السفرالسياحة

افضل دول في شهر يونيو للسياحة والترفيه

افضل دول في شهر يونيو | موسوعة الشرق الأوسط

يتضمن دليل أفضل الدول للسياحة والترفيه خلال شهر يونيو، حيث يُعد هذا الشهر بداية فصل الصيف، ويتطلع الكثيرون إلى السفر والتجول حول العالم للاستمتاع بجمال الطبيعة والشواطئ والاستمتاع بالأنشطة الترفيهية تحت أشعة الشمس الساطعة. سواء كنت ترغب في قضاء عطلتك في مدينة مزدحمة وصاخبة أو الاسترخاء في الطبيعة الخلابة والمناظر الطبيعية الهادئة، فإن هذا الدليل يحتوي على قائمة بأفضل الوجهات السياحية لقضاء عطلة ممتعة في شهر يونيو .

افضل دول في شهر يونيو للسياحة والترفيه :

  • جزر السيشل :

تقع جزر سيشل في المحيط الهندي، وتتألف هذه المجموعة من 100 جزيرة أو أكثر، ويتكون معظمها من جزر غير مأهولة، وتحتوي جزر سيشل على العديد من الشواطئ الساحرة والمحميات الطبيعية، ويُعتبر شهر يونيو من أفضل الشهور لزيارتها.

  • سرموني :

تقع هذه المدينة في إيطاليا وتُعد واحدة من أشهر المدن السياحية التي تطل على بحيرة غاردا في شمال البلاد، وتتميز بإطلالة مذهلة على البحيرة. تضم هذه المدينة العديد من المعالم التاريخية، مثل قلعة ديلا سكلا التي بُنيت في القرن الثالث عشر، وكذلك العديد من البيوت العتيقة والأزقة. يمكن زيارة هذه المدينة في شهر يونيو للاستمتاع بتناول وجبات السمك اللذيذة وجمال الأجواء وإطلالاتها المذهلة على البحيرة.

  • نهر بانغستي :

تعتبر رحلة في نهر بانغستي فريدة من نوعها، حيث يمكن للزوار في شهر يونيو وخلال شهور الصيف الأخرى التجول عبر الصين من الغرب إلى الشرق على متن قارب يبحر في نهر بانغستي، وهو النهر الطويل الذي يعد أطول نهر في القارة الآسيوية، حيث ينبع من منطقة تبت وينتهي في بحر الصين الشرقي، ويظهر كتنين صيني يتراقص بعجة ودهشة.

  • مدينة لندن :

لندن هي العاصمة الكبرى لبريطانيا، وستستمتع بالتأكيد بإجازتك في هذه المدينة، خاصةً في أوقات المساء حيث ينعكس ضوء الأنوار على نهر التايمز لتبدو المدينة وكأنها لوحة فنية أسطورية. بالإضافة إلى العمارة الجميلة والمباني العتيقة في هذه المدينة التاريخية، ستشعر وكأنك في سلسلة من الأحلام التي لا تنتهي إلا بأصوات ساعة بيج بن العريقة.

  • مدينة بوردو الفرنسية :

تتميز العطلة في مدينة بوردو خلال شهر يونيو بمذاقها ونكهتها الخاصة، حيث يحيط بالمدينة بساتين كروم مقدسة مما يضفي عليها جوًا خاصًا، بالإضافة إلى شوارعها العريقة وأسواقها وقصورها الفخمة التي تجعلها متميزة، كما لا يمكن للزائرين إكمال تجربتهم في هذه المدينة إلا بعد التجول في ساحة كونيكونكس التي تعد أكبر ساحة في أوروبا وتناول كوب من القهوة الأصيلة في أحد مقاهي المدينة الأنيقة.

  • نيويورك :

عند الوصول إلى نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، تجد تمثال الحرية يستقبلك ليعلن بدء عطلة مميزة. تشهد المدينة طوال العام احتفالاً سياحياً رائعاً، تتميز بأسواقها الجذابة وأبراجها الشاهقة الرائعة، وتحتوي على العديد من المتاحف الرائعة للصغار والكبار، بالإضافة إلى الحديقة الضخمة سنترال بارك.

  • جزر الأزور البرتغالية :

تتكون من تسع جزر بركانية في المحيط الأطلسي، وتحتوي على أعلى جبل في البرتغال، ويمكن الاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية في العالم هناك.

  • خليج أولودينيز :

يقع في تركيا بمنطقة فتيحة، ويعتبر واحدًا من أشهر الشواطئ على سواحل البحر المتوسط، ويُعرف باسم الخليج الأزرق بسبب رقته، ويعد من أهم الوجهات السياحية لعشاق الغطس والغوص، لأنه يضم العديد من الأنواع البحرية، ويتيح الفرصة للقيام برياضة الهبوط المظلي والاستمتاع بجمال المناظر الطبيعية.

  • جزر فيجي :

تتكون جزر فيجي من أرخبيل يقع شرق أستراليا ونيوزيلندا، وتتألف من حوالي 300 جزيرة، وتعتبر عطلة شهر يونيو في جزر فيجي فرصة مميزة للاستمتاع بتلك الجوهرة الثمينة والنقية التي لم يشوبها أي تلوث حضاري في العصر الحديث، ويتمحور اهتمام زوار جزر فيجي حول زيارة جزيرتي فيتي ليفو وجزيرة سوفا، حيث يتم الغوص في عالم أسطوري مذهل يجمع روعة الشواطئ وجمال المياه الزرقاء.

  • بحيرة كرانسكا جورا :

تقع هذه المنطقة في شمال غرب سلوفينيا، وتجذب الزوار خلال شهر الصيف للاستمتاع بأجوائها المعتدلة وجمال المناظر الطبيعية الخلابة التي يمكن وصفها بأنها الأجمل في أوروبا.

  • شواطئ أديخي :

تقع شواطئ أديخي في جزر الكناري الإسبانية، حيث يتمتع الزوار بجمال الطبيعة وروعة المناظر الطبيعية. وتعد شواطئ أديخي واحدة من أكثر الوجهات السياحية شهرة في إسبانيا، حيث تضم المنطقة العديد من المنتجعات الفاخرة والفنادق والشواطئ الخلابة والمدن المائية الترفيهية، بالإضافة إلى حديقة تايد الوطنية.

  • فانكوفر :

تقع هذه المدينة في غرب كندا وتعتبر وجهة مثالية للراغبين في السفر وتجربة مغامرات مختلفة وممتعة، حيث تعد واحدة من أكبر وأشهر المدن السياحية في العالم التي تناسب العائلات والشباب، وتتنوع فيها الأنشطة السياحية بما في ذلك الحدائق الجميلة ومراكز التسوق والمتاحف الترفيهية.

  • نوارا إليا :

تعرف مدينة النور بأنها مدينة مشرقة تقع في دولة سيريلانكا، وتتميز بالجمال والروعة في وسط البلاد، وتعد من أهم المناطق الزراعية التي تشتهر بإنتاج الشاي الأصلي السيريلانكي، ويمكن للزائرين الاستمتاع بعطلة مثالية في شهر يوليو بسبب الأجواء المعتدلة، وبالإضافة إلى ذلك، تحتوي المدينة على العديد من الحدائق الوطنية والأماكن الطبيعية والقرى الهادئة التي تعتبر ملاذًا مثاليًا لمحبي السكون والعزلة والبعد عن صخب الحياة الحضرية.

  • مدينة فوسن :

تُعرف هذه المدينة في ألمانيا باسم “مدينة الخيال والوهم”، ويرجع السبب إلى قصر نويشفانشتاين الذي يبهر زواره بجماله وروعته، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة في مقاطعة بافاريا التي تقع بالقرب من حدود النمسا، وتضم المدينة العديد من المنتجعات السياحية والفنادق التي تتميز بإطلالاتها الرائعة، إلى جانب تجربة ركوب التلفريك الرائعة.

إمليل المغرب :

تُدعى هذه القرية الهادئة في مملكة المغرب بـ “جوهرة الأطلس”، وتستقطب الكثير من الزوار الذين لا يملون من التعبير عن إعجابهم بها، حيث تقع قرية جوهرة الأطلس بالقرب من قمة جبل طوبقال وتبعد نصف ساعة فقط عن مدينة مراكش. تُعد هذه القرية منتجعًا صيفيًا رائعًا يتميز بالهضاب الخضراء والشلالات والقرى الأسطورية التي توجد في قلب الجبال، ويتوفر فيها العديد من الفنادق والمطاعم التي تتمتع بإطلالات رائعة.

أجمل أماكن السياحة في شهر يونيو :

يعتبر شهر يونيو بداية الصيف في جميع دول أوروبا، التي تشهد أيامًا مشمسة رائعة وتوفر فرصًا رائعة للترفيه، ومن بين الدول المناسبة للزيارة في هذا الشهر ما يلي:

  • أوربا الشرقية:

تُعَدُ المنطقة مثالية للاستكشاف خلال هذا الشهر، حيث تزخر ساحات المدن القديمة بالحياة والحركة مع وجود العديد من السياح وأماكن التسوق والمعالم التاريخية والمهرجانات الصيفية والأنشطة الترفيهية في الهواء الطلق.

  • رحلة بحرية بالقارب بين مضايق النرويج :

يتميز فصل الصيف في النرويج بطول فترة النهار وارتفاع درجات الحرارة، ويُعتبر شهر يونيو أحد أفضل الأوقات لاستكشاف الطبيعة الخلابة في النرويج. تتميز هذه المدينة بجمالها الفريد من نوعه، و بالإمكان استكشاف المناظر الطبيعية الساحرة للمدينة عن طريق القوارب للاستمتاع بمناظر خلابة لا تصدق.

  • نامبيا :

يعتبر موسم الجفاف هو الوقت الأمثل لزيارة ناميبيا، حيث يمكن للزوار زيارة حديقة إتوشا الوطنية للاستمتاع بمشاهدة الحيوانات التي تتجمع حول مصادر المياه والنباتات النادرة. كما يمكنهم مشاهدة الكثبان الرملية الشاهقة التي تبهر الناظرين، وذلك بشكل خاص خلال شهر يونيو من كل عام.

  • ايسلندا :

تعتبر هذه الوجهة واحدة من أكثر الوجهات شعبية، حيث يتميز جمالها الرائع خلال فصل الصيف بالعديد من الوديان والمناظر الطبيعية والشلالات المذهلة والجبال البركانية. كما تقع آيسلندا بالقرب من الدائرة القطبية، وهذا يعتبر من أهم الأسباب لزيادة ساعات النهار في شهر يونيو، مما يتيح فرصة أكبر للتجول والاستمتاع بمشاهدة الحيتان التي توجد قبالة ساحل هوسافيك.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى