السفرالسياحة

الأماكن السياحية بالقاهرة

الأماكن السياحية بالقاهرة | موسوعة الشرق الأوسط

تُعَدُّ القاهرة واحدةً من أفضل المدن السياحية، إذ تحتوي على العديد من الأماكن السياحية الرائعة التي يتوافد عليها السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بالأجواء الرائعة التي تشتهر بها. وفي مدينة القاهرة، يُمكنك رؤية كل ما تتمنى رؤيته، وستجد الكثير من السياح يستمتعون بالمشي على كورنيش النيل ويتمتعون بالنظر إلى سماء القاهرة الرائعة. وفي هذا الموضوع، سنتعرف سوياً على أكثر الأماكن السياحية الموجودة في القاهرة والتي يتوجه إليها السياح لرؤيتها، فهيا بنا نتجول في جولة سياحية في القاهرة.

جدول المحتويات

الأماكن السياحية بالقاهرة:

تتميز القاهرة بتوفيرها للسياح جميع أنواع الفنادق المختلفة، فهي تضم العديد من الفنادق الفاخرة والمميزة، إلى جانب العديد من الفنادق الاقتصادية التي تناسب جميع الأذواق، كما يتوفر بها مجموعة متنوعة من المطاعم الفاخرة والأسواق المتنوعة، بالإضافة إلى العديد من المقومات الطبيعية الجميلة التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

أفضل الأماكن السياحية بالقاهرة:

هناك الكثير من الأماكن السياحية بالقاهرة ومن أهمها:

أولاً: أهرامات الجيزة بالقاهرة:

أهرامات الجيزة | موسوعة الشرق الأوسط

تُعتبر الأهرامات من أشهر الأماكن السياحية في العالم، حيث يقصدها العديد من السياح من مختلف دول العالم. تتألف الأهرامات الثلاثة، خوفو وخفرع ومنقرع، من عجائب الدنيا السبع، وتم بناؤها قبل الميلاد بما يقرب من 25 قرنًا، وتعتبر مقابرًا ملكية تحمل أسماء الملوك الذين دُفِنوا فيها. تمثل هذه الأهرامات تطورًا في الحضارة المصرية القديمة.

ثانياً: أبو الهول في الجيزة:

sphinx | موسوعة الشرق الأوسط

أبو الهول هو تمثال أسطوري بشكل تمثال بجسد أسد ورأس إنسان، وقد تم بناؤه من قبل القدماء المصريين في عهد الفرعون المصري القديم خفرع، ويقع بجوار الأهرامات الثلاثة في هضبة الجيزة. يعتبر أبو الهول والأهرامات الثلاثة من أقدم المنحوتات الأثرية في القاهرة، ولا يمكن زيارة القاهرة دون الذهاب إلى الجيزة ومشاهدة هذه الأثريات الرائعة التي تجسد قوة المصريين القدماء وإرادتهم.

ثالثاً: القرية الفرعونية:

القرية الفرعونية | موسوعة الشرق الأوسط

تُعتبر القرية الفرعونية واحدة من أفضل الوجهات السياحية في القاهرة، حيث تعرض هذه القرية العديد من المعالم الفرعونية القديمة وأساليب الحياة التي كانت سائدة في تلك الحقبة الزمنية. تُحاكي هذه القرية الفرعونية، بكل محتوياتها ومعالمها ومبانيها، النمط الفرعوني القديم، ويجب على السياح الذين يزورون القاهرة ألا يفوتوا فرصة زيارة هذه القرية الفرعونية العظيمة.

رابعاً: خان الخليلي:

خان الخليلي | موسوعة الشرق الأوسط

يُعَدُّ خان الخليلي من أهم الأماكن السياحية في القاهرة، حيث يضم سوقًا كبيرًا يتخلَّله العديد من المحال التي تبيع المنتجات المصنوعة يدويًا، فضلًا عن وجود عددٍ من المقاهي والمكتبات. وتشمل المنتجات المتوفرة في السوق العديد من المصنوعات اليدوية مثل النحاسيات والمنتجات الخشبية والتحف والهدايا التذكارية، وهذه الأشياء تشد السائحين الذين يحبون شراء الهدايا للحفاظ على ذكرياتهم في القاهرة والأماكن السياحية الموجودة فيها.

خامساً: برج القاهرة:

برج القاهرة | موسوعة الشرق الأوسط

يُمنح برج القاهرة إطلالة مميزة على مدينة القاهرة بأكملها، حيث يبلغ طوله حوالي 187 مترًا، وهو أطول من قمة الأهرامات في الجيزة. ويقع برج القاهرة في موقع متميز على جزيرة الزمالك بنهر النيل، مما يجعل من إطلالته مميزة. وينصح بزيارة برج القاهرة للاستمتاع بإطلالة رائعة ومميزة على المدينة.

سادساً: قصر عابدين:

قصر عابدين | موسوعة الشرق الأوسط

يعد قصر عابدين تحفة معمارية بارزة بكل المقاييس، ويعتبر واحدًا من أفضل وأشهر الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في القاهرة. تم بناء قصر عابدين خلال فترة حكم محمد علي باشا لمصر، واستخدمه كمقر رئيسي للحكم اعتبارًا من عام 1872 وحتى عام 1952. شهد قصر عابدين العديد من الأحداث التاريخية المهمة، ولكن في بداية نشأة القاهرة الحديثة، تحول إلى متحف يتم زيارته بشكل دوري من قبل السياح، ونتمنى أن يتمتع كل زائر بزيارة هذا المكان الرائع.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى