التجميلالتجميل و اللياقة

الزيوت السبعة لشد الجسم

الزيوت السبعة لشد الجسم | موسوعة الشرق الأوسط

تعاني النساء بشكل خاص، بعد الحمل والولادة وأثناء اتباع حميات غذائية، من مشكلة الترهلات في الجسم. وتظهر هذه الترهلات بمظهر تدلي بعض الأجزاء من الجسم، مما يجعلهن يشعرن بالإحراج عند ارتداء الملابس الخفيفة. ولا يقتصر هذا المشكلة على النساء فحسب، بل يُعاني منها الرجال أيضًا. وعلى الرغم من ذلك، يهتم النساء بمعالجة هذه المشكلة بشكل أكبر، نظرًا لأنهن يهتمن بكافة تفاصيل الجمال. إذا كنتِ ترغبين في الحصول على وصفة لشد الجسم، يمكنك متابعة السطور التالية على موسوعة.

جدول المحتويات

الزيوت السبعة لشد الجسم

تعاني الجسم في الكثير من الأحيان من الترهلات التي تنتج عن التوقف عن ممارسة التمارين الرياضية أو تناول الطعام غير الصحي أو لأسباب أخرى، ويتحدث العديد من النساء عن فوائد خلطة مكونة من 7 زيوت طبيعية في شد الجسم والتخلص من الترهلات، وهي:

زيت اللبان

  • يُعد زيت اللبان أحد الزيوت الأساسية التي تُستخدم في مجال العناية بالبشرة والجسم، حيث يتم استخراجه من نبات اللبان، ويتميز بقدرته الفائقة على تنعيم البشرة والتخلص من البثور، إضافة إلى دوره الفعال في محاربة التجاعيد وعلامات التقدم بالعمر، حيث يُفيد في شد الجلد والتخلص من الترهلات التي تصيبه.

زيت زهر البرتقال

  • تعتبر الزيوت العطرية التي تحتوي على مجموعة من المواد الطبيعية والتي تساعد على إصلاح العديد من مشاكل الجلد، منها القدرة على ترطيب البشرة وتجديد خلاياها. وباستخدامها بانتظام، يمكن للفرد التخلص من علامات الشيخوخة وترهل الجلد، وبالتالي فإنها تُعد واحدة من أفضل أنواع الزيوت التي يمكن استخدامها لشد الجسم.

زيت السمسم

  • يحتوي على نسبة عالية من الزنك الذي يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين، وبالتالي يساعد على التخلص من الترهلات والحصول على بشرة مشدودة ونظيفة، ولا يقتصر استخدامه على الوجه فحسب، بل يمكن استخدامه في أي جزء من الجسم.

زيت اللوز

  • يعتبر هذا الزيت من الزيوت الأساسية في وصفات العناية الطبيعية سواء للبشرة أو الشعر، حيث يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحارب ظهور التجاعيد وترهلات البشرة التي تظهر بسبب التقدم في العمر والحمل والولادة.
  • كما أنه يحتوي على فيتامين E الغني، الذي يساهم في علاج الخلايا الجلدية التالفة، ويمكنه تجديدها بسرعة.

زيت الزيتون

  • يتوفر زيت الزيتون بكميات كبيرة في كل منزل وله أهمية كبيرة، ويمكن استخدامه بدلاً من السمن والزيوت النباتية كمادة دهنية، ويحتوي على نسبة عالية من فيتامين E الذي يمنح البشرة تجددًا وإشراقًا.

زيت الخروع

  • تُعَدُّ واحدةً من الزيوت التي لها شهرة كبيرة في مجال الطب البديل، حيث تُستخدم في علاج العديد من الأمراض بفضل المواد الفعالة التي تحتوي عليها. فهي تحتوي على أوميجا 3، وغيرها من الأحماض الفعالة التي تساعد في شد الجلد والتخلص من الترهل.

زيت جوز الهند

من بين الزيوت الفعالة في شد البشرة والتخلص من الترهلات، ويحتاج إلى الاستمرار في استخدامه لفترة طويلة للاستفادة من تلك النتائج الفعالة.

طريقة استخدام الزيوت السبعة

نظرًا للفوائد المتعددة التي توفرها هذه الزيوت الطبيعية للجسم، وتحديدًا في شد الجلد والتخلص من الترهلات، فمن المستحسن مزج كميات متساوية من تلك الزيوت الطبيعية مع بعضها البعض، ووضعها في إناء أو زجاجة، ثم دهن الخليط على المنطقة المصابة والتدليك الدائري مرتين يوميًا. وبعد مرور فترة لا تقل عن 30 يومًا، يمكن ملاحظة النتائج.

ينبغي عليكِ عدم استخدام أي منتجات على جسدكِ، حتى لو كانت طبيعية، دون استشارة الطبيب المعالج، وذلك لأنها قد تؤدي إلى نتائج عكسية في حالة الاستخدام الخاطئ أو وجود تحسس منها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى