أخبار الطقسالقوانين والحكومات

السعودية تشهد انخفاض هائل في درجات الحرارة في معظم المدن

mowsoa | موسوعة الشرق الأوسط

أعلن المركز الوطني للأرصاد قبل قليل عن حالة الطقس في معظم مناطق ومحافظات المملكة اليوم السبت، وأوضح المركز أن درجات الحرارة منخفضة جدا في بعض المناطق، حيث تسجل أدنى درجة حرارة في طريف 1، وفي القريات 2، وفي الرفحاء 4، وتبوك 4، وعرعر 5، وحائل 5، وسكاكا 8.

أفاد المركز الوطني للأرصاد بأن السماء في المملكة كلها غائمة بشكلٍ جزئي، مما يزيد فرص تساقط الأمطار بشدةٍ خفيفةٍ إلى متوسطةٍ في الرياض والمنطقة الشرقية والقصيم. وفي المناطق التي يشهد فيها انخفاضٌ كبيرٌ في درجات الحرارة، مثل منطقة الجوف والحدود الشمالية ومناطقٍ في جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، يزداد احتمال تساقط أمطار غزيرة ورياحٌ نشطةٌ قد تؤدي إلى تشوش الرؤية خلال القيادة، لذا يجب على المواطنين أخذ الحيطة والحذر.

تعتبر مدينة شرورة اليوم السبت المدينة الأكثر حرارة، حيث تصل درجة الحرارة العظمى إلى 30 درجة مئوية ونسبة الرطوبة تصل إلى 60%. ولذلك، فإنها المدينة الوحيدة التي يكون الطقس فيها صحواً، بينما تشهد المدن والمحافظات الأخرى درجات حرارة أقل. سجلت مدينة الطريف والقريات أدنى درجات حرارة عظمى وهي 12 درجة مئوية، بينما سجلت مدينة الطريف درجة حرارة صغرى 2 درجة مئوية وسجلت مدينة القريات 3 درجات مئوية. وسجلت العاصمة السعودية الرياض درجة حرارة عظمى 21 درجة مئوية ودرجة حرارة صغرى 13 درجة مئوية ونسبة رطوبة تصل إلى 60%. بينما سجلت مدينة مكة المكرمة درجة حرارة عظمى 29 درجة مئوية ودرجة حرارة صغرى 19 درجة مئوية مع نسبة رطوبة تصل إلى 75%.

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية حالة الطقس على موانئ البحر الأحمر، حيث تشهد اليوم رياح شمالية غربية بسرعة 45 كيلومترًا في الساعة، مما يؤدي إلى ارتفاع أمواج البحر إلى أقصى حد وهو مترين ونصف. كما يتوقع ارتفاع درجة الحرارة العظمى إلى 19 درجة مئوية ودرجة الحرارة الصغرى إلى 10 درجات مئوية، مع نسبة رطوبة تصل إلى 70%. وبسبب هذه الأحوال الجوية، يتوقع طقسًا غائمًا جزئيًا في الصباح وغائمًا كليًا في المساء على موانئ البحر الأحمر.

حالة #الطقس المتوقعة على مدن #المملكة اليوم #السبت 2021/12/25م#الأرصاد_مهمة_في_حياتنا pic.twitter.com/p3IpcxBuGm

— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@PmeMediacen) December 25, 2021

تابعوا المزيد من الأخبار على موسوعة Google News

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى