التجارة و الصناعةالنقل والخدمات اللوجستية

افضل طريقة شحن من امريكا إلى السعوديه

افضل طريقة شحن من امريكا الى السعوديه | موسوعة الشرق الأوسط

البحث عن أفضل طريقة لشحن البضائع من الولايات المتحدة الأمريكية إلى المملكة العربية السعودية يحير الكثير من المتسوقين عبر الإنترنت، لذا سنستعرض معًا في هذه الموسوعة أهم الطرق لشحن البضائع من الولايات المتحدة إلى المملكة العربية السعودية وكيفية اختيار الطريقة الأفضل.

جدول المحتويات

افضل طريقة شحن من امريكا إلى السعوديه

يعد التسوق ضرورة حياتية لبعض الأشخاص بالنسبة للأعمال التجارية، ويواجه المتسوقون في المملكة العربية السعودية مشكلة في شحن البضائع من المواقع الأمريكية إلى مواقعهم الأصلية. لذا، ظهرت الحاجة إلى شركات الشحن المختلفة التي تقدم خدمات لشحن البضائع وتوصيلها إلى المنازل من أي مكان في العالم.

أولاَ: الشحن عن طريق الشركات

لشحن المنتجات من المواقع الأمريكية والأوروبية، يجب الاعتماد على شركة شحن، وفي بعض المواقع يتم تحديد شركات الشحن التي يمكن التعامل معها، وفي حالة توفر أكثر من خيار لشركات الشحن، يمكنك اختيار الأقل سعراً أو الأسرع تبعاً لاحتياجاتك.

تقوم هذه الشركات بتوصيل الطلبات إلى موقعك في المملكة، وتختلف سرعة توصيل الطلبات حسب المنطقة:

  • يتفاوت سرعة التسليم حسب نوع الشركة، فبعض الشركات مثل UPS أو FEDEX تكون أسرع من غيرها.
  • تختلف سرعة التسليم حسب موقعك في المملكة، فإذا كنت تقيم في محافظة صغيرة أو بعيدة، فستصلك الطلبية في وقت أطول من المقيم في العاصمة.
  • يستغرق بعض المواقع وقتًا طويلًا جدًا لتوصيل الطلبات، مثل موقع Fashion Nova وموقع Wish.

يوجد الكثير من شركات الشحن التي يمكنك الاستعانة بها لتوصيل الطلبات منها:

  • شركة أميد هي شركة للشحن البحري، وتقوم بنقل الشحنات إلى جميع الموانئ العالمية، ويمكنك اختيار الميناء الذي تريد استلام شحنتك منه، وتستخدم في العادة لشحن الأحمال الثقيلة.
  • كانت شركة Global Shopaholics تقدم خدماتها بأسعار مميزة، ولكن بدأت أسعارها في الارتفاع بشكل مفرط في الفترة الأخيرة، مما جعل العديد من العملاء يقررون الابتعاد عنها.
  • شركة اراميكس Aramex
  • شركة UPS
  • شركة DHL EXPRESS

ثانياً: الشحن عن طريق البريد الأمريكي USPS

تُعَد خدمة البريد الأمريكي واحدة من أفضل الخدمات الآمنة القديمة التي يمكنك استخدامها للشحن، ويعتبر العديد من المستخدمين أنها الخدمة الأرخص لنقل البضائع.

يقوم البريد الأمريكي بتسليم الطرود إلى أقرب فرع للبريد السعودي إذا كنت تقيم في المملكة العربية السعودية، أو أقرب فرع للبريد الإماراتي أو الكويتي إذا كنت تقيم في إحدى هذه الدول.

على عكس بعض شركات الشحن، توفر شركات البريد الأمريكي عنوانًا لتتبع الشحنة حتى تتمكن من معرفة موقع طلبيتك بدقة وموعد وصولها.

يمكن إدخال رقم التتبع الخاص بالشحنة على موقع البريد السعودي للحصول على تفاصيل الشحنة الكاملة، بما في ذلك موعد التسليم والطريقة والمكان الذي يمكن استلامها.

تقوم بعض شركات الشحن بتسليم الطلبات إلى المراكز البريدية السعودية، مثل شركة DHL Global التي توفر خدمة تتبع الشحنات الخاصة بطلبك على مدار الوقت حتى تصل إليك.

ثانياً: الشحن عن طريق عنوان أمريكي

تعتبر هذه هي آخر طرق الشحن التي يمكن استخدامها، ومن الممكن أن تتساءل ما الذي يميز هذه الطريقة عن الطرق السابقة المذكورة، والإجابة تكمن في قدرتها على شحن الطلبات في حالات محددة مثل:

  • إذا كنت ترغب في الشراء من موقع لا يدعم خدمة التوصيل إلى بلدك، فيجب التأكد من عدم وجود اسم بلدك في قائمة الدول المدعومة على الموقع. في هذه الحالة، يجب عليك إنشاء عنوان في الولايات المتحدة الأمريكية لتوصيل الطلبات إليه، ويمكن لبعض شركات الشحن توفير هذه الخدمة لك، وعند وصول الشحنات إلى العنوان الأمريكي، يتم إعادة توجيهها إليك.
  • يمكن أن يكون سبب ارتفاع تكلفة الشحن مباشرة إلى موقعك هو التكلفة العالية، ولذلك يمكن الاستعانة بأحد المواقع التي تقدم عنوانًا أمريكيًا لتوصيل الطلبات بسعر أقل بكثير.
  • إذا كنت ترغب في طلب مجموعة من الأغراض من مواقع مختلفة أو حتى من موقع واحد مثل موقع أمازون، فيجب عليك الحصول على خدمة شحن توفر خدمة العنوان الأمريكي ولديها خاصية تجميع الطلبات لتوصيلها إليك في نفس الوقت.

كيفية اختيار أفضل طريقة شحن من أمريكا للسعودية

بعد التعرف على الطرق المختلفة للشحن، يتعين عليك الانتباه إلى بعض النقاط قبل اختيار طريقة الشحن الخاصة بمنتجاتك:

  • يجب اختيار الشركة المناسبة لاحتياجاتك وليس فقط الأكثر شهرة، حيث أن العديد من الشركات لا تدعم خدمات النقل الثقيل، ولذلك يجب التأكد من أن الشركة التي ستقوم بشحن البضائع مناسبة للاحتياجات الخاصة بك.
  • ينبغي مراجعة أسعار نقل الباوند في الشركات المختلفة ومقارنتها بينها لاختيار الأفضل، ويجب ملاحظة أن أسعار الشحن تختلف كثيرًا بين الشركات وتزيد بمرور الوقت بمجرد أن تشتهر الشركة.
  • في حالة شحن طلبات متعددة، من الأفضل اختيار شركة توفر خاصية التجميع لتصل جميع الطلبات في شحنة واحدة.
  • يجب التأكد من عدم وجود رسوم أو ضرائب مخفية على طلبياتك الخاصة، حتى لا تفاجأ بدفع مبلغ كبير عند الاستلام.

في النهاية، يجب عليك الحرص على معرفة الكثير من المعلومات حول عمليات الشحن والشركات المتخصصة في شحن الطلبات والرسوم المختلفة، من خلال الاطلاع على تجارب وآراء الآخرين، ويمكنك البدء في ذلك من خلال هذا المقال .

المراجع 1 _ 2

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى