السفرالسياحة

افضل اماكن سياحية في تبليسي جورجيا جديده ينصح بزيارتها

اماكن سياحية في تبليسي | موسوعة الشرق الأوسط

يمكنك معرفة أفضل الأماكن السياحية الجديدة في تبليسي قبل زيارتك لهذه المدينة النشطة سياحياً في الوقت الحالي. تقع تبليسي، العاصمة الجورجية، في ملتقى القارتين الأوروبية والآسيوية بمنطقة القوقاز ضمن أوراسيا، وتحدها البحر الأسود وروسيا وأذربيجان وأرمينيا من الجهات الأربع.

تتنوع هذه الأماكن بين المعالم التراثية القديمة والمقدسات الدينية القديمة والتنوع الحضاري الحديث الذي يجمع بين العادات التقليدية والخاصة للدولة وسكانها.

افضل اماكن سياحية في تبليسي جورجيا :

تشتهر مدينة تبليسي السياحية بمزيجها المتنوع بين الأماكن الدينية مثل الكنائس والكاتدرائيات والمتاحف الأثرية والحدائق والمنتزهات والغابات والزهور، وهي مكان مليء بالألوان والجمال الطبيعي، ولا يتميز فقط برياضة التزلج في فصل الشتاء.

برجومي:

يجب عدم إغفال مدينة برجومي في جورجيا، لأنها ذات شهرة عالية، خاصة لدى السياح الروسيين الذين يزورون سواحلها للاستمتاع بجوها الخريفي المميز والمختلف عن دولهم. ويتميز هذا المكان في الشهر العاشر من السنة بالمظهر الذي يثير الدهشة ويمنح المتعة بجمال الخالق في خلقه، ويمكن الاقتراب من المتنزه العام للمدينة للاستمتاع بالمشاهد الخلابة.

بوتونيكال:

تقع الحديقة بالقرب من الغابات الناريكالية في وسط المدينة، ويعتبرها السكان المزار الأول الذي يجب زيارته من قبل السياح الذين يزورون تبليسي، ويمكن الدخول إليها بأحد الجيلات الجورجية التي تمثل عملة الدولة، وهي واحدة من أماكن الجذب السياحي في تبليسي التي يمكن قضاء الوقت فيها بمشاهدة المناظر الخلابة والتنقل الاستكشافي دون ملل، وتعتبر من المعالم التراثية الهامة التي يستحق رؤيتها:

كنيسة ديفيد متاتسمندا وغيرها:

تتميز بوجود مبانٍ تشبه القلاع والحصون القديمة، وتستمتع الزائرين من الطائفة المسيحية بتصويرها هناك، بالإضافة إلى ذلك:

تعتبر كنيسة نيكريسي واحدة من الكنائس الموجودة في حي كاخيتي في المدينة الجورجية القديمة، ولا تزال تستخدم من قبل الرهبان والمشرفين. تقع الكنيسة بالقرب من كفاريلي وتحيط بها مناطق روحية ملونة ومتناغمة التصميم، ويمكن للزائرين التقاط صور جميلة باستخدام كاميراتهم لتخليد ذكرياتهم في هذه المدينة.

باجراتي:

تعتبر هذه الكاتدرائية واحدة من الأمثلة التي يمكن الحديث عنها، حيث تقع في إقليم ليميريتي، بالإضافة إلى كنيسة كوتايسي أو كتدرائية دورميشن. وعلى الرغم من وجودها في هذا الإقليم مع الكنائس الأخرى، إلا أنها الأكثر شهرة بينهم، حيث تم بناؤها في هذه المدينة منذ القرن الحادي عشر، ولكن تعرضت للانهيار في وقت ما وتم إعادة بنائها رسمياً في عام 2012 في السادس عشر من شهر سبتمبر، وتجمع بين الطراز المعماري الحديث والطراز المتوسط القديم لجورجيا وتعتبر مزارًا سياحيًا شهيرًا.

تعتبر منطقة كوتايسي واحدة من أكثر أماكن الجذب السياحي في تبليسي للشباب الزائر، وبالأخص صورما معبد باجراتي الذي يقع على هضبة اوكيميريوني.

الكهوف  تجد كهف الساتابليا:

يتميز موقع الكهف بجماله وروعته التي تضاف إليه من خلال إضافة مجموعة ديناصورات مصنوعة من البلاستيك بواسطة مايكل الساكاشفيلي، مما يجعله مغريًا للعين ويجذب الكثيرين من السياح، ويقع الكهف غرب ساتابليا، على بعد حوالي 6 كيلومترات إلى الشمال، ويمتد لمسافة 300 مترًا شرقًا، ويبلغ عرضه 12 مترًا وارتفاعه 10 أمتار، ويتطلب دخول الكهف شراء تذكرة بقيمة 6 جيلات جورجية، مصحوبة بدليل يجيد اللغة الإنجليزية.

اهم الاماكن السياحية في جورجيا :

حدائق الحيوان بتبليسي

تمتع بمشاهدة الحيوانات في الزيارات العائلية أو الفردية، واستمتع بعروض السيرك المميزة، ولا تفوت زيارة حديقة تبليسي التي تأسست في عام 1927 وهي الحديقة الأقدم في جورجيا، وتضم أنواعًا متنوعة من الحيوانات في جميع الفئات والأجناس، بما في ذلك الأنواع النادرة والمنقرضة.

تحتوي الحديقة على جزء مخصص للعروض المميزة، مثل السيرك وألعاب الأطفال الصغار، ويسمح بدخولها في أوقات محددة تبدأ من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً برسوم رمزية.

القلعة ناريكالا:

تشتهر بين السكان المحليين باسم “روح المدينة”، وهي إحدى المباني الأولية التي أنشئت مع تأسيس المدينة في القرن الرابع الميلادي. وقد تعرضت لتعديلات عديدة، بما في ذلك التوسع والتمديد عدة مرات خلال القرون السابع والثامن بأمر من الأمويين، وتعتبر الآن رمزًا للحصون العربية القديمة. وتم توسيعها مرات أخرى، ومن بينها التوسع الذي قام به داود الباني.

من أهم الأمور التي يمكن للسائح فعلها عند زيارة هذه المنطقة هو التجول داخل الحصن ومشاهدة أهم وأقدم المعالم الثقافية المحفوظة فيه، والتي تشمل كنيسة نيكولاس التاريخية، وتستطيع أيضًا أن تستمتع بالإطلالة الرائعة على تبيليسي والنهر الذي يمر بالمنطقة من فوق السور.

يمكن الاحتفاظ بالكاميرا معكم لالتقاط الصور والذكريات للمدينة والقلعة والنهر والمناطق المحيطة بهم. للوصول إلى القلعة، ينبغي عليكم أن تكونوا جريئين وتستخدموا التلفريك، الذي يعد أيضًا مكانًا سياحيًا، حيث يمكنكم استكشاف المناطق السفلى من المدينة.

بحيرة سلاحف تبليسي

عندما تقرأ عن الأماكن السياحية في تبليسي، لا يمكنك أن تفوت فرصة تجربة المغامرة مع السلاحف في بحيرة تحمل نفس الاسم، حيث تتميز البحيرة بخصائص هادئة ومطمئنة للذين يعيشون فيها ويجربونها، وتتميز بوجود عدد كبير من السلاحف، وترتبط بنهر فارازيسكي.

لا تعتقد أنها مهملة، حيث يأتي العديد من السياح من مختلف الجنسيات لزيارتها، وتركز فترة زيارتهم بين شهري يوليو وأغسطس الميلادي، حيث تنعكس المياه بلون أخضر على المحيط الخضري المذهل المحيط بها، وتقع بالقرب من معلم شهير آخر في تبليسي وهو متحف الأنتو جرافيا، الذي يتميز بوجود منحوتات صخرية ضخمة في الهواء الطلق بدون حدود.

تدخل الحديقة لها أجر وتختلف التكلفة بين دولار للبالغين ومجانًا للأطفال الذين لم يدخلوا المدرسة، ويمكن الوصول إليها عن طريق سيارة أجرة أو المشي على طول شارع تشافشافادز، ويمكنك المشي أو التدريب المشي في تلالها الشبه جبلية، علمًا بأنها غير متاحة يوم الإثنين وتفتح فقط من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى