السفرالسياحة

الأماكن السياحية في تركيا إسطنبول

الأماكن السياحية في تركيا إسطنبول | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم دليل سياحي شامل لمدينة إسطنبول، حيث تتميز المدينة بالعديد من المعالم السياحية البارزة، إلى جانب الأماكن الرائعة، وتتميز بوجود مناظر طبيعية خلابة، لذا تعالوا معنا لاستكشاف أهم الأماكن السياحية في إسطنبول.

أشهر الأماكن السياحية في تركيا إسطنبول :

تعتبر مدينة إسطنبول العاصمة الرسمية لتركيا وواحدة من أهم مدنها. وتشتهر المدينة بالعديد من الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة، والتي سنذكرها في هذا المقال. من بين أهم المعالم السياحية في إسطنبول:

أولًا: صهريج البازيليك:

يُعد صهريج البازيليك واحدًا من أهم معالم الجذب السياحي في مدينة إسطنبول ومن بين المواقع الأثرية القديمة، حيث يعود تاريخ إنشائه إلى القرن السادس الميلادي. ويقع الصهريج في منطقة السلطان أحمد الشهيرة، ويتكون من أكثر من ثمانية وعشرين صفًا من الأعمدة، ويحوي مجموعة من الأسماك التي تعيش في المياه التي تملأ الصهريج. ويوفر الصهريج إضاءة بسيطة للزوار لمشاهدة الأسماك وهي تسبح تحت المياه.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الصهريج على مطعم مميز يقدم أشهى الأطعمة، والميزة الفريدة فيه هي مكان الجلوس الذي يوفر إطلالة رائعة وإضاءة مدهشة.

ثانيًا: البوسفور:

يعد مضيق البوسفور واحدًا من أشهر الأماكن السياحية في مدينة إسطنبول، ويوجد به منبعان واحدًا علويًا وآخر سفليًا، ويضم الجسر الأول الذي يربط إسطنبول من الجانب الآسيوي مع الجانب الأوروبي، والجسر الثاني المسمى بالسلطان محمد الفاتح والذي يبلغ طوله حوالي تسعة وثلاثين مترًا، ويوجد الجسر الثالث المسمى بيافوز سلطان سليم الذي يربط مضيق البوسفور بالجانب الشمالي.

ثالثًا: سوق مصر:

يُعَدُ سوق مصر واحدًا من أكثر الأماكن شهرةً في مدينة إسطنبول، حيث ينتمي إلى الأسواق التي يرتادها الكثيرون من الزوار بشكلٍ متكرر، سواءً كانوا من سكان المدينة أو من أصحاب الزيارات العابرة، ويُعَدُ هذا السوق من الأسواق القديمة، إذ يعود تاريخ بنائه إلى عهد السلطان مراد الثالث.

رابعًا: كنيسة خورا:

تُعَدُّ كنيسة خورا أحد أهم المعالم السياحية في مدينة إسطنبول، وتَقَعُ في الناحية الغربية للمدينة في حي الفاتح، ويتَّسِمُ أهمُّ ما يُمَيِّزُها بتصميمها المعماري الفريد الذي يرجع إلى الفن البيزنطي، حيث تضم ست قبابٍ، وفي فترة الحكم العثماني تحوَّلت الكنيسة إلى مسجد، وبعد سقوط الدولة العثمانية تم تحويلها إلى متحف.

خامسًا: قصر بكلربكي:

يُعد قصر بكلربكي واحدًا من أشهر القصور في مدينة إسطنبول، ويتميز بجمال مبناه، حيث يقع القصر في الجانب الآسيوي من المدينة، وتم تصميمه على الطراز الباروكي، ويتضمن القصر قاعة كبيرة للاستقبال، وتزينها بركة ونافورة مياه، ويزدان القصر بالسجاد الفاخر والحصير المصنوع من القش، وتتوفر به مناظر أخرى مميزة.

سادسًا: تركوازو:

تُعدُّ حوض تراكوازو واحدًا من أفضل الأماكن في مدينة إسطنبول، حيث يُعَدُّ أحد أوائل الأحواض المائية في المدينة، ويضمُ الحوض العديد من الكائنات البحرية المختلفة، بما في ذلك أسماك القرش وأسماك النيمو وأسماك اللدغة، وغيرها من الكائنات البحرية المختلفة من مختلف الأنواع والأحجام التي تمَّ جلبها من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى النفق الزجاجي الموجود تحت الماء الذي يوفر تجربة ممتعة وشعورًا بالتواجد بين تلك المخلوقات البحرية.

سابعًا: متحف بيترا:

يُعد متحف بيرا واحدًا من أشهر وأفضل المتاحف في مدينة إسطنبول التركية، وتم إنشاؤه في عام 2005، وحقق شهرة كبيرة ونجاحًا كبيرًا خلال تلك الفترة. يحتوي المتحف على عدة أقسام مختلفة، بما في ذلك صالة الكتب وبعض الصالات المخصصة للبرامج التعليمية والأحداث السمعية، ويضم أيضًا مجموعة من اللوحات، ويُعد متحف بيرا واحدًا من أشهر المراكز الثقافية في مدينة إسطنبول.

ثامنًا: متحف الفن الحديث:

يُعَدُّ متحف الفن الحديث واحدًا من أشهر المتاحف في مدينة إسطنبول التركية، حيث يحتوي على العديد من المعروضات الفنية، ويوجد متجر صغير يعرض التحف والهدايا التذكارية، بالإضافة إلى مجموعة من الأواني المختلفة، بالإضافة إلى المكتبة الموجودة داخل المتحف.

تاسعًا: مدينة فيا لاند:

تُعد مدينة فيا لاند واحدة من الأماكن السياحية الهامة في المدينة، حيث تُعد واحدة من أكبر المدن الترفيهية في المدينة، وتضم العديد من الألعاب الترفيهية المميزة ومنها ملاهي الأطفال والألعاب الكهربائية، وتمتاز المدينة بمساحتها الكبيرة التي تزيد عن اثنين ونصف كيلومتر مربع تقريبًا.

عاشرًا: حديقة جولهانة:

تُعَدُّ حديقة جولهانة في مدينة إسطنبول من بين الحدائق الأكثر جاذبية للزوار، حيث تحتوي على العديد من النباتات الخضراء والورود التي تُزين الحديقة وتجعلها مكانًا مميزًا خاصة بالنسبة للباحثين عن الراحة والاسترخاء. وتتوفر أيضًا في الحديقة مجموعة واسعة من الطيور التي تصدر أصواتًا جميلة، وكذلك متحف العلوم والتكنولوجيا الذي تم إنشاؤه مؤخرًا في الحديقة، والذي يعد وجهة سياحية مهمة في إسطنبول.

حادي عشر: شارع بغداد:

شارع بغداد هو واحد من الشوارع الشهيرة في مدينة إسطنبول التركية، ويحتوي على العديد من المعالم السياحية، بما في ذلك العديد من المحلات التجارية التي تبيع جميع أنواع السلع المختلفة، وهناك أيضًا مجموعة من المطاعم المميزة التي تقع على جانبي الشارع، ويعتبر من بين الشوارع الأكثر شعبية بين الزوار على مدار العام.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى