السفرالسياحة

الجزائر سياحة – أفضل اماكن السياحه بالجزائر

الجزائر سياحة | موسوعة الشرق الأوسط

يقدم دليل سياحي شامل للجزائر يشمل أفضل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها، بالإضافة إلى تكلفة التنقل ووسائل النقل المختلفة وتكاليفها، والفنادق وأنواعها، وكيفية توفير المال خلال زيارة الجزائر والاستمتاع بالوقت في نفس الوقت.

تعتبر الجزائر واحدة من أهم الدول التي يجب زيارتها، حيث تجمع بين ثراء الماضي وجمال الطبيعة الواسعة من السهول والوديان والصحارى، وتضم العديد من المعالم السياحية التي تمثل العصور الفينيقية والبيزنطية والرومانية، بالإضافة إلى جمال الآثار الإسلامية.

اجمل مناطق سياحية في الجزائر :

سنتحدث عن أجمل الأماكن في الجزائر التي يصعب زيارتها والتي ينصح بعدم تفويتها، وسنعرف أيضاً أفضل وقت لزيارة الجزائر وهو في الفترة من سبتمبر إلى يونيو، والمدة المناسبة للزيارة تتراوح بين أسبوع وثلاثة أسابيع.

السياحة في العاصمة الجزائر:

تعد إحدى أجمل المناطق في الجزائر التي تستقطب السياح، وأكثرها تاريخية، حيث تجمع بين الماضي والحاضر، حيث يمكنك العثور على الآثار القديمة العتيقة والمجمعات التجارية الضخمة والمقاهي والمطاعم التي تقدم أطباقًا جزائرية لذيذة للغاية.

من أهم المناطق السياحية التي توجد في العاصمة ما يلي:

مقام الشهيد:

تم بناء هذا المقام في عام 1982 م لتخليد ذكرى شهداء الثورة الجزائرية والتحرر من الاستعمار، ويُعرف أيضًا باسم رياض الفتح. تم بناء المقام على شكل 3 أوراق نخيل متجمعة ومشتركة في نهايتها كرمز للحقب الثلاث للتحرير. كما يوجد تماثيل ترمز لكل حقبة، والمقام يجسد روعة المعمار بطول يتجاوز 26 مترًا، ويتوسطه قبة جميلة جدًا.

متحف باردو:

  • يضم المتحف العديد من الآثار التي تعود لعصر ما قبل التاريخ والأثنوغرافيا، وقد تم بناؤه في عهد الاستعمار الفرنسي عام 1930، ويضم متحف باردو قصرًا يعود للعصور العثمانية، ويتميز بجماله اللافت.
  • يمكنك التجول في القصر الموجود داخل المتحف لمشاهدة براعة العثمانيين في المعمار واهتمامهم به، ورؤية العديد من الحفريات التي تم اكتشافها في الجزائر، بالإضافة إلى العديد من التحف الموجودة في المتحف مثل الأواني والفخار والأقمشة المختلفة، بالإضافة إلى الحلي التي استخدمها الإنسان القديم للتزين.
  • يفتح المتحف أبوابه طوال الأسبوع باستثناء الجمعة، حيث يستقبل الزوار من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً.

متحف الجيش:

يعتبر الجزائريون من أكثر الشعوب الفخورة بتاريخهم، وقد تميزوا بتكريم شهدائهم الذين استشهدوا أثناء دفاعهم المستميت عن البلاد، وذلك بسبب مواجهتهم للظروف الاستعمارية الصعبة، ولهذا تم إنشاء متحف الجيش لعرض صور الشهداء، وخاصة الشهيدة جميلة بو عزة التي كانت من بين أبرز المقاومات أثناء الاحتلال للبلاد والتي أصبحت مخلدة في الجنة.

الحديقة الوطنية:

هذه المنطقة تحتوي على العديد من المساحات الخضراء والأماكن المخصصة للأطفال الصغار للعب والاستمتاع بوقتهم بحرية، بالإضافة إلى وجود مناطق متنوعة تضم حيوانات شهيرة وأماكن لتناول الطعام.

حديقة التجارب:

تحتوي هذه الحديقة على العديد من الأنواع النباتية والأشجار التي تعيش لعدة سنوات، وتضم أكثر من ألفي نوع من النباتات، بالإضافة إلى نوافير المياه الجميلة، مما يجعلها واحدة من أكبر وأجمل الحدائق الموجودة في العاصمة الجزائر.

القصبة:

تضمن العديد من القصور والتحف الفنية، وقد تعرضت للسرقة والانتهاك من قبل الفرنسيين أثناء احتلالهم للبلاد، ولكنها لا تزال تحتفظ بالعديد من الآثار مما جعلها وجهة سياحية عالمية، وهي مدرجة ضمن قائمة يونسكو منذ عام 1992.

مدينة وهران:

تعتبر واحدة من أكبر المدن الجزائرية بعد الجزائر، وتحتوي على ميناء بحري هام للاقتصاد الوطني.

تقع مدينة وهران على بعد 432 كم شمال العاصمة وتضم الكثير من المناطق السياحية والشواطئ الرائعة، مما يجعلها من أهم مقاصد السياحة في البلاد.

تلمسان:

  • تعرف أيضًا باسم `لؤلؤة المغرب العربي` بسبب كثرة الأنشطة والمعالم الأثرية الموجودة فيها، حيث تحتفظ مدينة تلمسان بالعديد من الآثار الأندلسية المبهرة، وتقع المدينة في وسط مزارع الكروم والزيتون، مما يزيد من جمال الطبيعة فيها.
  • الحظيرة الوطنية: هو مكان طبيعي يضم مغارات وشلالات جميلة، وسوف تشعر بالتميز بين أحضان الطبيعة في هذا المكان الرائع.
  • تعتبر مغارة بني عاد واحدة من أبرز المعالم السياحية في تلمسان، إذ تمتد أعماقها لأكثر من سبعين مترًا تحت سطح الأرض، وتتميز بالجمال الطبيعي الرائع الذي يتجلى في الأشكال الجميلة المناسبة لالتقاط الصور التذكارية.

هضبة لالة ستي:

هذا الموقع من أجمل الهضاب الموجودة في المدينة وأكثرها هدوءًا، بالإضافة إلى إمكانية ركوب الزوارق في البركة للاستمتاع بتجربة لا تُنسى.

مدينة عنابة، وشواطئها المبهرة:

تُعدُّ واحدةً من أجمل المدن السياحية في الجزائر، وتضمُّ آثارًا تعود تاريخها إلى العصور الرومانية القديمة.

  • تضم المدينة شواطئ جميلة تتميز برمال ذهبية نقية ونظيفة، وتحتوي على العديد من المتاحف وأماكن التنزه، بالإضافة إلى العديد من الآثار التي تعود لعصور عتيقة عاشتها المدينة.
  • كنيسة القديس أوغسطين: تعد مدينة عنابة من أبرز الأماكن الأثرية في الجزائر والتي يزورها العديد من السياح من الداخل والخارج بسبب جمال المعمار وروعة التصميم الذي يجسد العصور التاريخية في بوابة شمال أفريقيا.
  • متحف هيبون: تقع المتحف بالقرب من كنيسة القديس أوغسطين، وعلى الرغم من صغر حجمه إلا أنه يحتوي على عدد كبير من الآثار التي يعود تاريخها لعصور قديمة. ولا يُسمح بالتصوير في المتحف للحفاظ على جمال التحف الموجودة فيه.
  • منتزه سرايدي: إذا كنت تبحث عن مكان هادئ للاسترخاء والتمتع بنزهة لا تنسى، فإن هذا المنتزه هو المكان المثالي لك. يحتوي المنتزه على العديد من الأشجار والمناظر الطبيعية الخلابة، بالإضافة إلى توفر شواطئ جميلة بالقرب منه وأماكن إقامة للمبيت.

قسنطينة حيث أجمل الجسور:

  • تُعرف مدينة قسنطينة بمدينة الجسور أيضاً، حيث تحتوي على العديد من الجسور المرتبطة بأجزاء المدينة المختلفة، وقد تم بناء المدينة على صخور الكلس القاسية مما أضفى عليها جمالاً لافتاً وجعلها لؤلؤة جاذبة للسياح من جميع أنحاء العالم، كما تحتوي المدينة على العديد من الآثار القديمة التي يرجع تاريخها إلى العصور التي تسبق التاريخ المعروف.

تكلفة السياحة في الجزائر :

تتوقف تكلفة السياحة في الجزائر بشكلٍ أساسي على المكان الذي يتم الإقامة فيه، ومدة الإقامة، والنشاطات التي يرغب الزائر في المشاركة فيها.

تكلفة المبيت في الجزائر:

  • توفر النزلات الغير مصنفة التصنيف والتي يقصدها غالبًا الشباب، غرفًا بعشرة دولارات لليلة الواحدة، ولا يتوفر العديد من الخدمات في هذه النزلة.
  • تختلف الفنادق المصنفة بالنسبة للسعر، وغالبًا ما يبدأ سعر الإقامة لليلة واحدة من 40 دولارًا وأكثر، وتختلف أيضًا في مستوى الخدمات والسرية المتاحة.
  • بالنسبة للفنادق الفخمة التي تتمتع بشهرة عالمية، فإن أسعارها تبدأ من 150 دولار لليلة الواحدة، ويمكن أن تصل إلى 350 دولار.
  • إذا كنت ترغب في الإقامة في الجزائر لفترة طويلة، فمن الأفضل أن تستأجر شقة، وستجد بعض الأماكن التي توفر شققًا مع خدمات مثل الغسيل والتنظيف، أما الشقق في المناطق الشعبية فلا توفر هذه الخدمات.

تكلفة المواصلات في الجزائر :

لم تعد المواصلات مشكلة في الجزائر، حيث تتوفر شبكة واسعة من القطارات التي تغطي جميع المدن الرئيسية في البلاد، وتكاليفها بسيطة. وبالنسبة للسياحة العائلية، فمن الأفضل استئجار سيارة مع سائق أو ركوب سيارة أجرة. وغالبًا ما يبلغ سعر استئجار سيارة بدون سائق 50 دولارًا في اليوم، في حين يبلغ سعر الركوب بالسيارة الخاصة 150 دولارًا في اليوم.

تكلفة الطعام في الجزائر :

إذا كنت تبحث عن وجبة بسيطة ومتواضعة تكفي لشخص واحد وتقدم بخدمة جيدة، فستجد أن سعرها لا يتجاوز 3 دولارات.

فيما يتعلق بالمطاعم الفاخرة التي تقدم خدمة على أعلى مستوى، يصل سعر الوجبة فيها إلى 65 دولارًا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى