السفرالسياحة

افضل مكان للافطار في رمضان باسطنبول

2016 06 06T183952Z 1149273839 S1AETIJWKUAB RTRMADP 3 RELIGION RAMADAN | موسوعة الشرق الأوسط

أفضل مكان لتناول الإفطار في رمضان في مدينة إسطنبول، حيث يتميز شهر رمضان في هذه المدينة بأجوائه الروحانية والساحرة، وذلك لأنها تحتوي على العديد من أجمل المساجد في تركيا التي تعلن عن احتفالاتها برمضان من خلال اللافتات الضوئية المصنوعة من الأسلاك، ويتم تمديد هذه الأسلاك بين المآذن حيث يتم كتابة رسائل ترحيبية بالشهر الفضيل عليها، بالإضافة إلى الجو الاحتفالي والمرح الذي يسود في معظم شوارع إسطنبول، حيث تنتشر الموائد الجماعية للإفطار في الساحات العامة وتظهر أكشاك تعرض المقتنيات الصغيرة والكتب الإسلامية وألعاب الأطفال والهدايا التذكارية، ويمكنكم معرفة المزيد من التفاصيل على موسوعة .

جدول المحتويات

الإفطار في رمضان باسطنبول :

تُعَد وجبة الإفطار في رمضان مناسبة احتفالية لها طقوسها في اسطنبول، حيث يتبع الأتراك عددًا من الأمور خلال تناول وجبة الإفطار في رمضان، مثل حساء البطاطا والعدس وأطباق الخضروات البامية مع زيت الزيتون والطماطم والفاصوليا وطبق الخرشوف مع الخضار، بالإضافة إلى أطباق اللحوم بأصنافها وأشكالها المختلفة، والمشروبات الرمضانية مثل التفاح والتمر الهندي والليمون والخشاف والبرتقال.

افضل مكان للافطار في رمضان باسطنبول :

  • مطعم لقمة اسطنبول :

يقدم هذا المطعم وجبات السحور والإفطار، وعادة ما تشمل قوائم الإفطار اللحوم المشوية ولحم الدجاج المقلي مع البصل والثوم، وأطباق الحلوى التركية التقليدية، وتمتع بأجواء تركية رائعة وإطلالة على مضيق البوسفور.

  • مطعم بورصة :

يتميز هذا المطعم بتقديم الأطباق التركية التقليدية المختلفة في شهر رمضان، حيث يتم تقديم الخبز الأسود من منطقة البحر الأسود والملفوف المحشو بالإضافة إلى أطباق اللحوم التركية المختلفة والحلويات الشرقية والغربية.

  • مطعم تراس البوسفور :

يقدم هذا المطعم إطلالة رائعة على مضيق البوسفور، ويقدم الأطباق التركية الشهية مثل طبق اللحم الضأن المشوي مع الأرز والصلصة الخفيفة وأطباق الدجاج المطهوة على الطريقة التركية، بالإضافة إلى المشروبات الرمضانية وأطباق الحلوى الشرقية العثمانية.

  • مطعم ديفيلي :

يعتبر هذا المطعم واحدًا من أفضل المطاعم في اسطنبول، حيث يقدم العديد من الأطباق التركية اللذيذة مثل الباذنجان المحشو والكباب المتنوع والكبة، ويتميز المطعم بتوفير غرفة خاصة للأطفال للعب.

  • مطعم توغرا :

يتميز هذا المطعم بإطلالته المباشرة على مضيق البوسفور، وهو يقع في الطابق الأول من قصر جراغات. يهتم المطعم بتقديم المقبلات الكلاسيكية للصيام والحساء العثماني والأطباق التركية التقليدية والحلوى الرمضانية، مثل الكنافة المحشوة بالفستق والبقلاوة، وبعد ذلك يتم تقديم فنجان القهوة التركية.

  • مطعم هنكار :

يُعد هذا المطعم واحدًا من أفضل المطاعم في اسطنبول، حيث يقدم أشهى الأطباق التركية والعثمانية للزوار. ويتميز المطعم بقائمة إفطار خاصة ترضي جميع الأذواق، خاصة للراغبين في الاستمتاع بأجواء رمضان التاريخية. كما يتميز المطعم بتصميمه الأنيق الذي يأخذ الزوار في رحلة تاريخية للحقبة العثمانية وتناول أشهى الأطباق المحلية التي كان يتناولها السلاطين القدامى.

  • مطعم لاسيفيرت :

يقع هذا المطعم بجوار مضيق البوسفور مباشرة، ويعد واحدًا من الخيارات المثالية للاستمتاع بوقت ممتع وسط أجواء هادئة ومريحة. يقدم المطعم العديد من الإصدارات اللذيذة من الأطباق التركية، بما في ذلك المقبلات والأطباق الرائعة بزيت الزيتون، مما جعله واحدًا من أفضل المطاعم في اسطنبول.

  • مطعم سفرة لندن :

يقع هذا المطعم في منطقة كاراكوي في مدينة اسطنبول، وهو مشهور بين السياح الذين يحبون الطعام التركي، حيث يهتم بتقديم الأطباق التركية التقليدية بلمسة عصرية خاصة خلال شهر رمضان، حيث تشمل قائمة الإفطار الرمضانية الخاصة به أطباقًا مثل اللحوم والكباب والأسماك بالإضافة إلى الحلويات اللذيذة.

  • مطعم موازيك :

تجربة الإفطار في مطعم موازيك خلال شهر رمضان تعتبر تجربة فريدة من نوعها يتمنى الجميع تجربتها، إذ يقع هذا المطعم في فندق إيرسين كراون ويقدم أشهى الأطعمة التركية والعثمانية في أجواء رائعة مستوحاة من تاريخ شبه الجزيرة.

  • فندق جراند اسطبنول :

يقدم هذا الفندق بوفيه إفطار رمضان رائع ومتميز، حيث يعرض الأطعمة التقليدية التركية التي تتمتع بالمذاق اللذيذ، بالإضافة إلى تقديم مجموعة متنوعة من المشروبات وتقديم الشاي مع الإفطار.

  • مطعم منذار :

يقوم هذا المطعم بتقديم وجبات إفطار صحية وشهية خلال شهر رمضان.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى