السفرالسياحة

افضل الأماكن للزيارة في طنجة

افضل الاماكن للزيارة في طنجة | موسوعة الشرق الأوسط

تعد مدينة طنجة في المغرب واحدة من المدن التي لها تاريخ عريق كونها مدينة كوسموبوليتية، وتلقب بلقب “عروسة الشمال” لجمالها وموقعها المطل على البحر المتوسط. ويتضمن دليل أفضل الأماكن لزيارتها في طنجة، والأنشطة المختلفة التي يمكن المشاركة فيها، لقضاء وقت رائع ولا يُنسى في واحدة من أجمل مدن المغرب. ويمكن الاطلاع على التفاصيل الأساسية عن ذلك في هذه الموسوعة .

جدول المحتويات

طنجة المغرب سياحة رائعة وتجارب مميزه :

تقع مدينة طنجة في شمال المغرب وتأتي في المرتبة السادسة بين أكبر المدن في البلاد، وتعتمد اقتصادها بشكل أساسي على السياحة حيث تجذب 50% من السياح في المغرب، بفضل الأماكن السياحية الكثيرة الموجودة فيها.

تضم مدينة طنجة العديد من المعالم الأثرية، بالإضافة إلى جمال الطبيعة وروعة الأبراج، وستجد الكثير من الأنشطة التي ستجعل زيارتك إليها ممتعة ومثيرة، وستحب العودة إليها مرة أخرى.

افضل الأماكن للزيارة في طنجة :

القصبة:

تقع القصبة في أعلى المدينة، وهذا يتيح للزائرين إمكانية رؤية إسبانيا وجبل طارق على المضيق القريب، وكانت القصبة في الماضي مكانًا لتبادل الثقافات المختلفة وتحتوي على أقدم المتاحف في المدينة، ويمكن الوصول إليها عبر السوق الصغير.

متحف القصبة:

يعرف باسم دار المخزن، وكان في السابق قصرًا وتم تحويله لاحقًا إلى متحف.

تعود أصول متحف القصبة إلى القرن السابع عشر، وهو عبارة عن تجسيد حي لمعالم المدينة القديمة وتاريخها والحضارات التي نشأت فيها.

يتميز المتحف بجمال معماره وروعة تصميمه الهندسي العتيق، ويتألف من ثلاثة أقسام، ولكل قسم طابعه الفريد والمميز.

مقهي الحافة:

يعتبر هذا المبنى واحدًا من أهم معالم المدينة على مستوى العالم، ويعتبر وجهة مفضلة للفنانين والرسامين المغاربة والأجانب، وقد تم بناؤه في عام 1920.

يُعد مقهى الحافة واحدًا من أجمل الأماكن الساحرة، حيث تم تصميمه على شكل سلالم. ويعد المكان مثاليًا للاستمتاع بشاي المغرب المشهور أو للقيام بجولة على خطى محمد شكري، أحد أشهر الروائيين في المغرب، وكذلك البيتلز وغيرهم من المشاهير الذين زاروا المكان.

السوق الكبير:

يعتبر هذا المكان واحدًا من المناطق الحيوية الرئيسية في مدينة طنجة، حيث يمكن للسياح الاستمتاع بزيارة المقاهي الفخمة والمطاعم التي تقدم أطباقًا من المأكولات الشعبية، بالإضافة إلى محلات بيع الملابس المغربية الرائعة والحرف اليدوية البسيطة العديدة.

يتميز السوق بالنشاط على مدار اليوم ويقع بالقرب من السوق الصغير، حيث يتوفر فيه كل ما تحتاجه للشراء، ويحيط به المساجد الإسلامية الأثرية بشكل مريح، بالإضافة إلى وجود أماكن للاستراحة والمطاعم المتنوعة التي تقدم أطباق الطعام المغربية الشهية.

سينيماتك طنجة:

تحتفظ مدينة طنجة حتى الآن بتراثها الثقافي والتاريخي، وهو ما يميزها ويجعلها محط جذب للفنانين والمخرجين ومحبي الثقافة. وتقام فيها العديد من المهرجانات السينمائية طوال العام، بما في ذلك مشروع سينيماتك طنجة الذي أطلقته الفنانة المغربية يطو برادة، بالتعاون مع المنتج الفرنسي سيرياك أوريول والمخرج المغربي لطيف الحلو. ويعد هذا المشروع أحد أكبر المراكز الثقافية في المغرب، ويضم العديد من الصالات المبهرة لعرض الأفلام المستقلة التي لا تهدف للربح، بما في ذلك الأفلام القصيرة والوثائقية والأفلام الأجنبية. وبصفة عامة، يمكن للزائرين العثور على ما يبحثون عنه في هذا المركز الرائع طوال الأسبوع، وتحديداً في صالتي العرض اللتين يتم توفيرهما في موقع المركز الذي يقع في ساحة تسعة إبريل بالقرب من السوق الكبير.

librairie les insolites

ستيفاني غاو هي صاحبة المكان الذي قامت بإنشاء المكتبة بهدف جعلها تشبه المراكز الثقافية العالمية، وتحتوي على مقاهي أدبية وعدد كبير من معارض الصور المذهلة، وهي واحدة من أفضل الأماكن للاستمتاع بفنجان قهوة في الصباح، وقراءة كتابك المفضل، والمشاركة في الأنشطة الثقافية ومناقشات الكتب التي تجرى هناك، ويقيم بعض الكتاب توقيعات لأعمالهم الأدبية ودواوين شعرهم هناك أيضًا.

تحتوي المكتبة على العديد من الأعمال المستقلة التي لا يمكن العثور عليها في أي مكان آخر، وتقع على بعد 340 كيلومترًا من الدار البيضاء، وتستغرق 4 ساعات للوصول إليها عن طريق القطار وثلاث ساعات عن طريق السيارة.

شاطئ أشقار:

  • يقع الشاطئ على بعد 20 كم من وسط مدينة طنجة، ويعد واحدًا من أجمل الوجهات التي يمكن زيارتها مع العائلة والأصدقاء، وخاصة إذا كنت ترغب في الاسترخاء والهدوء بجانب البحر الهائج.
  • يعتبر الشاطئ مكانًا مناسبًا لممارسة الرياضات البحرية المختلفة، وإذا قمت بزيارته، فلا تنسى زيارة مغارة هرقل، التي تعد واحدة من أكبر المغارات في القارة، حيث يصل عمقها إلى أكثر من 30 كيلومترًا تحت الأرض. تتميز المغارة بعمقها وظلامها وتتوفر فيها فتحة لإدخال الضوء، وتشبه في شكلها قارة أفريقيا.
  • تقع المغارة حيث يلتقي المحيط الأطلسي مع البحر وهي واحدة من أجمل الأماكن للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة. إذا شعرت بالجوع، يمكنك زيارة المطاعم الموجودة في وسط سبارتل.

السهر في طنجة :

يتردد الكثير من الشباب عند زيارة طنجة في البحث عن الأماكن المناسبة للسهر والفعاليات المختلفة، وفيما يلي ملخص لبعض هذه الأماكن:

  • يتميز فندق الموفنبيك والمطعم سولازور في شهر الكباريهات في طنجة، بينما لا يوفر المطعم الآخر خدمة الشيشة. ويشتهر تاج محل، الذي يتبع فندق الأمنية، كواحد من أشهر الملاهي الليلية المفضلة لدى الكثير من الشباب.
  • تتوفر الموسيقى الشعبية والأغاني الحديثة في الديوان والموال، وهو موقع له فروع مباشرة على الكورنيش، مما يضمن لك وقتًا رائعًا مع أصدقائك.
  • مارسيلو: يُعرف بجمال الأغاني التي يقدِّمها، ويُمكنكم الاستمتاع بوقتٍ رائعٍ في مكانٍ أنيق، كما تتميَّز خدمتهم بالمُتانة، لكنه لا يوفِّر الشيشة، وهو مناسبٌ للعائلات.
  • تشمل أماكن الرقص المشهورة في المغرب ديسكو بلاك اس وديسكو لا روز بلو، بالإضافة إلى ديسكو لا لونا الذي حقق شهرة واسعة في الفترة الأخيرة.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى