القوانين والحكوماتالهجرة والتأشيرات

الاقامة في الامارات

الاقامة في الامارات | موسوعة الشرق الأوسط

تعرّف بالتفصيل على أنواع فيزا الإقامة في الإمارات وشروط الحصول عليها. فالكثيرون ممن يرغبون في الإقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة والعمل بها يواجهون العديد من المشاكل والعقبات، كما أن هناك الكثيرون الذين لا يعرفون كيفية الحصول على الإقامة. وفي هذا المقال، سنوضح بعض الشروط اللازمة للحصول على الإقامة وطريقة الحصول عليها .

جدول المحتويات

كيفية الحصول على تأشيرة فى الامارات

في البداية، هناك العديد من أنواع التأشيرات التي تصدرها دولة الإمارات العربية المتحدة، ولكن هناك العديد من العوامل التي تحدد صدور التأشيرة. أولاً، يتم صدور التأشيرة وفقًا لجنسية المتقدم للحصول عليها، حيث يوجد العديد من الدول التي لا يلزم مواطنوها بالحصول على تأشيرة، بالإضافة إلى دول مجلس التعاون الخليجي. ثانيًا، يتم صدور التأشيرة وفقًا للمدة التي يرغب الشخص في الإقامة بها. إذا لم تكن جنسية الشخص ضمن الدول التي لا تحتاج إلى تأشيرة، فيجب عليه التقدم إلى سفارة الإمارات الموجودة في بلده لتقديم طلب الحصول على التأشيرة .

انواع تأشيرات الاقامة في الامارات :

هناك العديد من أنواع تأشيرات الإقامة المميزة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وسوف نذكرها في النقاط التالية :

التأشيرة الخاصة بالعمل و كفالة الشركة للموظف :

  • تعتبر هذه التأشيرة من الأنواع الأكثر انتشاراً واستخداماً، وهي خاصة بالأشخاص الذين يعملون في القطاع الخاص أو في المنطقة الحرة. وبالنسبة لهذه التأشيرة، تقوم الشركة التي يعمل الشخص لديها بتجهيز جميع الأوراق المطلوبة، ولا يتعين عليه سوى إجراء الفحوصات الطبية الضرورية. وتكلف هذه التأشيرة ما بين 2500 درهم و5000 درهم، بالإضافة إلى تكاليف الفحوص الطبية التي يتعين على العامل إجراؤها وتقدر بحوالي 1000 درهم، ويتم إصدار هذه التأشيرة في حوالي 10 أيام .

تأشيرة الزوجين :

  • هناك طريقتان للحصول على تأشيرة الإقامة للزوجة في دولة معينة، الطريقة الأولى هي أن يكون الزوج عاملاً وقامت الشركة بإجراء الإجراءات اللازمة له، في هذه الحالة يصبح الزوج هو الكفيل لزوجته وتأتي الزوجة ويتم إصدار تصريح إقامة لها باستناد إلى إقامة زوجها. أما الطريقة الثانية فهي عندما تكون الزوجة هي العاملة ويرغب زوجها في الالتحاق بها، في هذه الحالة يوجد بعض الشروط التي يجب توفرها لإصدار تصريح الإقامة بنجاح، مثل أن تكون الزوجة تعمل في مهن معينة مثل الطب أو التدريس أو الهندسة وغيرها، ويجب ألا يقل راتبها عن 5000 درهم .

تأشيرة اصحاب العقارات :

  • وتصدر هذه التأشيرة للأشخاص أصحاب مهنة المستثمرين العقاريين والذين يملكون عقارًا ملكًا لهم في الإمارات، فعندما يقدمون على التأشيرة، تكون تكلفتها حوالي 1100 درهم، ويكون بإمكانهم الإقامة في الإمارات لمدة 6 أشهر، وهناك طريقة أخرى للإقامة لفترة أطول، ولكن هناك الكثيرون من المستثمرين العقاريين لا يفضلونها، وذلك لأنها لا تدرج تحت مسمى “تأشيرة الزيارة” ولا حتى تدرج تحت مسمى “تأشيرة العمل”، ولكنها تعتبر نوعًا من أنواع الرخص التجارية التي يقوم المستثمرون بالعمل بها للتمكن من الإقامة لمدة عامين، وتكون تكلفة هذه الرخصة حوالي 3500 درهم .
  • هناك أنواع أخرى من التأشيرات والإقامات التي يتم إصدارها، ولكن هذه التأشيرات هي الأكثر شهرة والأكثر استخدامًا .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى