السفرالسياحة

احلى دول سياحية رخيصة بدون فيزا للسعوديين والخليجين

دول سياحية رخيصة بدون فيزا | موسوعة الشرق الأوسط

يبحث الكثيرون عن دول سياحية رخيصة وغير متطلبة للحصول على التأشيرة، خاصةً إذا كانوا يرغبون في قضاء عطلة ممتعة بدون إنفاق كبير. فعملية الحصول على التأشيرة تعتبر مكلفة وغير سهلة، حيث تتطلب عددًا من الإجراءات والوقت للحصول عليها. لذلك، يفضل الكثيرون السفر إلى الدول التي لا تتطلب التأشيرة خاصةً إذا كانوا يرغبون في زيارة أكثر من مكان. وتقدم هذه المقالة من الموسوعة معلومات عن الدول السياحية التي لا تتطلب التأشيرة، بالإضافة إلى أشهر الأماكن في تلك الدول.

جدول المحتويات

احلى دول سياحية رخيصة بدون فيزا للسعوديين والخليجين

1. السياحة في تونس

تُعتبر واحدة من أهم الوجهات السياحية التي لا تتطلب فيها الحصول على تأشيرة، وتضم العديد من المعالم السياحية الرائعة التي توفر للزوار تجربة ممتعة، ومن بين أهم تلك المعالم السياحية:

  • مدينة سيدي بوسعيد: تتميز هذه المنطقة بجدران شوارعها المطلية باللون الأزرق والأبيض، مثل جزر سانتوريني في اليونان، وإطلالتها على البحر، مما يجعلها واحدة من أكثر المناطق جذبًا للسياح.
  • مدينة القيروان: تحتوي هذه المنطقة على العديد من المواقع التراثية القديمة، مثل جامع القيروان، وهي مصنفة كموقع للتراث العالمي من قبل منظمة اليونسكو.
  • مدينة الجم: تعد من مواقع التراث العالمي في مدينة اليونسكو، وتتميز بانها تحتوي على مدرج الجم الشهير الذي يشبه مدرج الكولوسيوم، بالإضافة إلى ذلك فهي تطل على الساحل مما يتيح لك الاستمتاع بجمال شواطئها.

2. السياحة في تركيا

تعد واحدة من الوجهات السياحية الرائدة في العالم التي لا تتطلب تأشيرة للدخول إليها، وتوفر إمكانية الحصول على التأشيرة عند الوصول إلى المطار، وتضم بعض المعالم السياحية البارزة مثل:

  • جزر الأميرات: تستطيع ركوب السفينة للوصول إليها، وتتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة لمياهها، حيث تتكون بشكل أساسي من خمس جزر بحرية، وبالتالي فهي وجهة سياحية تضمن لك قضاء وقت ممتع هناك.
  • قرية أوزونجول: تتميز مدينة طرابزون في شمال تركيا بتضمنها لأماكن طبيعية رائعة تحتوي على مناظر خلابة للأشجار والزهور البديعة بجانب الجبال.
  • مدينة إسطنبول: لا يمكن زيارة تركيا دون زيارة مدينة إسطنبول، فهي تضم العديد من الشواطئ والمتاحف والمساجد والأسواق الشعبية التي تستحق الزيارة.

3. السياحة في إندونيسيا

تُعد واحدة من أشهر الوجهات السياحية في الوقت الحالي التي لا تتطلب فيزا، بالإضافة إلى إمكانية الحصول عليها عند وصول المسافر إلى مطار إندونيسيا، وتشمل بعض أشهر معالمها:

  • جزيرة بالي: لا يمكنك زيارة إندونيسيا دون الحضور إليها، إذ تُعد واحدة من أكثر الوجهات التي يفضل زيارتها السياح، وذلك لأنها تتمتع بعدد كبير من المناظر الطبيعية الخلابة.
  • مدينة باندونج: تشتمل المدينة على العديد من المتاحف والمقاهي والحقول الخلابة والعديد من المحميات الطبيعية الرائعة، بالإضافة إلى توفر العديد من المراكز التجارية إذا كنت ترغب في التسوق.

4. السياحة في لبنان

تعد من بين الدول العربية الرائدة التي تتطلب الحصول على تأشيرة، كما أنها تحتوي على أماكن سياحية تستحق الزيارة، تعرف على أبرزها في ما يلي:

  • بلدة القبيات: تتميز هذه المنطقة بالعديد من المساحات الخضراء الواسعة إلى جانب شواطئها الفريدة التي تتيح لك الاستمتاع بمناظرها الهادئة.
  • جنة شوان: تقع في مدينة جبيل، وتضم العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، مثل الوديان والمساحات الخضراء الشاسعة.

5. السياحة في تايلاند

من بين الدول الآسيوية الرائدة التي لا تتطلب تأشيرة للدخول، وتجذب أكثر من 21 مليون سائح في جميع أنحاء العالم، وتشمل أهم وجهاتها السياحية ما يلي:

  • جزيرة بوكيت: تقع في جنوب تايلاند وتتميز بالعديد من المناظر الطبيعية الجميلة مثل الغابات والتلال والشواطئ والبحيرات والجبال.
  • جزيرة كوساموي: تقع في جنوب تايلاند أيضًا، وتتميز بالعديد من الشلالات والغابات والمنتجعات، بالإضافة إلى وجود فنادق تقدم خدمات عالية الجودة.

ومن بين الدول السياحية التي لا تحتاج إلى فيزا أيضا: ماليزيا، جورجيا، جزيرة سيشل، سيريلانكا وهندوراس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى