السفرالسياحة

الأماكن السياحية في دبي

الأماكن السياحية في دبي | موسوعة الشرق الأوسط

سنستعرض من خلال هذا المقال أفضل الأماكن السياحية في إمارة دبي، التي تُعدُّ واحدةً من أهم الإمارات وأشهرها، نظرًا لأنها العاصمة الاقتصادية للإمارات العربية المتحدة، وتحتوي على العديد من المعالم السياحية والأماكن الترفيهية التي سنتعرف عليها في هذا المقال، فتابعونا.

جدول المحتويات

الأماكن السياحية في دبي :

أولًا: أبراج دبي:

تضم مدينة دبي العديد من الأبراج الشاهقة والعالية، وتعتبر من أهم معالم الجذب السياحي في إمارة دبي، حيث تثير تلك الأبراج إعجاب الزوار وتعكس حضارة الإمارات وتقدمها في مجالات الهندسة والمعمار والتي تتجلى في تصميم تلك الأبراج.

أشهر أبراج دبي:

  • يعد برج العرب واحدًا من أشهر المعالم السياحية في مدينة دبي، ويتميز بتصميم معماري رائع وفريد من نوعه، ويضم العديد من المطاعم الفاخرة التي تقدم أشهى الوجبات.
  • يتواجد برج خليفة أيضًا، وهو واحد من أطول الأبراج في مدينة دبي، ويضم البرج العديد من الغرف الفندقية، وكذلك المطاعم والمقاهي والأنشطة الترفيهية المختلفة، ويتميز برج خليفة بإطلالة رائعة على المدينة، وكذلك على نافورة دبي الراقصة، والتي تعد واحدة من أهم معالم دبي.

ثانيًا: حدائق دبي:

تحتوي مدينة دبي على مجموعة كبيرة من الحدائق الرائعة والمميزة، والتي تضم العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، وتعد واحدة من الأماكن الطبيعية الأكثر جذبًا للزوار من جميع أنحاء العالم.

أشهر حدائق دبي:

  • تحتوي حديقة الزهور الشهيرة، والتي تُعد واحدة من الحدائق الشهيرة، على أكبر عدد من النباتات الخلابة ذات اللون الأخضر والأشجار، بالإضافة إلى وجود عدد كبير جدًا من الزهور الملونة، والتي تضم أكثر من 45 نوعًا مختلفًا من الورود.
  • تقع حديقة زعيبل في إمارة دبي في منطقة الكفاف، وتُعَدُّ واحدةً من أجمل الحدائق في دبي، حيث تضم العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، ويوجد في الحديقة مركز للتكنولوجيا أيضًا.
  • تشتمل دبي أيضًا على حديقة خور دبي الشهيرة التي تقع في منطقة خور دبي، وتُعد واحدة من أكبر الحدائق في المدينة، ولا تقتصر الحديقة على المساحات الخضراء فقط، بل تضم أيضًا العديد من وسائل الترفيه المختلفة، بما في ذلك ركوب التلفريك.
  • تعتبر حديقة الحيوان في دبي واحدة من أشهر وأقدم حدائق الحيوان في دول الخليج، وتضم العديد من الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض.
  • كما توجد في دبي حديقة الصفا التي تعتبر واحدة من أفضل وأشهر الحدائق في دبي، وما يميزها بشكل خاص هو إطلالتها على أبراج دبي الشهيرة، إلى جانب مناظر الأشجار والنباتات الخضراء التي توفر الهدوء والاسترخاء للزوار.

ثالثًا: مدن الألعاب:

تحتوي مدينة دبي على العديد من مدن الألعاب الترفيهية التي توفر جميع وسائل الترفيه الحديثة والتي تنتشر في جميع أرجاء المدينة، وتعتبر مدن الألعاب الترفيهية من أكثر الأماكن جذباً للزوار سواء كانوا من داخل الإمارات العربية المتحدة أو من خارجها للاستمتاع بالعديد من الأنشطة المختلفة.

أشهر مدن الألعاب في دبي:

  • تعد مدينة وايلد وادي في إمارة دبي من أجمل المدن الترفيهية، حيث تحتوي على العديد من الألعاب المائية المختلفة، وتتميز بأنها مناسبة لكافة أفراد الأسرة.
  • كما يوجد في إمارة دبي مدينة أكوا فنتشر التي تعد من مدن الألعاب المائية وتوجد في مجمع أتلانتس الشهير، وتتميز هذه المدينة بالعديد من الألعاب المائية وسبل الترفيه المختلفة للكبار والأطفال على حد سواء.
  • بالإضافة إلى ذلك، توجد في دبي مدينة ليجو لاند، وهي واحدة من أشهر وأجمل مدن الألعاب في الإمارات، حيث تتوفر أكثر من أربعين لعبة مختلفة مناسبة للأطفال، بالإضافة إلى العديد من المجسمات المصنوعة من مكعبات الليغو.
  • تقع مدينة الألعاب إي إم جي في إمارة دبي وهي واحدة من أكبر مدن الألعاب في المنطقة، وتقدم مجموعة متنوعة من الألعاب الترفيهية بالإضافة إلى العروض المسرحية والسينمائية.
  • ويوجد أيضًا في دبي مدينة موشنجيت للألعاب الترفيهية، والتي تضم العديد من الألعاب المختلفة التي يصل عددها إلى أكثر من خمسة وعشرين لعبة مختلفة، بالإضافة إلى قسم خاص بشخصيات دريم وأيضًا ووركس أنيميشن، بالإضافة إلى العديد من المرافق الأخرى المتوفرة في المدينة.

رابعًا: المدن المائية:

تحتوي إمارة دبي أيضًا على مجموعة من المدن المائية المختلفة التي تتميز بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة، بالإضافة إلى وجود العديد من أنواع الأسماك والكائنات البحرية المختلفة، وتعتبر هذه المدن المائية من أكثر الأماكن جذبًا للزوار من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بمشاهدة عالم المحيطات.

أشهر المدن المائية في دبي:

  • يتواجد في دبي أكواريوم، وهو واحد من أشهر الأماكن السياحية في الإمارة، ويعتبر واحداً من أكبر الأحواض المائية في الخليج بشكل عام، ويضم العديد من أنواع الكائنات البحرية والأسماك المختلفة.
  • تعد مدينة دولفيناريوم، التي تقع في دبي وتعتبر واحدة من أوائل المدن المائية المغلقة في المنطقة، مركزًا لعروض الدلافين والكائنات البحرية الأخرى المتنوعة.
  • كما يتوفر في دبي خليج الدلافين، الذي يُعد واحدًا من أشهر الأماكن المائية في دبي، والذي يضم العديد من أنواع الدلافين المختلفة من حيث الحجم، كما يوفر هذا المكان متعة السباحة مع الدلافين.
  • وتضم دبي أيضًا منطقة الحجرات المفقودة والتي تُعد واحدة من أفضل المناطق الموجودة في فندق أتلانتس بدبي، وتضم المنطقة العديد من حمامات السباحة المليئة بالأسماك وبعض أنواع الكائنات البحرية الأخرى.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى