السفرالسياحة

الدليل السياحي منطقة حتا دبي

الدليل السياحي منطقة حتا دبي | موسوعة الشرق الأوسط

تُعتبر منطقة حتا واحدة من أهم الأماكن السياحية في إمارة دبي، إذ تجذب الكثير من الزوار من جميع أنحاء العالم لمناظرها الطبيعية الرائعة والأماكن التراثية السياحية التي تجعل زيارتها تجربة سياحية فريدة ولا تُنسى.

من أهم مميزات منطقة حتا هو قربها من إمارة دبي، حيث يستغرق الوصول إليها أقل من ساعة واحدة، وتصل إلى واحدة من أهم الوجهات السياحية في دولة الإمارات، وتتميز منطقة حتا بمناظرها الجبلية ذات التضاريس الصخرية والهواء البارد المنعش، وهذا يجعلها مقصدًا مميزًا لمحبي الطبيعة والمغامرة.

تتنوع الأنشطة السياحية في منطقة حتا بشكل كبير، فهي تشمل استكشاف المعالم التراثية سيرًا على الأقدام، وركوب الدراجات الجبلية، وركوب قوارب الكاياك في بحيرة حتا، وزيارة وادي دهب في حتا، لتتمتع بالعديد من الأنشطة السياحية الممتعة في مكان واحد.

هناك مقال يحتوي على دليل السياحي الخاص بك لقضاء وقت ممتع في منطقة حتا بدبي، ويتوفر هذا المقال على موقع موسوعة.

الدليل السياحي منطقة حتا دبي

كم تبعد حنا عن دبي

تقع منطقة حتا جنوب شرق إمارة دبي على بعد حوالي 115 كيلومترًا، وبالتالي، قد يستغرق الوصول إليها حوالي 90 دقيقة بالسيارة. وخلال رحلتك إلى حتا، ستشاهد العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، حيث توجد التضاريس الجبلية على جانبي الطريق، ويمكن ملاحظة تغير لونها من اللون الذهبي للرمال إلى اللون الأحمر الداكن للجبال.

بحيرة حتا

تُعد بحيرة حتا الطبيعية من أكبر المسطحات المائية الطبيعية في هذه المنطقة، وتجذب الكثير من الزوار الذين يبحثون عن المتعة والراحة والاستجمام، وذلك بسبب كونها بحيرة طبيعية تمتلئ بالمياه الصافية التي تلمع تحت أشعة الشمس، وبجوارها الجبال الشاهقة ذات المناظر الخلابة، ويمكن للزوار الاستمتاع بتجربة التجديف داخل البحيرة للحصول على تجربة رائعة.

بحيرة حتا | موسوعة الشرق الأوسط

مطاعم في حتا دبي

يتوفر الكثير من المطاعم التي تقدم خدمات مميزة للزوار في منطقة حتا، بمن فيها:

مطعم روابي حتا Restaurant Rawabi Hatta

يقع طريق حتا في دبي ويقدم خدماته للزوار من الساعة السابعة صباحًا حتى الساعة الثانية عشر ليلاً، ويمكن التواصل معه عبر الهاتف على الرقم 2567 565 56 971+

مطعم Cafe Gazebo

يقع في دبي على طريق حتا (طريق E44) ويقدم خدماته للزوار من الساعة السابعة صباحاً وحتى السابعة مساءً، ويمكن التواصل مع المكان عن طريق الاتصال على الرقم 9333 809 4 971+
مطعم  Tanoor Lahm Restaurant

يمكن الوصول إلى مكان استقبال الزوار في دبي – طريق حتا – حتا، من الساعة الواحدة ظهرًا حتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، ويمكن التواصل من خلال الرقم التالي: 971+ 50 230 6800
 فريج حتا كافيه
يوجد المكان في دبي – الإمارات العربية المتحدة، ويستقبل الزبائن من الساعة الخامسة مساءً حتى الحادية عشر ليلاً، ويمكن التواصل معه عبر رقم الهاتف 9606 746 56 971+.

الأنشطة السياحية في منطقة حتا دبي

تتميز منطقة حتا في دبي بموقع جغرافي متميز، حيث تضم جميع المعالم الطبيعية مثل التضاريس والجبال الصخرية والبحيرات والرمال والآثار التاريخية، وبالتالي يمكن ممارسة العديد من الأنشطة السياحية في المنطقة:

جبال حتا دبي

تتميز منطقة حتا في إمارة دبي بطبيعتها الجبلية الصخرية المرتفعة والتضاريس الوعرة، مما يجعلها وجهة مثالية لعشاق الطبيعة والتأمل في المناظر الطبيعية، بالإضافة إلى كونها مكانًا رائعًا لمحبي ركوب الدراجات الهوائية على سفوح الجبال والتضاريس.

على الرغم من أن حتا كانت تعرف قديمًا بمزارعها الطبيعية وقريتها التقليدية وحصنها القديم، إلا أنها تعد واحدة من أقدم المواقع التراثية في الإمارات، وأصبحت الآن مزارًا سياحيًا متعدد النشاطات الترفيهية، حيث يمكنك التمتع بجمال الطبيعة عن طريق التجول سيرًا على الأقدام أو بالسيارة لمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة المنتشرة في المنطقة، ثم الإقامة في فندق حصن حتا الذي يستقبلك بأفضل خدمة وراحة، ثم الذهاب لزيارة سد حتا للاستمتاع بنزهة قصيرة في أحد القوارب ومشاهدة المناظر الطبيعية المحيطة بك.

جبال حتا دبي | موسوعة الشرق الأوسط

 

قرية حتا التراثية

عندما تنتهي من جولتك القصيرة للاستمتاع بجمال المناظر الطبيعية في حتا، يُمكنك في طريق عودتك زيارة قرية حتا الأثرية التي ستمنحك شعورًا بالعودة إلى الأزمان الماضية، فهي أرض يسودها العراقة والتاريخ، حيث يوجد بها أبراج مشيدة وحصون وقلاع تتميز بالمظهر التاريخي التراثي الخاص بدبي، بالإضافة إلى وجود عدد من أبراج المراقبة والمسجد الأثري والحصن الواقع في وسط القرية.

لا تقتصر قرية حتا على المناطق التراثية فحسب، وإنما تشتمل على أرض خصبة غنية بالينابيع المائية والوديان ومزارع النخيل، بالإضافة إلى مناخها المعتدل، إذ كانت قرية زراعية في الأزمنة القديمة تعتمد على الزراعة والفلاحة كمصدر للرزق لأهاليها.

قرية حتا التراثية | موسوعة الشرق الأوسط

ركوب الدراجات الهوائية الجبلية

إذا كنت تزور منطقة حتا، فأنت لا تستطيع أن تفوت تجربة ركوب الدراجات الهوائية على المسارات الجبلية الرائعة الموجودة بالقرب من الأراضي الزراعية والتلال والصخور. كما يمكن لراكبي الدراجات الهوائية المرور عبر بعض القرى التقليدية الصغيرة الواقعة على سفح الجبل، والتي لا يمكن الوصول إليها إلا سيرًا على الأقدام أو بركوب الدراجات الهوائية.

ركوب الدراجات الهوائية الجبلية | موسوعة الشرق الأوسط

التخييم

على الرغم من وجود العديد من الفنادق والمنتجعات الفاخرة في منطقة حتا بدبي التي توفر للزوار إقامة مريحة وخدمات مميزة، إلا أن العديد من الزوار يفضلون التخييم في قمم الجبال للاستمتاع بالهواء النقي ومشاهدة جمال الطبيعة ليلاً من المرتفعات الشاهقة. لذا، تم تصميم العديد من المواقع للتخييم في منطقة حتا وتزويدها بكل ما يحتاجه الزوار من مرافق عامة وأساسيات للتخييم وأماكن مخصصة للشواء، مما يوفر للزوار تجربة سياحية رائعة.

حتا كياك

من بين الأنشطة الممتعة التي يمكن القيام بها في منطقة حتا هي استئجار قوارب الكاياك والتجديف بها في بحيرة حتا، والتمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة المحيطة بالبحيرة من بيئة خضراء ووديان خصبة.

التنقل داخل مدينة حتا

نظرًا لطبيعة منطقة حتا الجبلية الصخرية، لا يمكن الوصول إلى كافة الأماكن الموجودة بداخلها عن طريق السيارة، ولكن من الأفضل ركوب الدراجات الهوائية أو التنزه سيرًا على الأقدام، وقد وفرت المنطقة العديد من المسارات الممهدة والآمنة لسير الزائرين للتمكن من الاستمتاع بجمال طبيعة المكان.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى