السفرالسياحة

استكشف الحياة البرية في حديقة الإمارات للحيوانات أبوظبي

حديقة الإمارات للحيوانات أبوظبي | موسوعة الشرق الأوسط

يتضمن هذا المقال مراجعةً لإحدى أجمل الحدائق في دولة الإمارات، وهي حديقة الإمارات للحيوانات في أبوظبي. تعتبر هذه الحديقة وجهةً ترفيهيةً مثاليةً للعائلات والأطفال الذين يرغبون في قضاء وقت ممتع في مدينة أبوظبي. تقدم الحديقة فرصةً لاستكشاف عالم الحياة البرية ومشاهدة العديد من الحيوانات النادرة التي لم يسبق لك مشاهدتها من قبل. إذا كنت ترغب في زيارة مثل هذه الوجهات، فإن موقع موسوعة يقدم لك المعلومات الأساسية حول حديقة الإمارات لمساعدتك على التعرف على أبرز مميزاتها.

جدول المحتويات

حديقة الإمارات للحيوانات أبوظبي

أهم المعلومات عن حديقة الإمارات للحيوانات

  • تأسست هذه الحديقة الرائعة عام 2012م، وفي البداية كانت حديقة صغيرة مخصصة للأطفال في عام 2008، ولكن نظرًا للإقبال الكبير عليها من قبل الزوار خلال السنوات الماضية، قررت الإدارة توسيعها وإضافة المزيد من الأنشطة الترفيهية لتصبح واحدة من أفضل الحدائق في مدينة أبوظبي.
  • تقع الحديقة في منطقة الباهية التي تمتد على الطريق العام بين أبوظبي ودبي، وتستغرق الرحلة حوالي نصف ساعة بالسيارة حيث تبعد عن وسط المدينة 35 كيلومتراً، وفي حالة تواجدك في مدينة دبي، تستغرق الرحلة حوالي 45 دقيقة بالسيارة.

مميزات حديقة الإمارات للحيوانات

  • تضم الحديقة أكثر من 100 نوع مختلف من الحيوانات، مع وجود فصائل نادرة ستراها لأول مرة مثل الدب السيبيري والنمر الأبيض، بالإضافة إلى وجود عدد من الأفيال الضخمة التي يتم استخدامها في العروض الفنية.
  • يتواجد داخل الحديقة بعض الأكشاك التي يمكنك من خلالها شراء الطعام للحيوانات وبدء إطعامها، ويوجد عدد من المشرفين في الحديقة سيقومون بإرشادك حول كيفية إطعامها.
  • تم توسيع المنطقة الخضراء لتشمل عدة أقسام، كل منها يحتوي على أنواع مختلفة من الحيوانات، بما في ذلك قسم مخصص للقرود وآخر للفهود والنمور، إلى جانب قسم للغزلان والزرافات والجداول.
  • تتضمن الحديقة أيضًا أقسام للحيوانات الأليفة والمفترسة والنادرة، مثل فرس النهر والحمار الوحشي، وأثناء جولتك في الحديقة ستجد أيضًا أقسامًا للزواحف والبرمائيات.
  • توفر الحديقة العديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة، من بينها تناول وجبة الإفطار مع الببغاء بسعر 160 درهم للبالغين و 80 درهم للأطفال، ويمكن أيضًا الاستمتاع بهذه الوجبة مع الزرافة بسعر 190 درهم للبالغين و 130 درهم للأطفال (ويتضمّن السعر تذكرة الدخول).
  • توفر الحديقة العديد من الأنشطة الترفيهية للزوار، مثل حديقة التزحلق والتسلق، بالإضافة إلى منطقة مخصصة للألعاب الإلكترونية وعروض حيوانات أخرى، بما في ذلك عروض الأسد البحري والطيور إلى جانب عروض الفيل.
  • بعد الانتهاء من جولاتك داخل الحديقة، يمكنك الاستراحة وتناول وجبتك داخل المطعم الذي يقع داخل الحديقة، كما تتوفر في الحديقة متاجر للهدايا التذكارية إذا كنت ترغب في شراء الهدايا الجميلة لأصدقائك، كما يمكنك الاقامة في الفندق الذي يتواجد داخل الحديقة والذي يطل مباشرة على ساحتها.

مواعيد الزيارة وأسعار التذاكر

  • يتم فتح أبواب الحديقة للزوار من يوم الأحد إلى الأربعاء من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثامنة مساءً، ومن الخميس إلى السبت من الساعة التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً.
  • سعر تذكرة الدخول للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاث سنوات وسن 16 عاما يبلغ حوالي 30 درهما، أما للكبار الذين تجاوزوا سن 16 عاما فسعر التذكرة هو 35 درهما، وبالنسبة للأطفال دون سنتين، يتم الدخول مجانا.
  • إذا كنت ترغب في ممارسة ثلاثة نشاطات، فإن تكلفتها تبلغ 55 درهمًا، أما خمسة أنشطة فتكلفتها 80 درهمًا.

للاستفسار والتواصل هاتفياً عبر رقم: 0000 501 02.

ولمزيدٍ من المعلوماتِ عن هذه الحديقةِ يمكنكَ زيارةَ الموقعِ الرسميِّ لها من خلالِ الدخولِ على رابِطِ هذا الموقعِ.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى