السفرالسياحة

البوسنة والهرسك جدول سياحي

البوسنة والهرسك جدول سياحي | موسوعة الشرق الأوسط

توفر دليل معلومات حول البوسنة والهرسك، بما في ذلك جدول سياحي والأماكن التي ينصح بزيارتها. على الرغم من المآسي التي عانتها البوسنة والهرسك جراء الصراعات والحروب التي دمرتها لفترة طويلة، إلا أنها تمكنت من التعافي والترميم، وتحولت إلى وجهة سياحية رائعة يتوافد إليها السياح من الغرب والشرق على حد سواء. تشتهر البوسنة والهرسك بجبالها وأنهارها وقراها الأسطورية ومدنها الخرافية، بالإضافة إلى ثراء تراثها الثقافي الذي يجمع بين الأديان والثقافات المختلفة. يتميز هذا البلد بالسلام والتعايش المثالي بين سكانه، ويتمتع بمعالم بكر لم تتأثر بالزحام والتلوث. كما تتميز البوسنة والهرسك بمناخها البارد وتساقط الثلوج في الشتاء، واعتدال درجات الحرارة خلال الصيف. ولتستكشفوا هذه الوجهة الرائعة، نقدم لكم جدول سياحي مميز.

معلومات سياحية عن البوسنة والهرسك :

  • تتميز هذه المنطقة بوجود 300 نهر وأكثر من 100 بحيرة، بالإضافة إلى جمال طبيعتها الخضراء، مما يجعلها جنة الله في الأرض.
  • تبدأ أفضل أوقات الزيارة من شهر مايو حتى شهر أكتوبر، في حين يكون معظم مدنها مغطاة بالثلوج خلال باقي الأشهر.
  • يُنصح بتأجير سيارة للتجول في البوسنة والهرسك، حيث أن أسعار الوقود هناك أرخص بكثير، بالإضافة إلى أن الطرق السريعة نادرة والطرق الإقليمية في حالة جيدة، مما يتيح للمسافر فرصة أكبر للاستمتاع بالطبيعة الخلابة هناك.

جدول سياحي للبوسنة والهرسك بأقل تكاليف ولمدة ثلاثة أيام :

تتيح السياحة في البوسنة والهرسك فرصة لذوي الميزانية المحدودة للاستمتاع بالكثير من الأماكن السياحية الرئيسية بأسعار معقولة، بالإضافة إلى أنه يمكن الحصول على إقامة وغذاء بأسعار منخفضة، ويمكن الاستمتاع ببرنامج رحلة ثلاثة أيام مدروس يشمل:

  • في اليوم الأول ستكون مدينة سراييفو العاصمة هي الوجهة الأولى :

مدينة سراييفو هي المدينة القديمة التي تتميز بمبانيها القديمة الشامخة والأزقة التاريخية المرصوفة، ويمكن للزائرين التجول في باسكارزيجا وبازار سراييفو القديمة أو عبور نهر ميلجاكا للاستمتاع بمشاهدة أقدم المساجد هناك، مثل جامع الغازي خسرو بك الذي بُني في القرن الـ16، ويمكن استكشاف النوافير القديمة وبرج الساعة، فالمباني في هذه المدينة متأثرة بمزيج من الطراز الشرقي العثماني مع التأثيرات المجرية والنمساوية، ويمكن رؤية جميع هذه التأثيرات في كل زاوية من المدينة، كما تضم هذه المدينة الصغيرة عددًا من المتاحف، أبرزها المتحف القومي الذي يضم عددًا كبيرًا من العينات والمعروضات التي تعود إلى التاريخ والطبيعة، وكذلك متحف البوسنة التاريخي الذي يضم العديد من المعروضات المتعلقة بحصار سراييفو والحرب الأهلية.

  • في اليوم الثاني سيكون كل من جابلانيكا وموستار المقصد :

يقع مدينة جابلانيكا، التي تتميز بطبيعتها الخلابة، على بعد ساعة جنوب مدينة سراييفو، ويتميز النهر الذي يمر بها، نهر نيريتفا، بأنه أكبر نهر في الجهة الشرقية من حوض البحر الأدرياتيكي، وتتميز المدينة بجبالها الرائعة وبحيرتها الشهيرة، إضافة إلى العديد من الآثار التاريخية التي تعود للحرب العالمية الثانية، والتي توثق تاريخ المدينة وما شهدته من صراعات وحروب، كما يوجد العديد من المتاحف فيها. بعد زيارة جابلانيكا، يمكن الانتقال إلى مدينة موستار، التي تشتهر بالعديد من المعالم السياحية الرئيسية، مثل الجسر القديم الشهير الذي يعود تاريخه لأكثر من أربعة قرون، وبالقرب منه يمكن العثور على العديد من المحلات التي تبيع المجوهرات والملابس والهدايا التذكارية، إضافة إلى عدد من المقاهي.

  • اليوم الثالث زيارة جايتشي وبانيا لوكال ويايسي :

تبعد جايتشي عن العاصمة بمسافة ساعتين، ويمكن زيارة وسط المدينة للاستمتاع بالتاريخ الحي الذي يحكيه كل ركن من أركان المباني والمنازل في المنطقة. تتميز المنطقة بمشاهد رائعة التصميم، ويمكن الصعود لبرج الجرس الذي يقع على التل الرئيسي للاستمتاع بمشاهدة المدينة بالكامل بمنظر درامي حيث الطبيعة الخلابة التي تحيط بالمدينة. ويمكن بعد ذلك زيارة مدينة يايسي التاريخية التي تشتهر بالمناظر الطبيعية الخلابة، ومن بين معالمها حديقة وشلال بليفا الذي يقع بجوار نهري بليفا والعديد من الجبال. أخيرًا، يُمكن زيارة مدينة بانيا لوكا وهي المحطة الأخيرة. تبعد عن مدينة جايتشي ساعة ويتردد عليها الزوار عادة لمشاهدة قصر بانسكي دفور ومسجد فرهاديجا وزيارة قلعة المدينة واستكشاف المتاجر والأسواق الشهيرة بالمدينة.

جدول سياحي لمدة أسبوع في البوسنة والهرسك :

يهدف هذا الجدول السياحي إلى تغطية معظم الأماكن السياحية والمعالم في البوسنة والهرسك، ويتضمن خطة الرحلة ما يلي:

  • اليوم الأول سيكون بمدينة سراييفو :

بعد الوصول إلى المدينة والتسجيل في الفندق، يمكن التجول في المنطقة القديمة من المدينة، وهي المنطقة الأكثر أصالة، وتضم العديد من المتاجر والمقاهي، ويمكن الاستمتاع بركوب الدراجات النارية.

  • اليوم الثاني :

في هذه الرحلة، سيتم زيارة حديقة فيرلو في بوسنيا، والتي ينصح بالوصول إليها عن طريق الحنطور، وزيارة مسجد غازي خوسربك، وجامع الملك فهد ومتحف سراييفو والمنطقة القديمة الباشجارشيا، والذهاب إلى شارع فارهديا، وزيارة نفق الأهرامات ومتحف نفق الحياة، وزيارة المسجد الحربي في جبل إيجمان، والجبل الأولمبي وزيارة كاسلياك نبع المياه الغازية.

  • اليوم الثالث :

يتضمن برنامج هذا اليوم جولة صباحية في ترافنيك حول نهر الأزرق وزيارة حديقة وشلالات يايتسا ومتحف قلعة الوزراء، ويشمل أيضًا زيارة شلالات الطواحين العتيقة، كما ينتهي اليوم بعد العودة إلى الفندق للمبيت في المساء.

  • اليوم الرابع :

وفي هذا اليوم، سنذهب إلى بيهاتش للتجول فيها والاستمتاع بجمال أنهارها وزيارة مسجد فتيحة وشلال مارتن برود وقلعة كليوتش وزيارة شلال شترباتشكي بوك، ويجب عليك ركوب القارب في بحيرة بليفا وتناول الطعام في مطعم فودو باد.

  • اليوم الخامس :

سيتم في هذا الرحلة زيارة مدينة كونتيس التي تضم العديد من المزارات الرائعة، مثل شلال كرافيتسا وبحيرة يبلنيسيا ومنبع نهر بونا، بالإضافة إلى زيارة موستار وجسر موستار العتيق.

  • اليوم السادس :

سيتم في هذا اليوم السماح للمشاركين باختيار نشاطهم، فمن الممكن المشي على الأقدام للوصول إلى سهل لوكومير في جبال بيلاسنيكا، التزلج على جبال بيلاسنيكا الأولمبية أو جبال ياهورينا، ركوب القارب في نهر نيريتفا، أو ركوب الدراجة الجبلية لاستكشاف المنطقة الجبلية.

  • اليوم الأخير :

سيتم القيام بجولة حرة في مدينة موستار، ثم المغادرة إلى مدينة ميدغوريه المشهورة في جنوب شرق أوروبا، ومن ثم توجه إلى شلالات كرافيتشي للاستمتاع بالمناظر الخلابة والسباحة تحت الشلالات، وتناول وجبة الغداء في يابلانتشا لتجربة طبق الحمل المشوي اللذيذ، وأخيراً التوجه إلى الفندق لحزم الأمتعة والحقائب وترتيبها، وبعدها إلقاء نظرة الوداع على بوسنيا والهرسك من خلال التنزه والتجول.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى