السفرالسياحة

افضل الدول السياحية للعوائل

افضل الدول السياحية للعوائل | موسوعة الشرق الأوسط

تعرف على أفضل الدول السياحية للعائلات، حيث يعد السفر في العطلة من أهم الأمور التي تشغل بال كل العائلات. يصعب اختيار الدولة المناسبة لقضاء وقت ممتع في العطلة نظرًا لتوفر العديد من الأماكن السياحية، لذلك سوف نقدم لك مجموعة من أفضل الدول السياحية للعائلات حتى تتمكن من اختيار الصحيح.

قائمة افضل الدول السياحية للعوائل  :

1- السياحة في تركيا :

من بين أجمل الدول التي تناسب السفر خلال الإجازات مع العائلة، يمكنك زيارة تركيا طوال العام، حيث يكون طقسها مناسباً للسفر، وتضم العديد من الأماكن السياحية التي تحمل معالم الدولة العثمانية، وتستطيع الاسترخاء هناك في جو هادئ على شواطئ تركيا، ويمكنك التزلج في أماكن مثل أولوداغ ودافراز، ولا تنسى زيارة كابادوكيا الرائعة ومدينة إسطنبول العاصمة التركية الجميلة.

2- السياحة في ماليزيا :

تُعتبر ماليزيا الوجهة السياحية الأولى للسياح العرب بسبب وجود ثقافة مختلفة هناك، بالإضافة إلى توافقها مع الدين، كما يمكن الإقامة هناك بأسعار رخيصة جداً، مما يعني أنه يمكن السفر إليها بأي ميزانية صغيرة، وتوجد مناظر طبيعية خلابة تجمع بين الجمال الطبيعي والحداثة في منطقة كوالالمبور.

3- السياحة في دبي :

تمتلك هذه الواجهة السياحية واجهة رائعة جدًا، ويمكنك الإقامة فيها لقضاء إجازة جميلة للغاية، حيث تجذب ملايين السياح كل عام. يمكنك زيارتها والاستمتاع بجو هادئ والتمتع بفعاليات ونشاطات جميلة، ويمكنك الزيارة لفترة قصيرة أو طويلة وزيارة المطاعم والتسوق.

 

4- السياحة في النمسا :

يُمكنك زيارة النمسا للاستمتاع بأجمل المدن الموجودة وسط الجبال، ويُمكنك الاسترخاء بطريقة مثالية، فهي تعتبر من أجمل الأماكن في أوروبا حيث تجمع بين الهندسة المعمارية الرائعة والطبيعة الساحرة، ولذا لا يُمكنك تفويت فرصة زيارة النمسا.

5- السياحة في الهند :

تُعدُّ من أجمل الرموز الشرقية العجيبة، ورغم أن الهند دولة كبيرة جداً وبها مساحة شاسعة، فإنها تتميز بتنوع ثقافي متعدد، ويمكن للزائر أن يستمتع بسحر رائع خلال زيارته للهند، حيث يمكن الاستمتاع بالمعالم السياحية الرائعة والمباني الهندسية الجميلة، ومن المؤكد أنك ستكون مندهشاً خلال رحلتك في الهند.

6- السياحة في ايطاليا :

إيطاليا هي واحدة من أجمل الأماكن السياحية التي تناسب جميع أفراد العائلة؛ فهي مزيج من التاريخ القديم والحديث، وتتميز بجمالها الساحر، حيث توجد بها شعر شاعري يعبر عن الرومانسية وفنون تناسب جميع الأذواق، وعليك اختيار المدينة التي تناسبك من بين مدن إيطاليا المختلفة.

 

7- السياحة في سويسرا :

تعد من الدول السياحية الجميلة التي تثير الإعجاب بشكل كبير، حيث تتميز بشعبية كبيرة، ويتمنى الكثيرون زيارتها سنويًا للاستمتاع بنفس الأجواء الجميلة والطقوس الرائعة، فهي بلدة ساحرة ومن أجمل الدول السياحية التي يمكن العيش فيها بأجواء سعيدة.

 

8- السياحة في فرنسا :

تحتل فرنسا مكانة بارزة في قائمة الدول السياحية الأكثر زيارة سنويًا، فبإمكانك زيارة حدائق القصور الفرنسية الجميلة وركوب الخيول البيضاء الرائعة، وقيادة الدراجات بين الحقول والاستمتاع بالتخييم في جزيرة كورسيكا، والتجول باليخت في خليج سان تروبيه.

 

9 -السياحة في إندونيسيا :

يمكنك الذهاب في رحلة عائلية مع عائلتك إلى إندونيسيا الجميلة خلال العطلة، حيث ستتاح لك فرصة للاختيار من بين آلاف الجزر الموجودة هناك، ويمكنك زيارة جزر مثل بالي أو راجا أمباتاو ديراوان.

 

10 – السياحة في تايلاند :

بإمكانك زيارة تايلاند في عطلة صغيرة مع عائلتك، حيث تعد مناسبة للزيارة طوال أيام العام بسبب وجود الشمس فيها، ويمكنك تجربة العيش كالملوك في الجزر والشواطئ التي توجد في تايلاند، ويمكنك الاختيار من بين مجموعة رائعة من الفنادق في بانكوك.

 

11- السياحة في المغرب :

تتوفر في المغرب العربي مجموعة متنوعة من الألوان، بما في ذلك اللون الأحمر في مدينة مراكش التي تعد واحدة من أجمل المدن السياحية، واللون الأزرق في مدينة شفشاون التي تضم مباني قديمة، والدار البيضاء وفاس واللتان تتميزان بسواحل طويلة من الشواطئ الرملية الرائعة.

 

12- السياحة في جورجيا :

تعتبر هذه الدولة حديثة جدًا وستمنحك فرصة رائعة للاستمتاع بالثقافة والطبيعة الخلابة، ورغم أن حجمها صغير، إلا أنها تتميز بوجود قمم جبلية مكسوة بالثلوج في كازبيجي ومجموعة من الغابات والشواطئ المختلفة على ضفاف البحر الأسود، وعاصمتها مليئة بالمباني التي تحمل تاريخًا عريقًا في طياتها.

13- السياحة في اسبانيا :

تتميز إسبانيا بمجموعة متنوعة من التضاريس الفريدة والشعبية جدًا، بما في ذلك مدينة مدريد العالمية المشهورة، وبرشلونة التي تتميز بشواطئها الرائعة، كما تتوفر في إسبانيا جميع معالم الأندلس العريقة في مدن مثل إشبيلية وغرناطة وقرطبة.

14- السياحة في تنزانيا :

تحتوي على مجموعة متنوعة من رحلات السفاري التي ستثير دهشتك، يمكنك تسلق جبل كليمنجارو والاستمتاع بالشواطئ الرائعة في جزيرة زنجبار.

 

15- السياحة في جنوب إفريقيا :

إذا كنت ترغب في الذهاب إلى وجهة سياحية فريدة مع عائلتك حيث يمكنك مشاهدة الحيوانات بدون أي قلق، فإن السفر إلى جنوب أفريقيا والقيام برحلات بحرية على ساحل الحوت يمكن أن يكون خيارًا جيدًا بالنسبة لك، ولكن يجب عليك معرفة أن فصول العام في جنوب أفريقيا معكوسة.

16- السياحة في هونغ كونغ :

بالإضافة إلى رجال الأعمال، يمكن لأي شخص يحب السفر والتنزه أن يستمتع بزيارة فيكتوريا الجميلة التي تضم ناطحات السحاب ومراكز التسوق.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى