السفرالسياحة

افضل أماكن في لندن

افضل أماكن في لندن | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم دليلًا شاملاً لأفضل الأماكن في لندن التي ينصح بزيارتها، حيث تعد هذه المدينة عاصمة جنوب بريطانيا وواحدة من أكبر وأهم المدن السياسية والاقتصادية والثقافية، حيث تضم العديد من الجامعات والمتاحف والمسارح، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 15 مليون نسمة، وتغطي مساحة تبلغ حوالي 1572 كم .

تُعَدُّ لندن واحدةً من أشهر الوجهات السياحية في العالم بفضل تنوعها الثقافي والتاريخي، حيث تضم العديد من الأماكن التاريخية والثقافية المميزة، وتقع المدينة على ضفاف نهر التايمز، وتتميز بتعدد ثقافاتها واقتصادها وحركة السياحة والسياسة، مما جعلها وجهة مفضلة للسياح في جميع أنحاء العالم، وفي هذا المقال سنستعرض أفضل الأماكن السياحية في لندن.

افضل أماكن في لندن ينصح بزيارتها :

تُعد مدينة لندن واحدة من أكبر المدن في العالم، وتتميز بكونها وجهة سياحية راقية في مجالات متعددة مثل التمويل والثقافة والتجارة والأزياء والسياسة، حيث تتوفر فيها العديد من المعالم السياحية المتنوعة، بما في ذلك الآثار القديمة والأبراج والكنائس والقصور الفخمة والمتاحف والمناظر الطبيعية وغيرها. وعندما نتحدث عن مدينة لندن، يتبادر إلى ذهننا معالم معينة مثل:

  • ساعة بيج بن:

ساعة بيج بن هي واحدة من أبرز المعالم السياحية في لندن ومن رموز العاصمة البريطانية، وتستقبل العديد من السياح لزيارتها، وتم إنشاؤها وافتتاحها عام 1858، وتتميز بدقتها المتناهية في قياس الوقت، حيث تشير دقاتها إلى التوقيت العالمي جرينتش، كما تتميز بتصميمها المعماري الدقيق ويمكن التجول في ساحة بيج بن للاستمتاع بمشاهدة ساعة لندن والمنطقة المحيطة بها.

  • جسر البرج:

يعتبر جسر البرج واحدًا من أشهر الجسور في العالم وأهم المعالم السياحية في لندن، إذ يربط بين ضفتي نهر التايمز عبر جسر متحرك معلق. ويتكون الجسر من برجين أساسيين يصل بينهما طابق علوي يضم ممرين للمشاة، وتم تصميمه عام 1976 على يد المهندس جون وولفي .

تم بدء بناء هذا الجسر في عام 1886 وانتهى بناؤه في عام 1896، حيث أصبح أعلى جسر في العالم، ويبلغ ارتفاعه حوالي 244 مترًا بينما يبلغ ارتفاع البرجين 65 مترًا، ويستطيع زوار هذا الجسر الاستمتاع بمشاهدة التصاميم الداخلية له والتجول في الممرات التي تطل على أروع مناظر نهر التايمز ومدينة لندن، ويحتوي محيط الجسر على العديد من المطاعم والمقاهي التي يمكن الجلوس في أي منها والاستمتاع بوجبة إنجليزية لذيذة ومناظر خلابة.

  • برج لندن:

يُعرف برج لندن أيضًا باسم قلعة لندن، وهو قلعة تاريخية تقع في وسط مدينة لندن على الضفة الشمالية لنهر التايمز. تم بناء برج لندن في أواخر عام 1066 وتم اكتمال بنائه عام 1078، وأمر ببنائه ويليام الفاتح الذي كان أيضًا هو الذي أمر ببناء البرج الأبيض، وأصبح بعد ذلك رمزًا لقوة الأسرة الحاكمة. يعتبر برج لندن في الوقت الحالي نموذجًا رائعًا للحضارة العظيمة التي سادت مدينة لندن عبر مختلف العصور التاريخية. يتألف برج لندن من ثلاثة أقسام رئيسية، حيث يمكن زيارة البرج الأبيض الذي يعد من أقدم المباني في قلعة لندن، ويحيط به الجناح الداخلي الذي تم بناؤه في عهد الملك ريتشارد الأول الذي كان يلقب بقلب الأسد. ويحتوي الجزء الثالث وهو الجناح الخارجي على محيط قلعة لندن من جميع الاتجاهات. كما يحتوي برج لندن على العديد من الآثار القديمة مثل الدروع الملكية والأسلحة التي تعود تاريخها للأسر المالكة التي كانت تحكم إنجلترا.

  • عين لندن:

لندن آي أو، أو عجلة الألفية، أو أي اسم آخر، هي اسماء مختلفة تشير إلى نفس المعلم السياحي الهام في لندن. تم بناء هذه العجلة في عام 1951 للاحتفال بمهرجان بريطانيا، وتقع في طرف حدائق اليوبيل الغربية على الضفة الجنوبية لنهر التايمز. تُعتبر عين لندن منافسة قوية لبرج لندن وساعة بيغ بن، وقد حائزة على الجائزة البرونزية كواحدة من أفضل الأماكن الترفيهية في بريطانيا. عندما تركب عجلة لندن، يُمكن رؤية مناظر مدينة لندن من الأعلى بمدى يصل إلى 40 كيلومترًا، ويُمكن التقاط بعض الصور التذكارية خلال الدوران، وتستغرق مدة الدورة الواحدة نصف ساعة.

  • كاتدرائية سانت بول:

تم بناء الكاتدرائية في القرن السابع عشر، حيث بدأ العمل فيها عام 1675 وتم الانتهاء من بنائها في عام 1708. تتميز هذه الكاتدرائية بمبناها العريض الذي بُني على طراز المباني التي كانت شائعة في عصر النهضة، وتم دمج الطراز المعماري الباروكي في بنائها. يبلغ ارتفاعها حوالي 111 مترًا، مما يجعلها واحدة من أطول المباني في لندن. كما تعد ثاني أكبر كنيسة في بريطانيا بعد كاتدرائية ليفربول. شهدت الكنيسة العديد من الأحداث الهامة والمناسبات، بما في ذلك جنازة الزعيم وينستون تشرتشل والاحتفالات اليوبيلية للملكة فيكتوريا. كما أقيمت فيها مراسم زفاف الأميرة ديانا والأمير تشارلز. يمكن للزوار صعود مبنى الكاتدرائية للاستمتاع بمناظر المدينة من أعلى.

  • كنيسة ماري:

تعد هذه الكنيسة مثالاً للجمال والروعة، حيث تُخصص للزواج ويتم فيها تتويج الملوك ودفنهم، ومن بين الأعظم الذين دُفِنوا فيها إسحاق نيوتن وتشارلز ديكنز، ودُفِن فيها أيضاً العديد من الشعراء الإنجليز.

  • المكتبة الوطنية:

يشير إلى أن هذه المكتبة هي واحدة من أهم وأكبر المكتبات على مستوى العالم، حيث تحتوي على ملايين الكتب في مختلف التخصصات والمجالات، بالإضافة إلى مجموعة متميزة من المعارض الفنية.

أشهر القصور التاريخية بمدينة لندن :

تشتهر مدينة لندن بوجود العديد من القصور الفخمة على مستوى العالم، ومن بين أبرز هذه القصور:

  • قصر هامبتون كورت لندن:

يُعد أحد قصور مدينة لندن التاريخية ملكًا للملك هنري الثامن ملك إنجلترا، ومنذ سنوات عدة كان أحد مقار العائلة الملكية البريطانية. يُعد هذا القصر وجهة سياحية شهيرة تجذب السياح من كافة أنحاء العالم لزيارته، وذلك بسبب طرازه المعماري المميز الذي يحتوي على العديد من اللوحات والمقتنيات الفريدة بداخله .

يقع القصر على ضفاف نهر التايمز في جنوب غرب لندن، ويحيط به حديقة كبيرة وجميلة مليئة بالزهور والنباتات، تشابه معظم القصور التي تعود للعائلة الملكية. وتفتح هذه الحدائق أبوابها للزوار طوال أيام السنة. ولا يقتصر القصر على الأهمية التاريخية التي يضيفها إلى مدينة لندن، بل يحتوي أيضًا على العديد من الأنشطة التي تستقطب الأطفال والكبار، مثل المتاهة الكبيرة التي توجد داخل القصر والتي يستمتع بها الأطفال، بالإضافة إلى حديقة كبيرة للتزلج على الجليد الملحقة بالقصر، والتي تفتح أبوابها للجمهور معظم أيام الأسبوع، وتقام بها مهرجانات ضخمة خلال موسم الكريسماس.

  • قصر باكنجهام:

زيارة قصر باكنجهام تعتبر رحلة تاريخية ملكية رائعة في واحد من أجمل وأعرق القصور في بريطانيا، حيث يجمع بين الفخامة وعالم الأمراء والملكات، ويقع هذا القصر في مكان ساحر وطبيعة خلابة بين حدائق هايد بارك وجيمس جرين بارك، ويمكن الوصول إليه بسهولة سيرًا على الأقدام بالقرب من ميدان ترافلجار وحديقة كومنت، ويتألف من خمسة طوابق ويصل ارتفاعه إلى 24 مترًا، ويتميز بواجهته الجميلة التي تصل طولها إلى حوالي 108 مترًا، ويتألف من 557 غرفة وأجنحة .

يمكن زيارة الحديقة الخاصة بالعائلة الملكية قبل الدخول للقصر، إذ تحتوي على الكثير من النباتات الخضراء والأشجار، وتتوسطها بحيرة كبيرة. كما يمكن رؤية العربات الذهبية المخصصة لنقل ملكة بريطانيا، والاسطبول المليء بالخيول الأصيلة، والنصب التذكاري فيكتوري الذي تم نحته عام 1911 على يد السير توماس بروك، والذي أُطلق عليه اسم “كعكة الزفاف” بسبب شكله المميز. كما يمكن رؤية القاعات الملكية الأنيقة التي تتميز بأثاثها الفخم وجدرانها المزينة باللوحات الزيتية الأصلية، والعرش المشهور باسم جاليري الملكة. كما يتم عرض عدد كبير من القطع الفنية النادرة التي تنتمي إلى العائلة الملكية.

  • قصر وستمنستر:

يعدّ قصر وستمنستر واحدًا من الأماكن السياحية البارزة في لندن، ويُعدّ أحد القصور القديمة التي تمّ بناؤها في القرن التاسع عشر. يتميز القصر بموقعه الاستراتيجي المتميز على نهر التايمز، ويعدّ المقر الرئيسي للاجتماعات البرلمانية والمجلس العمومي في لندن. يقع دير ويستمنستر مباشرة بجوار القصر، وهو المكان الذي يتم فيه تتويج ملوك انجلترا ودفنهم أيضًا. يضم القصر بناءً معقدًا ومخططًا، ويبلغ عدد غرفه 1100 غرفة. صنفت اليونسكو هذا القصر كموقع تراثي في نهاية القرن التاسع عشر.

  • قصر كنسينغتون:

يعد واحدا من أبرز معالم لندن، وهذا القصر هو المقر الأساسي الخاص بالعائلة الملكية داخل البلاد منذ ما يزيد عن ثلاثة قرون، يقع القصر قربا من حديقة هايد بارك ويقع هذا القصر متوسطا لحدائق كنسينجتون التي تشتهر بأشجارها المنورة وجمال زهرها المتفتحة، ويضم هذا المكان العديد من الشقق الفاخرة والأبنية التي يفتح منها كل يوم أجزاء كبيرة للزوار، يتميز هذا القصر من الداخل بجمال تصميمه وفخامته كحال القصور التي بنيت في العصور الوسطى، ويعرض عدد ضخم من المقتنيات والأثاث الأثري واللوحات الفنية التي يعود تاريخها لقرون عدة مضت، فهذا القصر عبارة عن تحفة فنية أثرية مهمة تاريخية عظيمة، فهذا القصر بمثابة بوابة الأحلام لكل من يعشق التاريخ، بخاصة أن المقتنيات الموجودة بالقصر كانت مقتنيات خاصة بملكات وأميرات شهيرات جلسن على العرش مثل الأميرة ديانا والملكة إليزابيث الأولى والثانية.

أهم الشوارع بمدينة لندن :

تتميز لندن بوجود العديد من المتاجر الفاخرة التي تعرض أرقى الماركات التجارية العالمية، وتنتشر هذه المتاجر في الشوارع والميادين الشهيرة على مستوى أوروبا، وتتمثل أهم هذه الشوارع والميادين التي تجذب عددًا كبيرًا من السياح كل عام في ما يلي:

  • شارع اوكسفورد:

يعتبر شارع أكسفورد واحدًا من أشهر شوارع لندن العريقة، حيث يحتوي على أكثر من 300 محل تجاري، ويتمتع بشهرة واسعة كونه من أزدحام الشوارع في لندن، حيث يزوره أكثر من نصف مليون شخص يوميًا، وتصل مبيعاته إلى خمسة مليارات جنيه إسترليني، كما يتميز بطول يصل إلى 1.5 كيلومتر وتقاطعه مع عدة شوارع فرعية، ويعتبر ملاذًا لعشاق التسوق والموضة والأناقة، إذ تتميز المحلات التجارية فيه بالعلامات التجارية العالمية، ويمكن الحصول على الهدايا التذكارية الفاخرة من هناك، وفي نهاية الشارع يوجد حديقة الحمام، التي يتمكن الزوار من الاستمتاع بإطعام الحمام والتقاط الصور التذكارية معهم.

  • شارع ادجوير:

يعرف هذا الشارع باسم شارع العرب في لندن، حيث يعتبر من أهم شوارع المدينة الاقتصادية العربية، ويتميز بوجود الكثير من العرب فيه، حيث يجتمع العديد من الثقافات العربية المختلفة، ويستقبل العرب القادمين من جميع مناطق الشرق الأوسط، ويضم العديد من المحلات التجارية الأجنبية والعربية ويتم بيع جميع الأشياء الشخصية بما في ذلك الملابس والإكسسوارات، كما يحتوي على العديد من المقاهي العربية، ويسيطر على هذا الشارع الأجواء العربية وسط المدينة الراقية لندن.

  • جيرمن ستريت:

يُعتبر واحدًا من أفضل الشوارع في لندن وأكثرها شهرة، حيث يحتوي على أرقى متاجر الأزياء المتخصصة في بيع الملابس الرسمية، بالإضافة إلى تشكيلات ضخمة من أشهر الماركات العالمية.

  • هاي ستريت كنزينغتون:

يشبه هذا الشارع إلى حد كبير شارع أوكسفورد، خاصةً في ما يتعلق بالمتاجر والعلامات التجارية العالمية المعروفة، وعلى الرغم من ذلك، فإنه أقل ازدحاماً من شارع أوكسفورد، مما يوفر فرصاً كبيرة للزوار للتسوق.

  • شارع ريجنت:

يُعَدُّ وجهةً تسوقيّةً معروفةً في لندن ويُعَدُّ أحد أشهر شوارعها النشطة والحيوية، كما أنهُ مشهورٌ بأبنيتِهِ التاريخية الأنيقة التي تمَّ إدراجُها ضمن قائمةِ التراثِ الوطني، إضافةً إلى وجودِ العديدِ من معالمِ الجذبِ فيهِ، مثل ديكوراتِ المحلاتِ الداخليةِ والمعارضِ الفنيةِ والمتاجرِ المختلفةِ، فضلاً عن احتوائِهِ على العديدِ من الفنادق، حيثُ يوجد فيهِ مائةُ علامةٍ تجارية، ويقصدهُ حوالي ثمانيةِ ملايينِ زائرٍ سنويًا، ويجمعُ هذا الشارعُ بينَ البساطةِ العصريةِ والأناقةِ الغربيةِ، كما يحتوي على العديدِ من المقاهي والمتاجر ومحلاتِ بيعِ الآيس كريم، ويُمْكِنُ الاستمتاعُ بعروضِ الرقصِ التي يقدمُها مجموعةٌ من الموهوبينَ للجمهورِ، والذين لم يحظوا بفرصةِ كافيةٍ للشهرةِ، فيأتونَ إلى هذا الشارعِ ليعرضوا مواهبَهم.

  • شارع بوند:

يُعَدُّ شارع بوند في لندن واحدًا من الشوارع المعروفة التي تضم العديد من الماركات التجارية الفاخرة، ويُعَتَّبر مكانًا مهمًا لأثرياء العالم، حيث تتميز منتجاته بالأناقة والفخامة. ويضم الشارع العديد من متاجر الملابس التي تعرض منتجات أبرز المصممين، وكذلك يُبَاعُ فيه أنواعٌ مختلفةٌ من الحلي والتحف والعطور. تعود تاريخ تأسيس شارع بوند إلى عام 1700 حيث كان يستقطب أثرياء لندن وكبار الشخصيات في الدولة، وأشهر الشعراء والكتاب كانوا يسكنون فيه. وبعد مرور أكثر من ثلاثة قرون، لا يزال الشارع يحتفظ بمكانته كوجهة مفضلة للمشاهير وأفراد المجتمع المخملي. ويضم الشارع عددًا من أفخم وأرقى الفنادق، ومجموعة متنوعة من المقاهي والمطاعم ودور السينما.

أشهر الميادين في مدينة لندن :

  • ميدان ليستر:

يُعدُّ أحد الميادين الأكثر شهرةً في وسط مدينة لندن، وتحديدًا في منطقة ويست أند وهي إحدى المناطق الحيوية في المدينة، حيث يوجد العديد من دور السينما ويُعدُّ مكانًا رئيسيًا في لندن. ويتم تنظيم العديد من المهرجانات في هذا الميدان، مثل مهرجان لندن السينمائي السنوي والعديد من الأحداث السينمائية. كما يضم هذا الميدان حديقةً تضمُّ تمثال الكاتب الشهير ويليام شكسبير.

  • ميدان بيكاديللي:

تم بناء ميدان بيكاديللي في عام 1819 لربط شارع بيكاديللي بشارع ريجنت، ويُعتبر حاليًا من بين الساحات المفضلة للسياح والمشاة للتجمع والاستمتاع بالمناطق الترفيهية والتسوق المحيطة به، مثل منطقة مديان ليستر والحي الصيني ومنطقة سوهو. يتوسط الميدان تمثال إيروس الشهير، وهو من بين أفضل الأماكن التي يمكن شراء الهدايا التذكارية منها.

أشهر المتاحف بمدينة لندن :

تتوفر العديد من المتاحف الأثرية في لندن والتي تجذب ملايين السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بمشاهدة الآثار المختلفة، وتشمل بعض المتاحف الأثرية الرئيسية في المدينة ما يلي:

متحف العلوم والاختراعات:

يُعدُّ هذا المتحف واحدًا من أهم المتاحف في لندن وأكثرها شهرةً في أوروبا، حيث يتم عرض الآلاف من التحف، بما فيها العديد من الاختراعات العالمية مثل كبسولة أبولو المستخدمة للتحكم في الفضاء، وبجانبها العديد من الآلات القديمة التي حصلت على براءة اختراع. تم إنشاء هذا المتحف في عام 1863 وهو وجهة سياحية شهيرة يزورها السياح من مختلف أنحاء العالم حيث يتم عرض العديد من المقتنيات المختلفة مثل القطع الفنية، وقد تم فصله لاحقًا لتأسيس متحف ألبرت وفيكتوريا. ومنذ عام 1909 أصبح المتحف متخصصًا في القطع العلمية والاختراعات، ويحتوي على أكثر من قسم، بما في ذلك قسم الطاقة الذي يتم فيه عرض منجزات العلوم والتكنولوجيا على مر العصور، ويمكن مشاهدة بعض العروض السينمائية لأفلام علمية وثائقية على شاشات عرض رباعية وثلاثية الأبعاد. كما يمكن مشاهدة كبسولة القيادة المركزية الفضائية أبولو 10، والتي تعتبر المركبة الأولى التي وصلت إلى القمر، ويمكن مشاهدة العديد من الأجهزة المخصصة لتجربة التحليق بالفضاء الخارجي، وزيارة الصالات التفاعلية التي تتيح فرصة لتبادل النقاش العلمي.

  • المتحف البريطاني:

يُعد المتحف البريطاني واحدًا من أقدم المتاحف في لندن وأكبرها في المملكة المتحدة، كما يُعدُّ واحدًا من الوجهات السياحية الأكثر جذبًا في بريطانيا، حيث حصل على هذا اللقب للمرة التاسعة على التوالي في عام 2015. يُعرض في المتحف البريطاني تاريخ الحضارات الإنسانية، ويحتوي على أكثر من 13 مليون تحفة فنية نادرة جُلبت من قارات مختلفة في العالم ومن شعوب مختلفة على مدى تاريخ الإنسانية. تأسس المتحف في عام 1753 وافتتح في منطقة بلومزبري عام 1759. يمكن للزوار في المتحف مشاهدة مجموعات فنية رائعة ونادرة من الفنون الإسلامية، بالإضافة إلى عدد من الآثار الخاصة بالشرق الأوسط. كما يمكن التعرف في المتحف على قطع أثرية تعود للعصور الوسطى في القسم المصري والآسيوي واليوناني والروماني. كما يعرض المتحف بعض القطع الأثرية المفقودة التي تم العثور عليها في المدينة الغارقة المعروفة باسم أتلانتس مصر، بعد أن تم العثور عليها في أعماق البحر المتوسط في وسط دلتا مصر. يحتوي المتحف أيضًا على قسم لعلم السلالات البشرية وعلم المعادن وعلم النباتات وعلم الحيوان والجيولوجيا وأيضًا قسم مخصص للتحاليل والبحث العلمي، بالإضافة إلى الصيانة والترميم وبعض الخدمات العامة.

  • متحف مواصلات لندن:

يعتبر هذا المتحف واحدًا من المتاحف المميزة في لندن، إذ يخصص لعرض وتوثيق المواصلات التي كانت تستخدم في المدينة البريطانية. وتتعلق معظم المعروضات التي يحتويها المتحف بالمواصلات اللندنية، ويوثق المتحف الحقب الزمنية التي شهدتها صناعة المواصلات في لندن، ابتداءً من عام 1800. ويتضمن المتحف معروضات مثل حافلة لندن الحمراء وأول قطار يسير تحت الأرض على مستوى العالم.

  • متحف الشمع:

يتميز هذا المتحف عن غيره من المتاحف في العالم بعرض مجسمات وتماثيل صُنعت من الشمع، وتشمل المشاهير في كافة المجالات بما في ذلك الفن والسياسة والرياضة والشخصيات التاريخية، ويتمتع السياح بالتقاط الصور بجوار مجسمات المشاهير لأنها مصنوعة بشكل احترافي للغاية بجودة ودقة عالية تهتم بكافة التفاصيل الشخصية. تشمل أهم المجسمات في المتحف مارلين مونرو وليوناردو دي كابريو وأنجلينا جولي، ويحتوي القسم الثاني من المتحف على مجسمات لأبرز نجوم الرياضة والشخصيات السياسية، في حين تحتوي القسم الثالث على تماثيل للمجازر التي حدثت خلال أيام ثورة الفرنسية التي شهدت كثيرًا من الأحداث الدامية.

  • متحف التاريخ الطبيعي:

يُعتبر هذا المتحف واحدًا من أكثر المتاحف شعبية في مدينة لندن، حيث يضم قرابة 80 مليون عينة مختلفة للعديد من الحيوانات والنباتات والحشرات والكائنات المنقرضة، بالإضافة إلى عينات للمعادن ولطبقات الأرض، وتم تأسيسه عام 1881.

  • متحف فيكتوريا وألبرت:

يُعد المتحف البريطاني لفنون التزيين والديكور أحد أكبر المتاحف في العالم، حيث يحتوي على أكثر من 4.5 مليون قطعة مختلفة ومتنوعة، ويمتد على مساحة 51 ألف م2، وتأسس في عام 1853 وسُمي بذلك نسبةً للملكة فيكتوريا وزوجها الأمير ألبرت. ويضم المتحف العديد من المعروضات التي تعود لحقب تاريخية مختلفة، وتتنوع ما بين التحف الزجاجية والخزفية والمنسوجات والأعمال الخشبية والمعدنية، بالإضافة إلى التحف المذهلة التي صُنعت من الذهب والفضة. كما يضم المتحف العديد من القطع الأثرية النادرة التي تعود لحقب تاريخية مختلفة تزيد عن 4000 سنة، وتمثل حضارات مختلفة مثل حضارات الهند والصين وكوريا واليابان والعالم الإسلامي. ويمتاز المتحف بأنه يضم أقدم النسخ للقرآن الكريم وعدد من كتابات الفنان ليوناردو دافنشي.

  • المتحف الوطني:

يُعَدّ هذا المتحف واحدًا من أهم معارض الفن في العالم، حيث يتم عرض تشكيلة كبيرة من اللوحات الفنية النادرة التي يعود معظمها إلى القرن الثالث عشر. تأسس المتحف عام 1824 ويضم أكثر من ألفي عمل فني لأشهر الفنانين العالميين مثل بيكاسو وليوناردو دافينشي ودالي وغيرهم. يمكن مشاهدة أكثر من ألفي لوحة فنية داخل المتحف، وترجع تاريخها إلى القرن الثالث عشر.

أجمل الحدائق في لندن :

تضم مدينة لندن عددًا من أروع الحدائق في العالم، حيث تتميز بجمال الطبيعة فيها، ومن ثم يزورها الكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم كل عام، ومن بين أهم حدائق لندن نذكر:

  • حديقة هايد بارك لندن:

تقع حديقة هايد بارك في الوسط القلبي للعاصمة، وتمتد غربًا، وتبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 142 هكتارًا، وتحتوي على حوالي 400 شجرة خضراء. تم تصميم الحديقة على شكل بيضاوي جذاب، وتعتبر هذه الحديقة من الأماكن المثالية للاسترخاء والتنزه وممارسة رياضة المشي، ويمكنك استئجار الدراجات الهوائية للاستمتاع بجولة في الحديقة بشكل أسرع. وتحتوي الحديقة على عدد من النصب التذكارية، مثل نصب الأميرة ديانا، بالإضافة إلى بحيرة كبيرة يمكن استئجار القوارب فيها للاستمتاع بجولة في البحيرة ومشاهدة الطيور والزهور النادرة.

  • حدائق كيو لندن:

هي الحدائق النباتية الملكية في بريطانيا، وتُعد حدائق كيو واحدة من أكبر وأهم حدائق لندن، حيث تمتد على مساحة تزيد عن 300 فدان من الأراضي والحدائق الخضراء، وتضم مجموعة متنوعة من الحيوانات والنباتات، وأكبر مجمع لحفظ الأعشاب. تحتوي هذه الحديقة على 40 نوعًا مختلفًا من النباتات المائية والزهور. وتحتوي مشتل الحديقة على العديد من الأشجار التي يزيد عمرها عن 250 عامًا، بما في ذلك الأشجار المعمرة، وتضم حدائق أزيليا التي تحتفظ بالعديد من النباتات والأزهار التي يعود تاريخها إلى عام 1820 ولا تزال باقية حتى الآن.

  • حديقة هولاند بارك:

تعد هذه الحديقة واحدة من الأماكن الهادئة والجميلة التي تتميز بجمالها الطبيعي، فهي تحتوي على العديد من المناطق المخصصة للاسترخاء والجلوس، وتتميز بمساحات خضراء واسعة وبرك مائية منتشرة في أرجائها، وتضم أيضًا مجموعة من الطيور والحيوانات، وتحتوي هذه الحديقة أيضًا على حديقة يابانية تم منحها كهدية من اليابان.

  • حديقة جيمس بارك:

تشتهر هذه الحديقة باعتبارها واحدة من أجمل الحدائق في لندن، وتتميز بموقعها الجميل الذي يقع بالقرب من قصر باكنجهام الذي يقيم فيه الملكة إليزابيث الثانية. تتوسط الحديقة بحيرة جميلة تستقطب العديد من الطيور الغريبة والجميلة، بالإضافة إلى وجود السناجب. تتيح هذه الحديقة لزوارها الجلوس وسط أحضان الطبيعة للاستمتاع بإطلالاتها الخلابة.

  • حديقة حيوان لندن:

تعد حديقة وايلدلايف في لندن واحدة من أشهر الحدائق في المدينة، وتتميز بأنها حديقة علمية تناسب الأطفال للتسلية والترفيه والتعلم والتعرف على الطبيعة. تحتوي الحديقة على مجموعات من الحيوانات النادرة التي توفر تجربة مثيرة للاهتمام، وتمتاز الحديقة بأنها تعرض الحيوانات بشكل يشبه الطبيعة، حيث تتجول النمور بحرية دون أقفاص. يبلغ عدد المخلوقات في الحديقة أكثر من 600 نوع مختلف، بما في ذلك النسور والببغاوات والثعالب والحيوانات النادرة الأخرى. كما يمكن مشاهدة أكثر من 70 نوعًا من الثدييات و 81 نوعًا من الزواحف و 230 نوعًا من اللافقاريات، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الطيور والبرمائيات والأسماك.

  • حديقة ريجنت بارك:

تقع حديقة ملكية ضخمة في الشمال الغربي من لندن، تدعى ريجنت بارك، وتنقسم إلى جزئين، أحدهما في منطقة وستمنستر والآخر في منطقة كامدن، وتبلغ مساحتها 410 فدان، وتحتوي على مجموعة كبيرة من الطيور والملاعب الرياضية ومنطقة للقوارب، كما تشتهر بوجود النباتات النادرة والحيوانات المختلفة المستوردة من مختلف أنحاء العالم، وفي الجزء الشمالي منها يوجد مساحة مفتوحة يصل ارتفاعها إلى 78 مترًا، وتمكن الزائرين من رؤية العديد من معالم المدينة في مشهد بانورامي رائع، ويوجد فيها مسرح مقاك وسط الهواء الطلق تم تجهيزه خصيصًا للاستعراضات والحفلات الموسيقية، ويوجد قسم مخصص للحيوانات يحتوي على عدد من الحيوانات المفضلة للأطفال مثل الفيلة والقرود والزرافات والزواحف.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى