السفرالسياحة

السياحة في البرتغال – برنامج سياحي متكامل للبرتغال بالصور

السياحة في البرتغال | موسوعة الشرق الأوسط

هذا دليل شامل لأفضل وأشهر الأماكن السياحية في البرتغال، ويشمل التفاصيل والصور. تعتبر البرتغال إحدى أهم الدول السياحية في العالم ووجهة سياحية رائعة ومتنوعة، حيث تتمتع بمقومات سياحية طبيعية وحضارية حديثة وترفيهية. كما تشتهر البرتغال بالأسواق التي تضم ماركات عالمية وتتيح للزوار فرصة شراء الهدايا التذكارية لأصدقائهم وعائلاتهم. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للزوار الاستمتاع بزيارة عدد كبير من المتاحف الاثرية.

جدول المحتويات

أجمل الأماكن السياحية في البرتغال:

1-قلعة ساو جورج:

يُمكنك زيارة قلعة ساو جورج التي تم بناؤها على الطراز المغربي القديم، وتقع على قمة مدينة لشبونة. تعود القلعة إلى العصور الوسطى في تاريخ البرتغال، وهي مكان مميز لمحبي العمارة والبناء، حيث يُعتبر تصميمها تحفة فنية يستحق المشاهدة والاستمتاع بها من قريب. كما أن جدران القلعة منقوشة بعدد من النقوش الفريدة التي تضيف قيمة إلى جدرانها.

عندما تصعد إلى أعلى قمة القلعة، يمكنك مشاهدة منظر بانورامي ساحر وجميل لمدينة لشبونة بأكملها، وإذا كنت من محبي المتعة والتسلق، يمكنك تسلق عدد لا نهائي من الدرجات للوصول إلى قمة القلعة التاريخية ومشاهدة لشبونة الساحرة بأكملها.

قلعة ساو جورج | موسوعة الشرق الأوسط

2-زيارة المتحف المائي:

يمكن زيارة المتحف المائي الذي يعد واحدًا من أجمل الأماكن والذي تم إدراجه في قائمة أجمل المتاحف القديمة في العالم من قبل منظمة اليونسكو، كما يمكن زيارة معبد الماء وهو المكان الذي يعتبر أجمل مكان في العالم والذي يحتضن العديد من المعارض التي تتحدث عن قيمته وأهميته وتأثيره على المدينة عبر العصور المختلفة.

يمكنك أيضًا مشاهدة هيكل صمت على شكل كهف مصنوع من الرخام والأعمدة الضخمة بشكل مكسور في المتحف، بالإضافة إلى وجود عدد من المضخات الأثرية والحديثة للمياه في نفس الصورة، حيث يتحد الماضي والحاضر.

المتحف المائي | موسوعة الشرق الأوسط

3-زيارة مدينة لشبونة:

إذا كنت تزور البرتغال، يجب أن تزور مدينة لشبونة، عاصمة البرتغال وواحدة من أقدم وأجمل المدن السياحية في العالم. تحتوي لشبونة على العديد من القصور والمتاحف والفنادق السياحية، ويمكنك القيام بالعديد من الجولات السياحية في الأماكن الخلابة في لشبونة، بما في ذلك:

لشبونة | موسوعة الشرق الأوسط

  • منطقة الفاما: تعرف هذه المنطقة باسم قلب البرتغال النابض بالحياة بسبب وجود الكثير من المزارات السياحية والفنادق والمطاعم والمقاهي، كما يمكنك القيام بجولة حرة في شوارع المنطقة لشراء الهدايا التذكارية حيث توجد العديد من المحال التجارية.
  • منطقة بيليم: تُعد لشبونة من بين الأماكن الشهيرة والحيوية، حيث تضم العديد من المواقع السياحية المشهورة والتي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، وقد تم إدراج بعض هذه المواقع في قائمة التراث العالمي، مثل برج بيليم ودير جيرونيموس.
  • حي شيادو: يُعد حي شيادو المركز الأشهر الذي يضم العديد من المسارح وقاعات السينما والمسارح، بالإضافة إلى العديد من الأسواق التجارية الشهيرة جدًا، مما يجعل هذه المنطقة دائمًا مزدحمة، وتجذب الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم، خاصةً في فصل الصيف الذي يعد موسم السياحة في البرتغال.
  • حي بايرو التوا: إذا كنت من عشاق الضجيج والحياة الصاخبة المليئة بالأضواء والأجواء الشبابية الرائعة، عليك بزيارة حي بايرو التوا، حيث يتوفر العديد من المقاهي والملاهي الليلية المنتشرة في هذا المكان، ويمكنك الاستمتاع بجولة ليلية ساحرة في هذا الحي.

4-مدينة البوفيرا لمحبي الشواطئ:

إذا كنت تبحث عن الاستمتاع بالماء وجمال الشواطئ، يجب عليك زيارة منطقة البوافيرا، حيث يمكنك الاستمتاع بالشواطئ الجميلة وممارسة العديد من الأنشطة الرياضية مثل الغوص والسباحة والصيد. كما يتوفر في المدينة العديد من المتاجر التي تبيع الهدايا من ماركات عالمية، بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي، ويتم تنظيم العديد من المهرجانات السياحية على الشواطئ الجميلة في هذه المدينة المائية الساحرة.

البوفيرا | موسوعة الشرق الأوسط

5-مدينة فونشال:

تعد مدينة فونشال في البرتغال واحدة من الأماكن السياحية الجذابة، حيث تتميز هذه الجزيرة بطقس دافئ طوال العام ومشمس دائماً، مما يجعلها مناسبة للسياحة طوال العام، وتوجد بها العديد من الآثار والكنائس التاريخية القديمة والحدائق المذهلة، وتأتي حديقة “سانتا كاتارينا” على رأس هذه الحدائق.

إذا كنت من محبي زيارة المحميات الطبيعية، فينبغي عليك زيارة مدينة فونشال، حيث تحتوي على العديد من المحميات الطبيعية التي يتوجه إليها السياح للتخييم والاستمتاع بالطبيعة، ويمكنك حضور حفل شواء ليلي مع الطبيعة الساحرة في المكان للاستمتاع برحلة شبابية رائعة.

فونشال | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى