السفرالسياحة

اجمل منطقة في ألمانيا

اجمل منطقة في ألمانيا | موسوعة الشرق الأوسط

يوصى بزيارة أجمل منطقة في ألمانيا وفقًا لتجارب المسافرين؛ حيث تُعد ألمانيا واحدة من أجمل بلدان العالم، وتتميز بجمال طبيعي رائع، سواء من جبالها الشاهقة أو أنهارها الوفيرة أو ينابيعها المتعددة، بالإضافة إلى طبيعتها الخلابة وغاباتها الخضراء. وتُعد ألمانيا واحدة من الدول السياحية الأكثر ازدهارًا في العالم بسبب تنوعها الجغرافي والثقافي، وتناسب السياحة فيها الشباب والعائلات والأزواج الجدد، وتتميز بجميع المقومات السياحية المثالية مثل التاريخ والثقافة والحداثة والمعاصرة. ويمكن الاطلاع على أجمل المناطق في ألمانيا عبر موقع الموسوعة.

أجمل أماكن السياحة في المانيا :

تشتهر ألمانيا بمهرجان أكتوبر الذي يُقام للاحتفال بذكرى الحرب العالمية الثانية، بالإضافة إلى سياساتها المحنكة وصناعتها القوية وكرة القدم الممتعة. وتُعتبر ألمانيا وجهة سياحية مشهورة بين المواقع التاريخية الهامة والقلاع الخيالية والحفلات الحية، وتحتوي على العديد من المناظر الجميلة في أوروبا:

  • برلين:

برلين هي عاصمة ألمانيا وولاية اتحادية، وترتبط هذه المدينة بشكل كبير بتاريخ الحرب العالمية الثانية، وذلك من خلال التقسيم السابق لألمانيا إلى شرقية وغربية عن طريق جدار برلين خلال فترة الحرب الباردة، وفي عام 1989 سقط الجدار وأصبحت برلين واحدة من أكبر المدن التي تتميز بتنوع مجموعاتها العرقية. وتحتوي المدينة على العديد من مناطق الجذب الثقافي والسياحي، ويتوفر فيها الكثير من الحياة الليلية والهياكل التاريخية المشهورة.

  • قصر نويشفانشتاين:

يُعد هذا المبنى الأكثر شهرة في ألمانيا، كما يُعتبر واحدًا من أكثر الوجهات السياحية شعبية فيها، حيث يقع القصر بين جبال الألب البافارية، على بعد مسافة قريبة من مدينة فوسين.

  • ميونخ:

تُعَدُّ واحدةً من أهم وأفضل المدن التي يُمكن زيارتها في ألمانيا، فهي تضمُّ العديد من المسارح المتطورة ودور الأوبرا، ويتَّسِمُ وسطها بمزيجٍ جذَّابٍ بين العمارةِ المعاصرةِ والحديثةِ والكلاسيكيةِ، إذ تتنوَّعُ فيها ما بين الجدرانِ القديمةِ التي تعودُ تاريخَها للعصور الوسطى والقصورِ الملكيةِ، وكذلك توجد فيها العديدُ من مراكزِ التسوقِ التي تزخر بالمتسوقينَ والعديدِ من أماكنِ الحياةِ الليليةِ.

  • درسدن:

قبل الأذى الذي لحق بها في الحرب العالمية الثانية وشدة القصف الذي تعرضت له، كانت دريسدن تعرف بـ `صندوق الجواهر` بسبب ثراء هندستها المعمارية وفنونها الرائعة. وقد استعادت هذه المدينة العظيمة العديد من مجدها بعد عدة سنوات، حيث لا تزال بها العديد من المؤسسات الثقافية والمواقع التاريخية.

  • كولونيا:

تقع مدينة كولونيا على نهر الراين في ولاية شمال الراين-وستفاليا، وهي إحدى الوجهات الأكثر شعبية في ألمانيا، حيث توفر العديد من الأماكن السياحية والفنية والثقافية والحياة الليلية، بالإضافة إلى العشرات من المعالم المعمارية التي تعود إلى العصور الوسطى.

  • هايدلبرغ:

تحتوي هذه المدينة على العديد من المعالم التاريخية التي تعود إلى القرون الوسطى، مثل قلعة هايدلبرغ والجسر القديم وكنيسة روح القدس، بالإضافة إلى المعارض الفنية والمتاحف والأسواق والمحلات التجارية والمطاعم والشوارع.

  • لوبيك:

تُعَدُّ مدينة لوبيك واحدة من أكبر الموانئ الموجودة على بحر البلطيق في ألمانيا. وتقع هذه المدينة في ولاية شليسفيغ-هولشتاين، وتأسست في عام 1143، وكانت قديمًا عاصمة لرابطة الهانزة. ومنذ ذلك الوقت، تحتفظ المدينة بالعديد من المعالم المعمارية التاريخية التي تعود إلى العصور الوسطى، وهذا يجعلها واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية حتى الآن.

  • لايبزيغ:

لايبزيغ هي المدينة الأكبر في ولاية سكسونيا، وتشتهر بأنها مركز حيوي للفنون، حيث توجد فيها ساحة ثقافية تشتهر بوجود أشهر الملحنين مثل فيلكيس مندلسون وريتشارد فاغنر وباخ، بالإضافة إلى العديد من المواقع التاريخية المهمة مثل نصب نابليون والمدينة القديمة والمحكمة العليا للراية.

  • الراين:

يمتد نهر الراين بين مدينتي بون وبينجن ويقع في منتصفهما بسبب التضاريس الجيولوجية، ويتميز هذا المنطقة بالعديد من المناظر الطبيعية الجميلة والمدرجات الكروم والقرى الجميلة، وتضم المنطقة حوالي أربعين قلعة يعود تاريخها إلى القرون الوسطى.

  • جزيرة روجن:

تقع جزيرة روجن في بحر البلطيق، وتعتبر واحدة من أكبر الجزر في ألمانيا، وترتبط هذه الجزيرة بالبر عبر جسر روجن، وتحتوي على العديد من المنتجعات الساحلية الرومانسية والفيلات الساحرة، بالإضافة إلى الشواطئ الجميلة التي تعد من عوامل الجذب السياحي، وتضم أيضًا حديقة جسموند الوطنية.

أجمل منطقة في ألمانيا :

  • جزيرة كيمنزي:

تعد جزيرة بافاريا واحدة من أكبر البحيرات في ولاية بافاريا، وتمتد على مساحة تقدر بنحو 80 كيلومتراً مربعاً، وتعتبر الجزيرة تشكلت منذ حوالي 10 آلاف سنة، وتحتوي على قصر نيوشفانشتاين الذي أسسه الملك لودفيغ الثاني من بافاريا، والذي كان يهدف إلى مجاراة قصر فيرساي في فرنسا.

  • حديقة سويسرا الساكونية:

تقع هذه الحديقة الوطنية في شرق ألمانيا بالقرب من مدينة دريسدن، وتمتد الوديان والجبال الصخرية على مساحة واسعة تصل إلى 36 هكتارًا، وتستقطب الكثير من محبي رياضة المشي والتجوال وتسلق الجبال.

  • قصر نويتشفنتشتاين:

يُعتبر قصر نيوشونشتاين واحدًا من أجمل المعالم الثقافية في ألمانيا على الإطلاق، حيث تم إنشاؤه من قبل الملك لودفيغ الثاني، وبعد وفاة الملك لودفيغ الثاني عام 1886 تم افتتاح القصر. ويستقبل هذا القصر كل عام قرابة مليون ونصف مليون سائح سنويًا.

  • جزيرة بوركوم:

تقع هذه الجزيرة في بحر الشمال، وهي أكثر المناطق المشمسة في ألمانيا، وتبلغ مساحتها 31 كم2، وتشرق الشمس فيها حوالي ألفي ساعة في العام، ومن أبرز معالمها الثقافية والآثار القديمة، بالإضافة إلى شواطئها الرملية.

  • جزيرة روغن:

تعرف بلؤلؤة بحر البلطيق، وتشتهر هذه الجزيرة بتضاريسها المتنوعة من تلال وخلجان وسواحل رملية بيضاء وبحيرات، وتنقسم هذه الجزيرة إلى عدة شبه جزر، وتبلغ مساحتها حوالي 570 كيلومترًا مربعًا، وتستضيف العديد من الحفلات الموسيقية في الهواء الطلق.

  • رتينبورغ أوب دير تاوير:

تُعد هذه المدينة التاريخية واحدة من أكثر المدن القديمة الحفاظ على طرازها، حيث تبعد حوالي 100 كم عن مدينة بافاريا، ويزورها الملايين من الزوار كل عام، وتضم العديد من المباني والمنازل القديمة التي يعود تاريخها إلى القرون الوسطى.

  • منطقة واتسمان:

تتميز هذه المنطقة الرائعة التي تطل على جبال الآلب في ولاية بافاريا بأنها واحدة من أجمل المناطق الجبلية في ألمانيا، حيث يبلغ ارتفاع جبل واتسمان حوالي 2713 مترًا فوق سطح البحر، وتستقطب الآلاف من محبي رياضة تسلق الجبال والتجول والمشي، كما تضم المنطقة العديد من الغابات والطرق وعددًا من البحيرات الصغيرة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى