السفرالسياحة

الترفيه في قرية البوم السياحية دبي

قرية البوم السياحية دبي | موسوعة الشرق الأوسط

تتميز دبي بكونها المدينة السياحية الأشهر في الإمارات العربية المتحدة والعالم العربي، حيث تتوفر فيها العديد من أنواع الترفيه ومقومات السياحة، وتضم الكثير من المدن والقرى السياحية والأنشطة المختلفة التي تسعى لتدليل السائحين وإمتاعهم من خلال تجربة سياحية متنوعة وفريدة من نوعها. وتعد قرية البوم السياحية من أهم المعالم السياحية في إمارة دبي، وتتميز بالعديد من المميزات والأنشطة التي سنتعرف عليها اليوم من خلال موسوعة.

جدول المحتويات

قرية البوم السياحية دبي

قرية البوم في دبي، التي تغطي مساحة تزيد عن 6 هكتارات، تأسست منذ حوالي 33 عامًا ولديها العديد من الفروع في دولة الإمارات، بما في ذلك في دبي وأبوظبي والشارقة.

تعد قرية البوم واحدة من أهم المعالم السياحية المميزة في إمارة دبي وعلى مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام، حيث تعتبر وجهة رئيسية للزوار والمواطنين، وتتميز القرية بعدة مميزات منها إطلالتها على خور دبي وأطول برج في العالم “برج خليفة”، وتضم بعض المعالم المشهورة مثل برج القربهود ووندر لاند.

تشتهر هذه المنطقة بوجود مطعم رائع يحمل اسمًا خاصًا وهو “زمان أول”، والذي يميز نفسه بتقديم الأكلات الشعبية التقليدية، إضافةً إلى تقديم الأطعمة العالمية.

تتميز الجولات البحرية الخاصة بها بالقوارب الفاخرة.

مميزات قرية البوم السياحي بدبي

مطعم “زمان أول”

يتميز مطعم زمان أول بتصميمات فريدة تجمع بين التراث والحداثة، حيث يمكن للزائرين الاستمتاع بمشاهدة العديد من الرموز التاريخية داخل المطعم، وكأنها تحفة فنية جميلة تطل على الماء وتروي تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة منذ تأسيسها.

يمكن للمدن التي تزور مطعم زمان أول أن تستمتع بتجربة رائعة للأطباق الإماراتية الشهية الفريدة، من خلال تشكيلة متنوعة من الوجبات التي يقدمها المطعم.

سفينة العارف

يعد مركب العارف واحدًا من المراكب السياحية التاريخية المميزة في مدينة دبي، ويعود تاريخه إلى نشأة دولة الإمارات، وكان يستخدم في التبادل التجاري بين دولة الإمارات ودول أخرى.

سفينة العارف تتكون من طابقين، وفي الطابق العلوي يوجد مقهى يقدم القهوة بالطريقة التقليدية الإماراتية الفريدة.

يضم الطابق السفلي متحفًا يحكي تاريخ السفينة العريقة.

قرية فريج

يُعَد وجود قرية فريج في القرية السياحية من بين أول الأسباب التي تجذب زوار القرية، حيث تُجسد قرية فريج شخصياتًا ومنازل مسلسل كرتوني شهير، مما يجذب الأطفال أيضًا إليها.

باخرة الدار

هذه الباخرة التاريخية كانت تُستخدم لتداول الحركة التجارية بين دول الخليج العربي، ولكنها غرقت في مياه الخليج العربي في عام 1960، والجزء الموجود هنا هو الجزء الذي تم إنقاذه منها، وهو من القطع الأثرية الكبيرة الفريدة.

كيفية التواصل مع القرية

العنوان

أم حرير، دبي،  الإمارات.

رقم الهاتف

971042343000+

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى