القوانين والحكوماتالهجرة والتأشيرات

الحصول على تأشيرة دبي أون لاين

الحصول على تأشيرة دبي أون لاين | موسوعة الشرق الأوسط

تعرف على أسهل الطرق لاستخراج فيزا دبي إلكترونيًا للمواطنين الخليجيين والأوراق المطلوبة، إذ تُعد دبي واحدة من أشهر المدن السياحية العربية، حيث يأتي إليها الكثير من الأشخاص من مختلف أنحاء العالم، وتتمتع دبي بمكانة كبيرة على المستوى العالمي كإمارة. ويحاول الكثير من الأشخاص السفر إلى دبي والحصول على تأشيرة دخول إليها، لذلك جئنا اليوم لنقدم لكم أسهل الطرق للحصول على تأشيرة دبي.

الحصول على تأشيرة دبي من دول الخليج:

بعد صدور بعض القرارات الجديدة التي تتعلق بالتأشيرة الإلكترونية، أصبح من الواجب على الأشخاص المقيمين في جميع دول الخليج العربي والذين يرغبون في زيارة دبي الحصول على تأشيرة دخول الإمارات الإلكترونية. لا يُسمح لأي شخص من هؤلاء الأشخاص بالدخول إلى دبي دون تأشيرة إلكترونية مُصدرة من الموقع الإلكتروني المسؤول عن إصدار التأشيرات. يجب على الأشخاص المقيمين في جميع دول الخليج التسجيل الإلكتروني على الموقع الإلكتروني للحصول على التأشيرة، ولا يمكن الحصول عليها من المطار أو المنفذ البري، وهذا هو القرار الجديد الذي تم تفعيله بشكل مباشر.

طريقة الحصول على تأشيرة دبي أون لاين من دول الخليج:

  • في البدايةِ يتمُّ الدخولُ على الموقعِ الإلكترونيِ المخصصِ لعملِ التأشيراتِ للمقيمينَ بدولِ الخليجِ لدولةِ الإماراتِ.
  • بعد ذلك، يظهر في نهاية الصفحة على الجانب الأيمن كلمة `سجل الآن مجاناً`، ويتم النقر على هذه الكلمة وانتظار تحميل الصفحة.
  • بعد ذلك، سوف يتم عرض صفحة أخرى على الموقع تشبه استمارة، ويتعين ملؤها، حيث تحتوي على بيانات الشخص، ويجب ملؤها بالكامل، وتشمل هذه البيانات:
  1. يجب التأكد من كتابة عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالشخص بشكل صحيح.
  2. تتضمن الخانة التي تلي عنوان البريد الإلكتروني خانة لكتابة كلمة المرور، وخانة أخرى بجانبها لتأكيد كلمة المرور للتحقق من كتابتها بشكل صحيح.
  3. بعد ذلك، يتم وضع الاسم الصحيح باللغة الإنجليزية في خانة خاصة تحمل اسم الشخص.
  4. بعد ذلك، يتم إدخال اسم الشخص باللغة العربية في الخانة المخصصة له، ويجب إدخال الاسم بالشكل الصحيح دون أي أخطاء في الحروف نهائيًا.
  5. الخانة التي تلي خانة الاسم باللغة العربية هي خانة لطلب البريد الإلكتروني الاحتياطي، ويجب إدخال البيانات كاملة وبشكل صحيح.
  6. تأتي الخانة التالية لكتابة رقم جواز السفر الخاص بالشخص، ويتم إدخال الرقم بشكل صحيح.
  7. يجب اختيار نوع الجنسية الخاصة بك في الخانة التي تليها، حيث يُطلب منك اختيار جنسيتك.
  8. بعد ذلك، يتم ملء الخانة القبل الأخيرة، والتي تحتوي على رقم الهاتف المحمول، مع الكود الدولي للدولة التي يعيش فيها الشخص، ويجب التأكد من كتابة الأرقام بشكل صحيح.
  9. في نهاية الصفحة، توجد صورة تحتوي على حروف أو أرقام أو حروف وأرقام معًا، ويتعين عليك كتابة هذه الحروف ونقلها بشكل صحيح في الخانة المخصصة لها.
  10. يتم بعد ذلك النقر على كلمة `تسجيل` الموجودة في نهاية الصفحة.
  • بعد تسجيل البيانات، سيظهر لك في الموقع رسالة نصية تم إرسالها إلى بريدك الإلكتروني الذي قمت بتقديمه، وتحتوي هذه الرسالة على رابط لتفعيل التأشيرة، وغالبًا ما تستغرق هذه الرسالة وقتًا قصيرًا لا يتجاوز العشر دقائق فقط.
  • يتم الدخول على الرابط الذي تم إرساله عبر البريد الإلكتروني، وسيتم العثور داخل الرابط على رسالة تحتوي على كلمة تفعيل الحساب، ويتم النقر على هذه الكلمة لتفعيل الحساب.
  • بعد التفعيل، ستظهر لك قائمة أخرى تحتوي على بعض التنبيهات المهمة المتعلقة بالحصول على التأشيرة، وتحت هذه التنبيهات يوجد زر “موافق” الذي يجب الضغط عليه مباشرةً.
  • سوف تظهر لك بعد ذلك قائمة تحتوي على بعض الخيارات التي تتطلب منك الاختيار، وتشمل إذا كنت تسافر بمفردك أو مع أحد أفراد عائلتك أو بدون موافقة الكفيل، وستقوم خادمة أو سائق بمرافقتك وسوف تختار الخيار الذي تريده .
  • يتم تعبئة البيانات الخاصة بك في القائمة التالية التي ستظهر، ويجب مراعاة أن تكون البيانات مكتوبة بالشكل نفسه في جواز السفر لتجنب رفض الطلب.
  • يجب كتابة العنوان بشكل صحيح، سواء كان العنوان الحالي للشخص أو العنوان الذي ينوي الإقامة فيه في دبي.
  • ثم يتم إرفاق الصورة الشخصية الخاصة وصورة لجواز السفر، وسوف تجد قائمة تحتوي على بعض التعليمات التي يجب توافرها في الصورة.
  • يتم عرض قائمة تحتوي على كلمة “مراجعة” للتأكد من صحة جميع البيانات.
  • بعد ذلك، يتم دفع الرسوم المذكورة، ومن ثم يتم الحصول على التأشيرة عبر البريد الإلكتروني في غضون خمسة أيام فقط.
  • بعد ذلك، يتم طباعة التأشيرة عند وصولها إلى بريدك الإلكتروني، ثم يتم إحضارها إلى المنفذ الذي تم تحديده مسبقًا في نموذج البيانات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى