التجارة و الصناعةالتسويق و الإعلان

افضل نماذج اعلان تجاري قصير مكتوب

article20062019 | موسوعة الشرق الأوسط

كيفية كتابة اعلان

كتابة الإعلانات تتضمن كتابة رسائل مقنعة لجذب أكبر عدد من العملاء. ويهدف كتابة الإعلانات الترويجية أو المواد التسويقية للمنتجات أو الخدمات إلى إقناع الناس بشراء المنتج أو الحصول على الخدمة.

يتم من خلال الإعلان المتميز التأثير على العملاء عاطفياً وإقناعياً لإثارة رغبتهم في الحصول على المنتج أو الخدمة والشعور بقيمته، ويعتمد ذلك على استخدام الكلمات المؤثرة والمغرية في كتابة الإعلانات الترويجية، وهي مهارة لا يمتلكها الجميع.

تختلف طريقة كتابة الإعلانات وفقًا للوسيلة الإعلامية المستخدمة، سواء كان ذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو الإعلانات المطبوعة في الصحف أو الطرق أو الملصقات أو غيرها. لذلك، يمكننا التعرف على القواعد الأساسية التي يجب اتباعها لكتابة إعلان فعال لترويج المنتج. ومن بين هذه القواعد:

  • التعرف على الجمهور: يعد التعرف على الجمهور المستهدف أحد أهم الخطوات التي يتوقف عليها نجاح الإعلان، ويتم ذلك عن طريق تحديد فئات العمر والجنس والحالة الاقتصادية والاجتماعية المختلفة في المنطقة التي يتم الترويج للإعلان فيها، ويتم ذلك من خلال كتابة الإعلان بلغة تتحدث إليهم بها مباشرة، ويتم عرض المشكلة التي يعاني منها الجمهور ومن ثم عرض الحلول المثلى لها من خلال المنتج أو الخدمة المقدمة في الإعلان.
  • تحديد الهدف: من المهم إبراز الهدف في الإعلانات حتى يتعرف العميل على المنتج أو الخدمة المقدمة.
  • البحث حول المنتج أو الخدمة: قبل كتابة الإعلان، يجب التأكد من أنه يتعلق بمنتج أو خدمة مميزة تقدم خدمة وتحل مشكلة لدى العملاء، كما يجب أن يكون مميزًا عن الخدمات أو المنتجات التي يقدمها المنافسون.
  • التعرف على قواعد البيع: يجب على الأفراد أن يدركوا أنهم لا يحبون فكرة تعرضهم للاستغلال المادي من خلال الإعلانات المختلفة، ولكن يجب أن يوافقوا على شراء المنتج أو الحصول على الخدمة بسبب العوامل العاطفية، لأن هذا يعد الحل الأمثل للمشكلة بخلاف السعر المقترح، ويجب التأكيد على أن الخدمة مستمرة حتى بعد البيع ليشعر العملاء بالأمان تجاه المنتج.
  • عرض المميزات والفوائد للمنتج: إحدى النقاط الأساسية التي تلفت انتباه العملاء قبل شراء المنتج أو الحصول على الخدمة هي كتابة المميزات أو الفوائد للمنتج.
  • اختم الإعلان بدعوى أو قرار: يتجذب العديد من الأشخاص إلى العروض والخصومات التي يتم تقديمها على المنتجات، أو استخدام بعض الأكواد للحصول على خصومات أو عروض خاصة.

اعلان تجاري قصير مكتوب

لا شك في أن الإعلان هو المؤثر الأساسي في تسويق المنتج، ولذلك يجب التركيز عند كتابة الإعلان التجاري على تضمين العناصر الأساسية لكتابة الإعلان، وتتمثل هذه العناصر في:

عنوان رئيسي

  • يجب أن يحتوي العنوان الرئيسي للإعلان على كلمات جذابة تجذب انتباه المشاهد وتحفزه على قراءة العناوين الفرعية، فالعنوان الرئيسي هو الذي يمنح الإعلان الأهمية.

عنوان فرعي

  • يجب أن تحتوي الإعلانات على عناوين جاذبة تثير فضول المستهلك وتحثه على قراءة الفقرات التالية، لأن الإعلانات التي لا تحتوي على عناوين جذابة نادرًا ما يقرأها المستهلك بالكامل.

الفقرة الأولى

  • تتضمن هذه الوثيقة توضيحًا لما تم ذكره في العنوان الرئيسي والفرعي، بالإضافة إلى تقديم بعض المعلومات التي تعزز من تسويق المنتج.

صورة خاصة بالمنتج

  • يتضمن الإعلان التسويقي للمنتج وضع الصور التي تعزز قيمته وتجذب المستهلك، بينما الإعلانات التي لا تحتوي على صور غالبًا ما تكون أقل فاعلية.

مبررات الشراء

  • يجب وضع فقرة تتضمن المزايا التي يحصل عليها المستهلك عند الحصول على المنتج وما يميزه عن غيره، ويفضل أن تكون العبارات قصيرة وتستخدم أسلوب المختصر المفيد، حيث إن الإسهاب في الشرح يؤدي إلى فقدان المتعة في القراءة.

السعر

  • يجبُ أن يتمَّ وضعُ السعرِ في الإعلانِ بشكلٍ واضحٍ، وتوضيحُ إذا كانَ هناكَ عرضٌ على المنتجِ، فمما لا شكَّ فيهِ أن تقديمَ العروضِ على المنتجاتِ يعززُ من الإقبالِ عليها، وتقديمُ الهدايا مع المنتجِ أيضًا يعززُ من عمليةِ الشراءِ، لذا يجبُ توضيحُ كلَّ ذلكَ في الإعلانِ.

نموذج إعلان تسويقي مكتوب

إعلان تجاري ضد الصلع

يعتبر الصلع من المشاكل التي يعاني منها الكثير من الرجال، ويشير هذا الإعلان إلى وجود منتج يمكنه مساعدتهم على التخلص من الصلع.

اعلان تجاري ضد الصلع | موسوعة الشرق الأوسط

اعلان لماكونالدز

يعد هذا الإعلان من الإعلانات المبتكرة التي صممتها شركة ماكدونالدز، حيث استخدمت مكان عبور المشاة والسيارات لوضع شعارها على علبة البطاطس، مما يحفز الأشخاص على شراء منتجات ماكدونالدز، والإعلان الذي نتحدث عنه موضح في الصورة التالية.

نة1 | موسوعة الشرق الأوسط

نموذج اعلان جاهز ملابس

تتوفر العديد من النماذج للإعلانات التي يمكن استخدامها في الترويج للملابس الجاهزة، حيث تعد الإعلانات والترويج للمنتجات من الخطوات الأساسية لتحقيق النجاح، وبالتالي فإن الملابس تحتاج إلى دعاية مميزة لتنتشر بين الناس بشكل أسرع، لذلك يمكننا عرض عدة نماذج مميزة لإعلانات الملابس الجاهزة:

  • النموذج الأول

للحصول على إطلالة أنيقة لا مثيل لها، ومظهرٍ يشبه الأميرات، تسوقي لملابسكِ في (اسم المتجر)، حيث تم تصميم ملابسنا من أفضل الخامات التي تليق بكِ، وبأفضل الأسعار لتشعري بالثقة اللا مثيل لها، زوري فروعنا لتحصلي على قطع فريدة ومميزة

  • النموذج الثاني

نقدم لكم أفضل قطع الملابس المميزة المتوفرة في كافة فروعنا، ونحن لسنا الوحيدون الذين يقدمون هذه الخدمة، ولكننا نتميز بالجودة والتميز، ويمكنكم الحصول على هذه القطع بخصومات تصل إلى 50% من خلال زيارة معارضنا

  • النموذج الثالث

إن ثقتك هي عنوان نجاحنا، ولأن الثقة هي الأساس الذي نبني عليه منتجاتنا، فإننا نقدم لكم أفضل الخامات المستوردة من الخارج، بالإضافة إلى العروض المميزة التي تتوفر كل خميس في نهاية كل أسبوع، وتشمل شراء الكيلو أو القطعة بالهدية، وخصومات تصل إلى 70%

نموذج اعلان جاهز عن العطور

تعتبر الإعلانات الترويجية للمنتجات من أهم التفاصيل التي يجب التأكد منها، وخاصةً إذا كان المنتج مميزًا ويشتريه الجميع في معظم الأحيان، مثل العطور، لذلك يمكننا عرض بعض النماذج للإعلانات عن العطور كما يلي:

  • النموذج الأول

نقدم لكم مجموعة من العطور الرائعة والأنيقة والجذابة، بما في ذلك العطور النقية التي تحتوي على روائح الورد والفانيليا وغيرها من الروائح الناعمة التي تدوم طويلاً حتى بعد غسل الملابس. ويُعد العطر الوردي واحدًا من العطور الأكثر شيوعًا بين النساء. كما يُقدم خصم 30٪ عند الشراء من الفرع الرئيسي أو عبر الإنترنت، والتوصيل مجاني في جميع أنحاء المملكة

  • النموذج الثاني

بسبب الطلب الكثير على منتجاتنا، تم افتتاح فرع جديد في منطقة (….)، احجز زيارتك للفرع الجديد واستمتع بمجموعة مميزة من عطور الأناقة والجمال للرجال والنساء، وفي يوم الافتتاح الخاص بالفرع، يوجد خصومات تصل إلى 50٪ على جميع منتجاتنا، بالإضافة إلى توزيع العديد من الهدايا على عملائنا الكرام

نموذج اعلان جاهز لجيم

تعتبر الذهاب إلى صالات الألعاب الرياضية هدفًا للعديد من الرجال والنساء للحصول على وزن مثالي أو جسم رياضي، ولذلك يجب تقديم أفضل الخدمات والترويج لها من خلال الإعلانات المتميزة، ويمكننا عرض بعض النماذج للإعلانات الترويجية للصالات الرياضية كما يلي:

  • النموذج الأول

يُعَدّ (اسم الجيم) من أفضل المراكز التدريبية للنساء فقط، حيث يتوفر فيه عدد كبير من المدربات المتخصصات في الألعاب الرياضية، بالإضافة إلى طاقم عمل متخصص في التغذية لمتابعة الحالات وتحقيق أفضل النتائج.

ومن المميزات البارزة أنه سيتم إنشاء قسم خاص للأطفال وتوفير دورات تدريبية في ألعاب مختلفة بواسطة متخصصين في تلك الألعاب.

  • النموذج الثاني

نقدِّم لكم برنامج رياضي مميز من قبل (جيم …)، وهو يعلن عن فتح باب الحجز بتخفيضات وعروض مميزة، كما يعلن عن فتح قسم خاص بالأطفال لتعليم رياضة مميزة من قبل مدربين متخصصين.

أسئلة شائعة

كيف اسوي اعلان ملابس؟

للحصول على إطلالة أنيقة لا مثيل لها، ومظهرٍ يشبه الأميرات، تسوقي لملابسكِ في (اسم المتجر)، حيث تم تصميم ملابسنا من أفضل الخامات التي تليق بكِ، وبأفضل الأسعار لتشعري بالثقة اللا مثيل لها، زوري فروعنا لتحصلي على قطع فريدة ومميزة

كيف اكتب خاتمة اعلان؟

يتجذب العديد من الأشخاص إلى العروض والخصومات التي يتم تقديمها على المنتجات، أو استخدام بعض الأكواد للحصول على خصومات أو عروض خاصة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى