السفرالسياحة

افضل بلد سياحى للعائلات والأطفال

افضل بلد سياحى للعائلات | موسوعة الشرق الأوسط

يسعى العائلات عادةً للتجمع وقضاء العطلة سويًا، سواء كانت داخل بلدهم أو خارجه، ومن ثم يبحثون عن أفضل البلدان التي تتناسب مع جميع أعمار أفراد العائلة وتضيف البهجة على قلوبهم جميعًا وتضمن إجازة سعيدة. لذلك، قمنا بجمع قائمة أفضل بلد سياحي للعائلات في موسوعتنا.

جدول المحتويات

افضل بلد سياحى للعائلات :

  • هناك العديد من الوجهات السياحية التي يقصدها الأسر لقضاء وقت ممتع، ومن بين هذه الوجهات الأفضل نذكر:
  • كوستاريكا:

    تتميز هذه البلاد بالعديد من المناظر الطبيعية الساحرة والجميلة، حيث توجد الجبال والغابات الخضراء والسواحل الرائعة على البحر الكاريبي والمحيط الهادئ، وتضم الكثير من المنتجعات والفنادق التي تناسب السياح، وإذا كان لديك أطفال، فسوف تدهشهم المناظر الخلابة في هذه البلاد.

  • اليابان:

    اليابان هي وجهة رائعة للسياحة العائلية، حيث تناسب جميع أفراد العائلة، حيث تتوفر العديد من المتاحف المخصصة للأطفال والكثير من الأنشطة العامة، بالإضافة إلى وجود أكثر من 17 موقعًا في مدينة كيوتو المدرجة في تراث اليونسكو للتراث العالمي، مما يضمن تجربة ثقافية فريدة من نوعها.

  • نيوزيلندا:

    تعتبر هذه البلاد من أفضل الوجهات السياحية للعائلات، حيث توفر العديد من الأنشطة الترفيهية التي لا مثيل لها، فمحبي المتاحف يمكنهم زيارة المتحف الوطني في العاصمة، بينما يمكن لعشاق المغامرة والشباب زيارة منتزه المغامرات والمشاركة في العديد من المسابقات.
    بالإضافة إلى تنسيق زيارات لأماكن تصوير أفلام سلسلة The Lord of the Rings.
    إلى جانبِ مُشاهَدَةِ عروضِ الحيواناتِ مِثلَ الحيتانِ وأسماكِ الدُّولفينِ.

  • استراليا:

    تتميز أستراليا بالعديد من الشواطئ والحدائق التي جعلتها واحدة من أهم وأفضل الوجهات السياحية للعائلات، حيث يمكن استكشاف الحياة البرية في أهم حدائق الحيوانات الكبيرة وقضاء أيام مشمسة على شواطئها الرائعة واكتشاف المتاحف والمسارح الأوبرالية .

  • الدنمارك:

    إذا كان لديك أطفال، فإن الدنمارك هي مكان مناسب لك ولأطفالك، حيث يوجد بها منتزه ترفيهي مركزي يتمتع به الأطفال، بالإضافة إلى عروض موسيقية مجانية وألعاب نارية تضيء سماء الدنمارك ليلاً وتزينها.
    بالإضافة إلى الرياضات المتوفرة والتي يمكن ممارستها، مثل الفروسية وركوب الخيل.

  • سنغافورة:

    تتوفر فيها العديد من المواقع المناسبة للعائلات، وتشمل المطاعم والأماكن السياحية الممتعة، مثل الحي الصيني الذي يعد نموذجًا لأحياء الصين، حيث يضم العديد من المحلات والمتاجر الصغيرة والمطاعم الصينية والفوانيس على الطراز الصيني أيضًا.
    تحتوي سنغافورة أيضًا على أحياء أخرى مثل حي الهند، الذي يشتهر بمظهره المبهج وألوانه الزاهية وحيويته، حيث يعيش الهنود هناك منذ أكثر من 200 عام ويمكن شراء الملابس الهندية التقليدية من هناك.
    كان للعرب نصيب مماثل في وجود حي خاص بهم في سنغافورة يسمى الحي العربي، ويضم مسجد السلطان التاريخي، ويتميز بعدد من القباب ذات اللون الذهبي وهيكل متميز.

  • جزر هاواى:

    تُعد جزر هاواي المكان الأنسب لمحبي الرياضات والأنشطة، حيث تتميز بالعديد من الأنشطة مثل التجديف وركوب الأمواج والسباحة مع الدلافين.
    بالإضافة إلى الاستمتاع بالمناظر الطبيعية والسواحل الزرقاء المريحة للعين.

  • جنوب أفريفيا:

    رحلة إلى جنوب إفريقيا ترضي جميع الأذواق والاهتمامات، سواء كنت طفلاً أو كبيرًا، فهي تتضمن التنزه في الغابات والأشجار ومشاهدة حيوانات ضخمة مثل الفيل الأفريقي والجاموس الأفريقي وغيرها، أو الذهاب في رحلة إلى جبل الطاولة في كيب تاون.

  • تايلاند:

    تُعرف تايلاند بأنها بلد الابتسامات، فهي دولة جميلة ومناسبة لصنع ذكريات جميلة مع العائلة، حيث تضم العديد من المتاحف والمعابد وكل ما هو أثري وقديم ، وكذلك كل ما هو حديث ويتمتع بروح المغامرة واكتشاف الغابات الجميلة في المثلث الذهبي الذي يضم شمال شرق بورما وشمال تايلاند والشمال الغربي من لاوس .
    يمكن تنظيف وإطعام وركوب الفيلة في تايلاند، وكذلك التصوير معها.

  • كمبوديا:

    تقع كمبوديا على الحدود الشمالية لتايلاند، وتشبهها كثيرًا في تعدد المعالم السياحية وكثرة المغامرات، وتناسب جميع الأشخاص سواء كانوا يفضلون الحركة والنشاط أو الذين يفضلون الجلوس والاستمتاع بالمناظر الطبيعية، لذلك فإن كمبوديا تعتبر بلدًا مناسبًا لجميع الأذواق.

  • ايسلندا:

    تظهر علامات الشتاء والصقيع في البحيرات والأنهار الجليدية في أيسلندا، بالإضافة إلى الجبال الشاهقة والشلالات التي تعد الأروع والأكثر إبهارًا في العالم.

  • سلوفانيا:

    ربما يجهل البعض سلوفينيا ويتجاهلها الكثيرون عندما يضعون أفضل البلدان السياحية للعائلات، ولكنها بلد جميل يقع في وسط أوروبا وتتميز بالعديد من التضاريس المختلفة مثل الجبال والبحيرات ومنتجعات التزلج على الجليد.
    إذا كنت تريد الاسترخاء، فننصحك بالمغامرة في نهر سوكا الذي يشتهر بالعديد من الأنشطة الهادئة والمغامرات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى