السفرالسياحة

اشهر أماكن سياحية

اشهر أماكن سياحية | موسوعة الشرق الأوسط

هذا دليل شامل عن أشهر الأماكن السياحية في العالم والأكثر جمالاً على الإطلاق. عندما يتعلق الأمر بالسياحة وقضاء عطلة لا تنسى، يصبح الإنسان محتاراً بسبب وجود العديد من الأماكن التي يرغب في زيارتها جميعاً. لذلك، لماذا لا تبدأ بزيارة الأماكن الأشهر والأكثر شهرة في مجال السياحة لتستمتع بوقتك بأفضل طريقة ممكنة.

اشهر أماكن سياحية :

سوف نتحدث عن أروع الوجهات السياحية حول العالم وفقاً للإحصائيات الأخيرة:

كاينو أعظم أنهار العالم:

يعتبر أحد أجمل الأنهار في العالم على الإطلاق، ويسمى أيضًا بنهر متعدد الألوان، حيث سيندهش الرائي من رؤية الألوان المذهلة المنسجمة بشكل جميل.

يبلغ طول النهر مائة كيلومتر ويتجاوز عرضه عشرين مترًا بالنسبة لمساحته.

الصحراء البيضاء في مصر:

تُعدُ واحدة من عجائب الصحراء الغربية، وتتواجد في منطقة الوادي الجديد، ولها مظهر فريد وجميل للغاية، كما أنها تقع بالقرب من العاصمة المصرية القاهرة.

كهوف الرخام في تشيلي:

ستجد نفسك في منتصف كهوف رخامية طبيعية مذهلة، ستشعر وكأنك أصبحت جزءًا من لوحة فنية محاطة ببحيرة جنرال كايرا، وهو ما يزيد من جمال المشهد، حيث تزدان البحيرة بمياه زرقاء فيروزية مذهلة تشابه جمالها الزمرد النادر.

الموجة الخيالية في صحراء الأريزونا:

  • تقع هذه المعجزة الرائعة في الولايات المتحدة الأمريكية وهي واحدة من أشهر الوجهات السياحية في العالم، حيث يأتي السائحون من كل مكان لرؤية هذه الصخور الرملية التي تتشكل على شكل موجة ساحرة.
  • توجد الرمال عادة على شكل طبقات موزعة بشكل أفقي وتتميز بعدة ألوان ساحرة، وتتكون أساسًا من مادة أكسيد الحديد .
  • تبلغ رسوم دخول المنطقة الخيالية في الصحاري سبعة دولارات ويزورها أكثر من عشرة ملايين شخص سنوياً لرؤية هذا المكان الرائع.

حديقة الأراضي الوعرة في الولايات المتحدة:

تقع في غرب منطقة داكوتا الجنوبية، وهي إحدى الحدائق الوطنية التي تتميز بالعشب وتتيح للعلماء فرصة دراسة تطور الثدييات عبر العصور.

نبع المياه البراق الضخم في الولايات المتحدة:

يعد نبع المياه الحارة الأكبر في العالم، وهو جزء من المحميات الطبيعية في الولايات المتحدة الأمريكية، ويصل عمق المياه فيه إلى أكثر من خمسين مترًا.

بوابة جهنم في تراكمانستان:

تقع بوابة جهنم في منطقة كاراكوم بشمال آباد، وهي من المناطق التي تحتوي على كمية كبيرة من الغاز الطبيعي. وقد حدث اشتعال للغاز في السبعينيات، وكان يتوقع أن تنطفئ الغازات بشكل تلقائي، ولكنها لا تزال تشتعل حتى اليوم بشكل ساحر وفريد، وهو ما دفع إلى تسميتها بـ “بوابة جهنم.

وادي هوانغ لونغ في جمهورية الصين:

يعد الوادي من الأماكن الجميلة التي تستقطب السياح من مختلف أنحاء العالم، ويصل ارتفاعه إلى 3699 متر، ويعني باللغة الصينية “التنين الأصفر.

وادي القمر في البرازيل:

يُعد وادي القمر في البرازيل من أجمل الأودية وأهم معالم الجذب السياحي فيها، ويُعرف باسم ديلي دو لوا الشهير بمعنى وادي القمر باللغة العربية.

صحراء اتاكاما في تشيلي:

يوجد على طول ساحل تشيلي المطل على المحيط الهادئ شريط طويل جداً يبلغ طوله ٨٩٩ ألف كيلومتر.

يشتهر صحراء أتاكاما بجمال الأزهار الملونة التي توجد فيها بشكل شاعري مذهل.

افضل وجهة سياحية في العالم :

يوجد فيما يلي أهم الوجهات السياحية والأكثر شهرة حول العالم، وسنترك الاختيار لك:

السياحة في أمستردام في هولندا:

تعد واحدة من أشهر الوجهات السياحية في العالم، فمن لا يرغب في زيارة أمستردام المعروفة بجمال طبيعتها ومنازلها الأنيقة وشوارعها الجميلة ورقي سكانها. تسمى أمستردام بمدينة الألوان بسبب جمال معمارها الذي يعود إلى القرون الوسطى والذي لا يزال محافظًا على حالته الأصلية حتى الآن.

السياحة في دبي الإمارات:

من بين أشهر الوجهات السياحية اليوم، والتي اكتسبت شهرة كبيرة في وقت قصير جدًا، فإن اقتصاد مدينة دبي يعتمد بشكل أساسي على السياحة، ويحب سكانها الضيوف ويستقبلونهم بكل حماس ويعاملونهم بكل ود، وهي واحدة من أفضل الوجهات للاستمتاع بالأماكن الجميلة بتكلفة منخفضة وهذا سبب الإقبال الكبير عليها من قبل السياح.

السياحة في برن في سويسرا:

تعد واحدة من أجمل الوجهات السياحية على الإطلاق، حيث تشتهر المدينة بعبق التاريخ الذي يفوح من كل شارع جميل، ووجود نوافير المياه البراقة والأحجار الرملية المميزة.

يتمتع الشعب البرني بمستوى معرفي عالٍ ويستقبل السياح بحفاوة، وتجذب المدينة العديد من عشاق التراث الكلاسيكي ، وهي عاصمة سويسرا وتعتبر واحدة من الدول الرائدة في مجال الهندسة والعمارة.

السياحة في سيدني استراليا:

تتميز أهم الأماكن السياحية في جميع أنحاء العالم بتوفير كل ما يحتاجه السائح من خدمات ومناطق طبيعية خلابة وشواطئ للسباحة والغوص والمشاركة في فعاليات مختلفة، وتتميز شواطئ المدينة بأنها آمنة للغاية.

تحتوي مدينة سيدني على بعض أكبر مراكز التسوق في العالم، بالإضافة إلى العديد من المطاعم التي تقدم أشهى الأطباق والأسماك الطازجة.

السياحة في زيوريخ سويسرا:

عندما نتحدث عن أشهر الأماكن الرائعة حول العالم فلا يمكن عدم ذكر مدينة زيوريخ التي تعد من أجمل بقاع سويسرا على الإطلاق حيث حباها الله بالتلال الخضراء والبحيرات العذبة التي يمكن أن تشارك بالعديد من الأنشطة البحرية التي تقام فيها.

تتميز مدينة زيورخ بجمال الطبيعة المحيطة بها، فضلاً عن تقديم المطاعم والمقاهي الجميلة والآمنة، وتوفر جميع الخدمات السياحية المختلفة والفنادق الفاخرة ومراكز التسوق العالمية، ولذلك فهي تعد واحدة من أهم مراكز الاقتصاد في سويسرا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى