادق هناك بجودتها الفائقة وتقديم أفضل الخدمات في العالم.

السياحة في يالطا

تقع هذه المدينة أيضاً على ساحل شبه الجزيرة القرم، وتحيط بها نهران هما نهر يريكويكي ونهر أوتشانسو، ولذلك توجد فيها العديد من الشلالات الجميلة والمدهشة للنظر.

السياحة في تشيرنيهيف

تُعد تشيرنيهيف أقدم مدن أوكرانيا، وتتميز بتاريخها القديم الذي يعود إلى القرن السابع الميلادي، وتقع على نهر ديسنا، وتضم بعض أقدم الكنائس مثل كنيسة كاترين والكنيسة الواقعة، بالإضافة إلى بنياتها القديمة الأخرى.

السياحة في بالانوك

تشتهر قلعة بلانوك باسم قلعة موكاشيفو، وهي قلعة تم بناؤها في القرن الرابع عشر وتقع في غرب ولاية أوبلاست بمحافظة زاكارباتيا، وتعتبر من أهم الآثار التاريخية في أوكرانيا، وكانت في الماضي تستخدم كحصن للمدينة، حيث تم بناؤها على تلة بركانية عالية تبلغ 68 مترًا، وتتألف من ثلاثة أجزاء رئيسية، وهي القلعة الرئيسية والوسطى والعلوية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى