صحةصحة الرجل

اعشاب تزيد هرمون الذكورة

اعشاب تزيد هرمون الذكورة | موسوعة الشرق الأوسط

توجد أعشاب مجربة وسريعة المفعول تزيد من هرمون الذكورة، وهو الهرمون المسؤول عن ظهور علامات الذكورة عند الرجال، خاصةً مع بداية مرحلة المراهقة، مثل تضخم العضلات والأعضاء التناسلية وغيرها من الأشياء الهامة التي تدل على البلوغ. ويجب الإشارة إلى أن هذا الهرمون من بين الهرمونات التي تنتجها الجسم البشري عند الرجال والنساء، ويمكن زيادته من خلال تناول الكثير من الأشياء.

جدول المحتويات

أفضل اعشاب تزيد هرمون الذكورة :

يمكن زيادة هرمون الذكورة في الجسم البشري بعدة طرق، سواء من خلال تناول الأدوية التي تزيد من هذا الهرمون، أو من خلال تناول العديد من الأعشاب الهامة التي تلعب دورًا في زيادة نسبة هذا الهرمون في الجسم، ومن بين هذه الأعشاب :

1-  نبات الخس :

يعتبر الخس من الخضروات الورقية المهمة التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة التي تساعد على تحسين القدرة الجنسية لدى الرجال بشكلٍ خاص. ومن الجدير بالذكر أن الكثير من الشعوب قديمًا كانوا يسمون الخس “نبات الخصوبة” بسبب فوائده العديدة التي تعزز الخصوبة. ويحتوي الخس على فيتامين C الذي يزيد من الخصوبة ويساعد في علاج العقم لدى الرجال ويزيد من عدد وحركة الحيوانات المنوية. ومن الجانب الآخر، يعد الخس مفيدًا للسيدات حيث يساعد على تخفيف ألم الولادة ويحسّن النسل.

2-  الحمص :

يعد الحمص من المشروبات الشعبية التي يمكن تناولها كمشروب أو كوجبة غذائية بتحضيره في الخلاط الكهربائي مع العديد من المكونات الغذائية الأخرى. يحتوي الحمص على العديد من العناصر الغذائية المفيدة، بما في ذلك البوتاسيوم والحديد، ويعد من المثيرات الجنسية الغنية بهذه العناصر وغيرها، ويساعد في زيادة القدرة الجنسية.

3-  القرفة :

تعد القرفة واحدة من بين النباتات الهامة التي يتم استخدامها في التوابل كما يتناولها الكثير من الناس مثل المشروبات وهي من الأعشاب أو النباتات الهامة جدا وشراب القرفة من بين المشروبات الهامة جدا التي تعمل على تقوية النشاط الجنسي كما هو مفيد جدا في حالات اضطرابات الدورة الشهرية لدى النساء.

4-  التوت :

يُعَدُّ التوتُ منْ النباتاتِ الشهيرةِ التي يُمكنُ الحصولَ عليها بسهولةٍ ويُمكنُ تناولُها في الأطعمةِ والعصائرِ، وهي مفيدةٌ جدًا في زيادةِ هرمونِ الذكورةِ وزيادةِ الرغبةِ الجنسيةِ للرجالِ بشكلٍ كبيرٍ مقارنةً بغيرِها من النباتاتِ والفواكهِ المعروفةِ.

5-  سلطة الخضار :

السلطة الخضراء تعتبر أحد الأشياء المهمة جداً التي تساعد في تزويد الجسم بالطاقة وتحسين الدورة الدموية وزيادة الرغبة الجنسية، ويجب الإشارة إلى أن البقدونس يعد من النباتات المهمة التي يمكن تناولها في السلطة أو عن طريق تناول كبسولات من الصيدلية وهو مفيد جداً في زيادة الهرمونات الذكورية لدى الرجال.

6- نبات الفجل :

كما يعد الفجل أيضا من بين النباتات الهامة جدا حيث أنه يوجد به فيتامين D الهام جدا للحصول على حياة زوجية سعيدة حيث أنها تعمل على زيادة وتنشيط هرمون الذكورة لدى الرجال.

من الضروري أن تكون من ممارسي الرياضة بشكل مستمر، حيث إن ممارسة الرياضة تزيد من نشاط الدورة الدموية وتحافظ على الأعضاء الداخلية والغدد، وبالتالي لا يحدث اضطراب في إنتاج هرمون الذكورة أو التستوستيرون، حيث تلعب الغدة الكظرية دورًا مهمًا في تنظيم نسبة هذا الهرمون في الجسم.

نصائح هامة لزيادة هرمون الذكورة :

يعتبر ممارسة الرياضة أمرًا ضروريًا لنشاط الغدة الكظرية وإفراز هرمون الذكورة.

2- لابدَّ من التخلصِ من الوزنِ الزائدِ لأنَّ السمنةَ تؤثرُ على نسبةِ إفرازِ هذا الهرمونِ وهذا بسببِ تراكمِ الدهونِ على مناطقِ حيويةٍ بالجسمِ.

3- لابد من الالتزام بتناول الأطعمة التي تحتوي على عنصر الزنك وفيتامين د.

ينبغي لأولئك الذين يتناولون الزنك على شكل أقراص أو مكملات غذائية أن يتحلى بالحرص على عدم تجاوز الجرعة اليومية القصوى المسموح بها التي تبلغ 30 ملغ للحفاظ على صحة المعدة والقدرة على الامتصاص.

يساهم فيتامين د في زيادة إنتاج الحيوانات المنوية وزيادة نسبة هرمون التستوستيرون، ولكن ينصح الأطباء بالحصول عليه من التعرض لأشعة الشمس وتناول الأطعمة الغنية بفيتامين د، مثل الأسماك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى