السفرالسياحة

افضل الاماكن في الكويت للعوائل

السياحة في الكويت | موسوعة الشرق الأوسط

تتميز الكويت بأنها إحدى أهم دول الخليج، وتُعرف بلقب عروس الخليج، وتحتوي على العديد من وسائل الترفيه والتسلية التي يمكنك الاستمتاع بها أثناء زيارتك إلى هذا البلد الرائع الذي ما زال يحتفظ بالطابع الخليجي والصحراوي، وتمتلك الكثير من الشواطئ الفريدة من نوعها. يقدم لكم موقع الموسوعة دليلًا لأفضل الأماكن السياحية في الكويت للعوائل.

جدول المحتويات

افضل الاماكن في الكويت للعوائل

دولة الكويت هي إحدى دول الخليج التي تتميز مثل باقي المنطقة بطبيعتها الصحراوية ومناخها شديد الحرارة معظم أيام السنة. تقع دولة الكويت على ساحل الخليج العربي، وفي فترة قصيرة تمكنت من الانضمام إلى دول السياحة في المنطقة، بل وأصبحت من أفضلها، وذلك بفضل التطور العمراني الواضح فيها وإنشاء العديد من المنتجعات السياحية على شواطئ الخليج العربي، مع الحفاظ على الطبيعة الصحراوية والعربية القديمة. كما تستقبل كل عام جميع أنواع الأنشطة العالمية، وتفتح الأسواق التجارية المتبادلة مع معظم دول العالم.

  أبرز الأماكن السياحية في دولة الكويت

  • أبراج الكويت

تتألف أبراج الكويت من ثلاثة أبراج، وتم إنشاؤها في رأس جرف ناتئ المطل على ساحل الخليج العربي، وتم افتتاحها رسميًا في عام 1979 ميلادية. يصل ارتفاع البرج الأعلى من بينهم إلى 187 مترًا، ويحتوي على أجزاء كروية تدور حول نفسها كل 30 دقيقة، وهي معالم بارزة في العاصمة الكويتية. يحمل برجان منهم معدات كهربائية في إحدى الأجسام الكروية الموجودة في الأبراج، وتحمل الأجسام الأخرى المياه التي توفر الإضاءة ليلا في مختلف مناطق المدينة، وأما البرج الثالث فهو مخصص للترفيه، حيث يوجد به مقاهي ومطعم لتذوق أشهى أنواع الطعام والاستمتاع بالنظر على المدينة من فوق. أوقات العمل داخل البرج من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 12 ليلا.

  • الجزيرة الخضراء

تم إنشاء الجزيرة الخضراء في عام 1988 م على مساحة تقدر بـ 785,000 متر مربع، وتقع في وسط البحر وتربط بينها وبين الشاطئ ممر يصل طوله إلى حوالي 134 مترا. وهي جزيرة صناعية تضم الكثير من وسائل الترفيه المختلفة التي تساعدك على قضاء وقت ممتع بداخلها، وتعتبر نقطة جذب للكثير من السياح لأنها واجهة بحرية مهمة لدولة الكويت. وتحتوي على العديد من المرافق مثل البحيرة الصناعية التي تتغذى من مياه الخليج العربي والتي تصلها عن طريق المد والجزر، كما يوجد برج يصل ارتفاعه إلى حوالي 35 مترا، والعديد من الملاعب الخضراء والمطاعم والمقاهي، ومسرح كبير يستوعب حوالي 700 شخص يعرض فيه مختلف أنواع الفنون، وقلعة صغيرة للأطفال للاستمتاع وقضاء وقت ممتع.

  • المسجد الكبير

يعد هذا المسجد أكبر مسجد في دولة الكويت، وهو المسجد الرسمي والرئيسي في الدولة، وتم إنشاؤه في عام 1982م، ويغطي مساحة حوالي 45,000 مترا مربعا، ويحتوي على قاعة رئيسية للصلاة تحتوي على 144 نافذة وتتسع لـ 10,000 مصل داخلها، وتضم قاعة لصلاة النساء تتسع لـ 1,000 مصلية، وتم بناء قبة بقطر 26 مترا تصل إلى 43 مترا مربعا وكتبت عليها أسماء الله الحسنى، وتغطي معظم مساحة المسجد الرئيسية، كما يحتوي على مكتبة ضخمة بمساحة 350 مترا، وغرفة كبيرة لاستقبال ضيوف المسجد، ومئذنة على الطراز الأندلسي، وبنيت جميع أبوابه من الخشب المزخرف بالذهب.

  • جزيرة فيلكا

تقع جزيرة فليكا في شمال الخليج الفارسي على بعد 20 كم من شاطئ الخليج العربي، وتغطي مساحة حوالي 24 كيلومتر مربع داخل الخليج. تعد الجزيرة من أهم الأماكن التاريخية والسياحية في دولة الكويت، وهي أيضًا وجهة ثقافية. إذا كنت ترغب في زيارة الجزيرة، يجب عليك الذهاب خلال فصل الربيع حيث يكون مناخ الجزيرة معتدلاً وتتفتح الأزهار بمختلف ألوانها في جميع أنحاء الجزيرة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى