السفرالسياحة

اشهر الأماكن في إيطاليا

اشهر الأماكن في إيطاليا | موسوعة الشرق الأوسط

هذا هو دليل جديد على أشهر الأماكن في إيطاليا التي يوصى بزيارتها استنادًا إلى تجارب المسافرين. تقع الجمهورية الإيطالية في جنوب أوروبا وتنقسم إلى ثلاثة أقسام رئيسية، حيث تتألف من أراضٍ متصلة بأوروبا وجزيرتين منفصلتين هما جزيرة صقيلية وجزيرة سردينيا، كما تحيط بها جبال الألب في الجهة الشمالية وتضم دولتين مستقلتين هما الفاتيكان وسان مارينو. تبلغ مساحة إيطاليا حوالي 300 ألف كيلومتر مربع، وتتميز بتضاريسها المتنوعة .

يتركز في شمال إيطاليا سلسلة جبال الألب، وارتفاع بعض قممها يصل حوالي 4748 مترًا فوق سطح البحر، وفي الجهة الجنوبية توجد العديد من الريفييرات والخلجان، بما في ذلك ريفييرا ليغوريا وريفييرا الأتروسكي في توسكانا، والعديد من الأنهار مثل نهر بو ونهر إتشيه ونهر أرنووتيير، وتوجد بها أيضًا بحيرات رائعة مثل بحيرة لاغوماجوره وبحيرة بولسينا وبحيرة كومو وبحيرة تراسيمينو، بالإضافة إلى العديد من البراكين المعروفة مثل فيزوف وإتنا. سيتم شرح أهم المعالم السياحية في إيطاليا في هذا المقال على موقع الموسوعة.

اشهر الأماكن في إيطاليا :

تمتلك إيطاليا العديد من المعالم السياحية التي تجعلها واحدة من الوجهات السياحية الأكثر أهمية، ومن بين أهم تلك المعالم السياحية:

  • برج بيزا المائل:

يشتهر برج بيزا المائل باعتباره رمزًا من أهم رموز إيطاليا، حيث تم بناؤه في عام 1173 ميلادياً، ويتميز بميلانه على جانب واحد، ويُعزى ذلك إلى عدم خضوع التربة قبل بدء البناء، مما أدى إلى هذا الخطأ المعماري، ولكن تم إضافة برج بيزا إلى قائمة التراث العالمي لليونسكو في عام 1987.

  • بومبي:

    هو سفح بركان فيزوف الإيطالي، وهو مكان نادر من نوعه، ولكنه أصبح اليوم مدينة تحت رعاية مدينة اليونسكو، وبومبي صاحبة النصب الحقيقي تحت السماء المفتوحة المعروفة.

  • مونترسيوالماري:

تُعد مونتر سيو واحدة من أهم قرى إيطاليا التي تضم العديد من الآثار العتيقة، وتتخذ من بيئة شواطئها الساحرة موقعًا لاستقبال السياح من جميع أنحاء العالم، وتتميز بوجود العديد من الفنادق، حيث يأتي العرسان الجدد إلى هذه المدينة لقضاء شهر العسل، بسبب جمال طبيعتها المغرية.

  • فيرونا:

تتميز مدينة فيرونا بجمالها الساحر الذي يجذب الكثيرين إليها، فهي تشتهر بمهرجان الأوبرا الإيطالية الرائع الذي يُعد واحدًا من أرقى المكانات التي يُمكن الاستمتاع بها، وتتميز أيضًا بمناظرها الجميلة مثل المسرح الروماني وجسر بونتي، بالإضافة إلى الآثار الرومانية القديمة التي يعود تاريخها لمائة عام قبل الميلاد، وكذلك شرفة جولييت الحقيقية التي يتمنى الكثيرون زيارتها، فهي الغرفة التي ألهمت شكسبير قبل بدء كتابة روايته الشهيرة.

  • نافورة تريفي:

تقع نافورة تريفي في مدينة روما، وهي أحد أهم المعالم السياحية المعروفة ويأتي إليها الكثير من السياح، حيث تأسست في عام 1762 ميلادياً، وتتكون هذه النافورة العظيمة من العديد من التصاميم التي تشبه شكل الإنسان.

  • أمالفي:

تعد هذه المدينة واحدة من أجمل المدن التي تمت إضافتها إلى قائمة اليونسكو للتراث العالمي، حيث تتميز بشاطئ رائع ومطعم أدولفو اللذيذ، وتضم قلعة Arechi الشهيرة التي تعتبر معجزة القرن الثامن، وتتمتع بإطلالات ساحرة على المدينة.

  • المدرج:

يُعد المدرج هو المبنى الوحيد الموجود في إيطاليا، وقد يتنافس مع برج بيزا المائل في شهرته، حيث تم إنشاء المدرج في روما من قِبَل الإمبراطور فيسباسيان، وكان الهدف منه في ذلك الوقت أن يكون هذا المكان ممتعًا للمجتمع الروماني.

  • بحيرة كومو:

تقع بحيرة كومو في وسط سفوح جبال الألب في إيطاليا، وتعد من أهم الأماكن الطبيعية الرومانسية، حيث لم يتدخل الإنسان في صنعها على الإطلاق، ويمكنك الجلوس على ضفاف البحيرة والذهاب للقفز بالحبال في الغابة.

  • القناة الكبرى البندقية:

تُعد هذه القناة واحدة من أهم الرموز الرومانسية في أوروبا، كما أنها أكبر القنوات وتلعب دورًا هامًا في ممر النقل الرئيسي في المدينة، إذ يبلغ عرضها حوالي 80-90 مترًا، ويبلغ عمقها حوالي 5 أمتار، وتُعد القناة الكبرى واحدة من أهم الأماكن الأكثر إثارة، وتُطلق عليها اسم “جسر التنهدات” أو “بونتي ربالتو”، ويجب عليك الاستمتاع بجمال قصور القناة المذهلة التي تقع على طول الشريان المائي.

  • جزر كابري:

تقع هذه الجزر بالضبط في جنوب إيطاليا وعلى ساحل مدينة نابولي، وتعتبر من أجمل الجزر حول العالم الصخرية، وتنتمي تلك الجزر إلى مناطق رومانسية وتعتبر مكانًا مثاليًا لقضاء شهر العسل، حيث تتميز بأفضل الفنادق في إيطاليا، ومن بينها فندق ريلايس وفندق ماريسكا.

  • جبل إتنا:

ترتفع تلك الجبال حوالي 3323 مترًا، وتضم البركان الإيطالي الذي يعد واحدًا من أكبر البراكين في إيطاليا، وهو وجهة سياحية شهيرة يزورها العديد من السياح للاستمتاع بتسلق المنحدرات الصخرية، وهو بركان نشط وقد ثبت ثورانه في القرن الخامس قبل الميلاد.

المراجع :

1

2

3

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى