السفرالسياحة

افضل منتزهات جدة للعوائل بالفيديو

افضل منتزهات جدة للعوائل | موسوعة الشرق الأوسط

يتضمن دليل جديد عن أفضل منتزهات جدة للعائلات ومواعيدها، حيث يتميز كل منتزه بعدة سمات تجعله متميزًا عن الآخر، ويبحث الجميع عن الترفيه والبهجة خاصة عند زيارة مدينة رائعة مثل جدة لقضاء أجمل الأوقات مع العائلة، ولذلك يجب علينا زيارة المنتزهات المبهجة والمثيرة التي سنتعرف عليها بمزيد من التفاصيل في الموسوعة .

جدول المحتويات

افضل منتزهات جدة للعوائل :

منتزه عطا الله هابي لاند ثيم بارك :

يعد منتزه عطا الله هابي لاند واحدًا من أقدم المنتزهات الموجودة في المدينة، حيث تم بناؤه عام 1986 ثم تجديده في عام 2008 وإعادة افتتاحه في عام 2010. يغطي المنتزه مساحة تبلغ 45 ألف متر مربع ويحتوي على جزء مخصص للاستمتاع بالهواء الطلق والطبيعة بالإضافة إلى جزء مكيف، كما يتضمن أقسامًا للعب للأطفال وأخرى للكبار وصالة تحتوي على أفضل المطاعم وصالة خاصة بالألعاب الإلكترونية. يخصص المنتزه كل يوم أربعاء للنساء والأطفال للاستمتاع بوقتهم بشكل أكبر.

منتزه ملاهي الشلال :

يعد هذا المنتزه واحدًا من أشهر المنتزهات في مدينة جدة، حيث يقع بجوار شاطئ البحر الأحمر على طريق جدة، ويتميز بتنوع الألعاب الموجودة فيه، فهو مجهز بالعديد من الألعاب الفريدة للكبار والصغار، بالإضافة إلى صالة خاصة بالتزلج وبحيرة جميلة وشلال صناعي. ويضم أيضًا مطاعم وأماكن للاسترخاء مع العائلة.

منتزه تشكي تشيز:

  • يقع منتزه تشكي تشيز على طريق الأمير محمد بن عبد العزيز في الرحاب، ويحتوي على العديد من ألعاب الفيديو المخصصة للكبار والأطفال.
  • “يشتمل منتزه تشكي تشيز على صالة خاصة بلعبة البولينج وصارة للتزلج، كما يتم تنظيم العديد من الفعاليات الترفيهية والمهرجانات الرائعة.
  • تحتوي العديد من المطاعم التي تقدم أشهى الأطباق على أماكن خاصة للعائلات، وما يميزها حقًا هو وجود إطلالة على البحر يتم فتحها من الساعة الثامنة مساءً حتى الساعة العاشرة مساءً كل يوم.

منتزه آيس لاند :

يتواجد في حي الزهراء مكانٌ خاصٌ للترفيه واللعب للأطفال والكبار على حدٍ سواء، وفي الوقت نفسه يضمُّ العديد من الألعاب الإلكترونية والصالات للتزلج ولعب البولينج، بالإضافة إلى المطاعم والكافيهات ومحلات الهدايا.

ملاهي جدة اكوابارك :

تقع ملاهي أكوابارك في الجهة الشمالية لمدينة جدة على الطريق المؤدي إلى المدينة المنورة في اتجاه ذهبان، وتبعد عن المدينة حوالي 50 كيلومترًا.

يُعد منتزه أكوابارك واحدًا من أفضل المنتزهات العائلية والأجمل، حيث يحتوي على مسابح تضم العديد من الألعاب المائية المذهلة مثل القفز والتزحلق. كما يحتوي على العديد من المطاعم التي تتميز بالطابع الأفريقي وتقدم العديد من المأكولات البحرية اللذيذة. ويتميز منتزه أكوابارك بالعديد من المساحات الخضراء الشاسعة وأماكن للاسترخاء مع العائلة.

  • بالنسبة لعنوان منتزه أكوابارك فهو: اذهبي إلى أكوا بارك – ناحية المدينة المنورة، واتخذي طريق ذهبان.
  • رقم الهاتف الخاص بمنتزه أكوا بارك: +966126444477

أماكن التمشية في جدة :

كورنيش جدة:

يُعَدُّ كورنيش جدة من أجمل المناطق فيها؛ حيث يحتوي على العديد من المنتزهات التي يمكنك التمشية فيها، بالإضافة إلى المحلات التجارية التي تبيع الملابس والعديد من المطاعم العالمية الرائعة. كما يضم الكورنيش شواطئ يمكنك ممارسة الأنشطة الرياضية فيها، مما يجعله واحدًا من أهم الوجهات السياحية في جدة، إذا كنت ترغب في التمشية والاستمتاع بأجواء جدة.

أشياء يمكنك القيام بها في كورنيش جدة:

  • يمكن للأطفال أن يلعبوا مع بعضهم البعض في كورنيش جدة، حيث يوجد العديد من الألعاب الممتعة على الشاطئ. كما يمكن المشي على كورنيش جدة مع الأحباء، فالجو جميل ومريح ومليء بالبهجة.
  • يُمكنك التقاط صورة تذكارية مع عائلتك على كورنيش جدة، وخاصةً بجوار نافورة الملك فهد التي تتميز بالعديد من الألوان الرائعة، مما يجعلها مصدر إلهام للعديد من زوار جدة.
  • يمكن للفرد تناول الطعام في أي من المطاعم الفاخرة التي تتمتع بطابعها الخاص في جدة، بالإضافة إلى العديد من الأماكن التي تقدم المشروبات الطازجة.
  • تتمتع جدة بجمال فريد لا يضاهيه أي مكان آخر عند الغروب على كورنيشها.
  • يتوفر في بعض الأماكن المخصصة لصيد السمك فرصة صيد الأسماك إذا كنت من محبي الصيد أو لديك رغبة في تجربة هذه الخبرة، حيث يمكنك إلقاء صنارتك وطعمك وانتظار أكثر الأسماك جمالًا لتلتقطها من البحر الأحمر.
  • يمكن زيارة المتحف الفني الذي يقع على كورنيش جدة، ويحتوي على أروع النحتيات الفنية الجميلة، وهو عامل جذب للعديد من السياح، كما أنه متأثر بالثقافة العربية العريقة.

جنغل لاند:

  • تعرف قرية المرسال أيضًا باسم `منتزه المرسال`، وتُعدّ واحدة من أجمل المنتزهات في جدة للتنزه وقضاء الوقت بجوار الطبيعة، كما تتضمّن العديد من الأسواق التجارية العالمية والمنشآت الترفيهية للأطفال والكبار والمطاعم ذات المستوى العالي.
  • تفتح جنغل لاند أبوابها يوميًا باستثناء يوم الجمعة، وتستمر فترة العمل من الساعة العاشرة صباحًا حتى منتصف الليل.

جزيرة الشراع:

  • تعتبر إحدى الجزر الاصطناعية التي تم إنشاؤها على كورنيش جدة.
  • تحتوي جزيرة الشراء على جزء خاص للتلوين والرسم، ويتم تنظيم العديد من الأنشطة الترفيهية للأطفال الصغار.
  • تتضمن هذه الوجهة السياحية العديد من الجلسات الجذابة للسياح من مختلف البلدان، وتتميز بأشرعة متعددة الألوان، كما تتضمن العديد من الأجنحة والشاليهات التي تتميز بمسابحها الخاصة.
  • إذا كنت ترغب في قضاء وقت ممتع في المساحات الخضراء والتمتع بجمال الطبيعة وصفائها، وتحسين حالتك المزاجية، وفي الوقت نفسه ترغب في جعل أطفالك سعداء من خلال اللعب بالألوان والرسم والتلوين، فإنها تعتبر واحدة من أجمل المنتزهات.

فيديو اجمل منتزهات جده للعوائل :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى