السفرالسياحة

افضل برنامج سفر العائلة لتركيا : اماكن السياحه في تركيا

سفر العائلة لتركيا | موسوعة الشرق الأوسط

أفضل برنامج لرحلة العائلة إلى تركيا، فتركيا هي واحدة من البلدان السياحية الكبيرة التي ذاع صيتها في الفترة الأخيرة، حيث تحتوي على الكثير من الأماكن الترفيهية والسياحية والتاريخية القديمة، كما يمكن العثور فيها على العديد من المطاعم الفاخرة ومعالم الجذب السياحي. وهي مناسبة للعائلات من حيث الأسعار والأماكن المميزة، وتجمع بين حضارة الشرق والغرب، لذا فنحن نوصي بالسفر إليها مع العائلة.

جدول المحتويات

أشهر اماكن سفر العائلة لتركيا – برنامج سياحي في تركيا للعوائل :

  • شاطئ باتارا والذي يقع بالقرب من كالكان:

يعد هذا الشاطئ واحدًا من أجمل الشواطئ في تركيا، حيث يمتد على مساحة 18 كيلومترًا من الساحل، ويحتوي على مجموعة كبيرة من المطاعم البسيطة التي تناسب العائلات من حيث الأسعار، ويعتبر الشاطئ مكانًا هادئًا جدًا مما يجعله مناسبًا للأطفال الصغار الذين يقضون العطلات والإجازات مع أسرهم.

يمكنكم زيارة منتجع كالكان لمشاهدة الآثار الرومانية التي تقع على بعد خطوات قليلة من الشاطئ.

  • منتجع كايا:

يعد هذا المنتجع واحدًا من أكبر المنتجعات في تركيا وأكثرها ازدحامًا، ويتمتع بإطلالة على قرية يونانية مهجورة، كما يضم سوقًا كبيرًا يمكنك من خلاله شراء كل ما تحتاجه، ويحتوي على عدد كبير من المطاعم التقليدية التي يمكنك تناول العشاء فيها برفقة عائلتك.

  • منطقة السلطان أحمد:

إذا كنت ترغب في قضاء نزهة تاريخية حضارية مع عائلتك، فيجب عليك أن تأخذهم لزيارة منطقة السلطان أحمد، حيث تحتوي على مجموعة كبيرة من المعالم التاريخية والسياحية، مثل الجوامع والكنائس والمتاحف القديمة، بالإضافة إلى الحدائق العامة والمطاعم.

يُمكنك زيارة مطعم الأحمدي لتناول وجبة الكباب، حيث يُعد أشهر مطعم يقدم الكباب، ويُفضل تناولها في الطابق العلوي للاستمتاع بتذوق الكباب الشهي ومشاهدة المدينة العريقة.

  • زيارة منطقة اورتاكوي:

هي إحدى القرى الصغيرة التي كانت في السابق مركزًا لإقامة سلاطين الدولة العثمانية القديمة، وتحتوي على العديد من المعالم السياحية الرائعة التي يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم، ومن بين هذه المعالم:

  • يعود تاريخ قصر تشيران إلى القرن السادس عشر الميلادي، وأمر ببنائه السلطان عبد العزيز، وهو قصر مميز بطرازه الحديث الذي يختلف عن الطراز الشائع في الدولة العثمانية القديمة، ويمكن زيارته.
  • ينصح بتناول وجبة الكومبير، وهي أكلة مميزة ومشهورة في هذا الحي، حيث يأتي السياح من دول مختلفة لتذوقها والاستمتاع بها، ويمكنك بعد ذلك ركوب العبارة والتنزه في مضيق البسفور.
  • برج الفتاة:

يمكنك أيضاً زيارة برج الفتاة الشهير في تركيا، حيث يحتوي على مجموعة كبيرة من المعالم والآثار القديمة، وقد حكي عنه الكثير من الأساطير حول سبب تسميته، ولذلك يقصد الكثير من السياح زيارته.

  • تلة العرائس:

تعد هذه المنطقة من بين الأماكن الجميلة جداً في مدينة إسطنبول، حيث تتميز بإطلالة ساحرة وتضم مآذن ويمكنك الوقوف على هذا التل للاستمتاع بمنظر إسطنبول بأكملها. تبدو المنطقة من على التل كأنها لوحة فنية كبيرة تجمع بين الجانب الأوروبي والآسيوي، وهي واحدة من أهم التلال الكبيرة في تركيا ولكنها الأجمل بالتأكيد.

  • بوستانجي لونابارك:

للاستمتاع بيوم من الترفيه مع العائلة، يجب زيارة بوستانجي لونابارك التي تقع على بعد عشر دقائق فقط من مدينة إسطنبول، وتتميز بمجموعة واسعة من الألعاب التي تناسب الصغار والكبار في جو من الفرح والمرح.

من الممكن أن تستمتع بركوب مجموعة من الألعاب المثيرة مثل لعبة إيجيكشن، والتي تُعدُّ واحدة من أفضل الألعاب التي يمكن تجربتها. فهي تشبه المنجنيق الذي يقذفك إلى السماء، ولكن يجب أن يكون قلبك قويًا لتحدي نفسك وركوب هذه اللعبة المثيرة.

إذا كنت تبحث عن ألعاب مميزة تناسب أطفالك، فننصحك بمشاركتهم اللعب والمرح في العاب مثل الاخطبوط والسيارات والأحصنة الدوارة والبيت المجنون، وغيرها من الألعاب التي تناسب الأطفال.

  • مجمع اوبتيموم اوت ليت:

إذا كنت ترغب في القيام بجولة تسوق حرة مع عائلتك لشراء ما تحتاجونه والحصول على بعض الهدايا لك ولأفراد عائلتك، يمكنك زيارة هذا المجمع الذي يتألف من خمسة طوابق، ويحتوي على مجموعة كبيرة من المحلات التي تبيع جميع الماركات العالمية والتي تناسب الجميع، ولديها ركن مميز جدًا للأطفال. وهناك أيضًا مجموعة كبيرة من المطاعم لتتمكن من الاستمتاع بقضاء يوم كامل مع عائلتك.

الذهاب إلى تركيا يعد فرصة مميزة جدًا للقارئ، حيث يمكنك الجمع بين الأصالة التاريخية والتطور الحديث في نفس الوقت، لذلك لا تفوت فرصة السفر إلى تركيا مع العائلة لقضاء إجازة ممتعة.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى