السفرالسياحة

اجمل مناطق بلجيكا للسياحه والترفيه

اجمل مناطق بلجيكا | موسوعة الشرق الأوسط

يحتوي دليل أجمل مناطق بلجيكا على توصيات بالأماكن التي ينصح بزيارتها، حيث يُعتبر السفر إلى بلجيكا من أجمل المغامرات التي يمكن أن تقوم بها في حياتك، فهي بلدة جميلة وجذابة تضم العديد من المدن التي تمتاز بالحياة العملية الحديثة والتي تحتوي على العديد من المحلات التجارية وصالات العرض، بالإضافة إلى انتشار المتاحف فيها. ويتضمن الدليل أيضًا أهم المدن الموجودة في البلاد وأماكن تمتعك بتجربة فريدة من نوعها وأماكن شراء الملابس البلجيكية والهدايا التذكارية للأهل والأصدقاء، وغير ذلك الكثير، لذا تابعونا.

جدول المحتويات

اجمل مناطق بلجيكا – برنامج سياحي في بلجيكا :

يتضمن هذا البرنامج السياحي الشامل جولة في المدن البلجيكية وأهم الوجهات السياحية في كل مدينة، تابعونا للمزيد.

مدن بلجيكا السياحية :

من أهم المدن السياحية التي يمكنك زيارتها في بلجيكا ما يلي:

بروكسل :

تُعَدّ المدينة الواقعة في وسط البلاد والتي تعتبر عاصمتها، والتي تم بناؤها في القرن الثالث عشر، من أهم المدن في البلاد، فهي تضم جميع المؤسسات الهامة في البلاد بفضل موقعها الممتاز، كما تتميز المدينة بالعديد من الحانات والمباني المصممة على الطراز القوطي الرائع، وبها محلات بيع الملابس والتجارة، والمسارح التي تجذب محبي الفن، والمطاعم التي تقدم الطعام البلجيكي على أعلى مستوى، والمقاهي الموجودة في الشوارع، والتي تعكس طابع المدينة الحديثة والسريعة.

مونس :

تتميز عاصمة إقليم ليمبورغ بسحر الطبيعة وجمال المناخ وجوها العام الذي يتميز بأجراس الكنائس التي تدق بصوت عذب، وتضم العديد من الشوارع والأزقة المتعرجة التي تتيح للزوار زيارة أماكن المدينة بسهولة، وتعبر عن جمال المعمار القوطي.

يمكن زيارة الكنيسة الجماعية من سانت، وهي واحدة من أجمل الكنائس التي بنيت في القرن السادس عشر، بالإضافة إلى تماثيل المرمر الرائعة.

دينانت بلجيا :

تقع هذه المدينة على طول نهر ميوز وتتبع محافظة نامور، على بعد خمسين كيلومترًا فقط من العاصمة الخاصة بجنوب بلجيكا.

تضم مدينة هذه المعالم السياحية المهمة مثل كهف هان ومغارات دينانت، والتي تجذب العديد من السياح من جميع أنحاء العالم. تعتبر هذه الكهوف من بين أكثر الأماكن إثارة للاهتمام في العالم، وهي تقع داخل المنطقة البرية وتتميز بوجود النباتات والحيوانات النادرة، بالإضافة إلى العديد من المعالم الأثرية والكنائس القديمة، مما يجعل السياح يزورونها كل عام.

بروج بلجيكا :

تُعَد بروج واحدة من أجمل المدن السياحية في العالم، وتشتهر بوجود القنوات المائية والجسور الجميلة المصنوعة من الحجر الذي يشبه جسور فينيسيا، وهذا ما يجعلها تُلقب بفينيسيا الشمال. وغالبًا ما يختار العديد من المقبلين على الزواج هذه المدينة لقضاء شهر العسل بسبب جمال طواحين الهواء وكثرة الطيور الشاعرية مثل البجع.

تورناي :

تقع هذه المدينة بالقرب من فرنسا وهي واحدة من المدن المفضلة للسياح الذين يبحثون عن الهدوء في بلجيكا، وتعود شهرتها إلى تاريخها الثقافي العريق الذي شهد العديد من الأحداث والتطورات على مدى أكثر من ألفي عام.

تعد هذه المنطقة واحدة من أجمل الأماكن حيث يتواجد فيها العديد من الكنائس المشهورة، من بينها كنيسة القوطنية والنوتردام الرومانية، التي تم بناؤهما في القرنين الثاني عشر والثالث عشر.

سبا :

تقع بين التلال والغابات الخضراء الجميلة التي تتميز بنقاء مياهها وكثرة الينابيع، مما يجعلها محط جذب لعشاق السياحة البحرية والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، بالإضافة إلى انتشار المنتجعات في المنطقة

فيرن:

إذا كنت من محبي الهندسة المعمارية والتصاميم الفريدة ، فمن المؤكد أنك ستعجب بمباني مدينة فيرن وساحتها الضخمة. يقصد الكثيرون زيارة كنيسة القديس والبرغا التي بنيت في العصور الوسطى عندما يزورون المدينة.

غنت:

تعد غنت واحدة من مدن بلجيكا التي تتمتع بتاريخ عريق يتجسد في معمارها العائد للعصور الوسطى. ولا تزال المدينة تحافظ على جمال تراثها وعظمة بنائها وتصميمها. كما تضم المدينة العديد من المتاحف والكاتدرائيات التي يجب زيارتها، بالإضافة إلى قلعة غرافنستين الشهيرة بجمالها.

لوفين:

تُعدُّ مدينة لوفين موطنًا للكاثوليك حول العالم، حيث يبلغ عدد سكانها أكثر من 100 ألف نسمة بما في ذلك 35 ألف طالب، مما يجعلها واحدة من المدن الحيوية في بلجيكا. تتميز المدينة بكثرة المحال التجارية التي تبيع الماركات العالمية، والمعارض المدهشة التي تعرض فناً فريداً من نوعه دائماً. يمكن شراء الكثير من الأشياء من سوق لوفين، كما يوجد فيها أطباق رائعة من أمهر الشيفات حول العالم، بالإضافة إلى إمكانية الاستمتاع بالجلوس في المقاهي التي تنتشر في الأزقة الجانبية.

يعتبر موقع مدينة لوفين مميزًا، حيث يجعلها تأتي بعد بروكسل كوجهة استكشافية لاستكشاف بلجيكا والتنقل بين مدنها المختلفة.

دربي:

تعد أصغر مدينة في العالم وأروعها في الوقت نفسه، فلا يزور أحد دربي ولا يشعر بجمال تصميمها الهندسي والتلال الخضراء المزهرة والأزقة التي تذكر بالماضي العريق، فالطرق مبلطة بالحصى، وينصح السياح بالتنزه في أرجائها سيرًا على الأقدام لاستكشاف شوارعها الرائعة والتسوق في المحال التجارية التي تحتوي على ماركات عالمية ذات طابع غربي. كما يوجد على ضفة نهر أورز قلعة دربي العملاقة التي يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر، بالإضافة إلى حديقة توبياري التي تحتوي على العديد من النباتات التي تشبه الحيوانات والبشر.

أنتويرب:

تُعَدُّ مدينة أنتويرب واحدةً من المدن الهامة التي لا يمكنك تفويت زيارتها؛ إذ تُعَدُّ واحدةً من أهم مراكز صناعة الألماس في العالم، وهذا هو السبب في انتشار محلات الألماس فيها، بالإضافة إلى المحلات التجارية الأخرى التي تتعلق بالملابس والموضة الحديثة بتصاميمها المبتكرة والفريدة.

يمكن مشاهدة جمال المعمار القوطي والباروكي في القصور العتيقة التي توجد في المدينة.

مشيلين:

تعتبر واحدة من المدن التي تعتمد اقتصادها على السياحة، حيث يأتي العديد من السياح لزيارة مدرسة لكاريليون والحصول على إرشادات حول الصك الخاص بلعب هذا النوع الصعب من الأجراس.

التسوق في بلجيكا :

ستوكيل سكوار بلجيكا:

يقع في العاصمة البلجيكية بروكسل، ويأتي بعده سانت بيتر، ويعد من أكبر المراكز التجارية التي تحتوي على العديد من المحلات التي تبيع كل شيء من الملابس والأطعمة المختلفة، ولذلك يحظى بشعبية كبيرة بين السياح وسكان المدينة، حيث يوفر كل ما تحتاجه بما في ذلك المنتجات التي يصعب الحصول عليها.

بلاس دو جراند سابلون:

تم اختيار اسم `المنطقة الفنية` لهذه الجزء من المدينة لأنه كان يتكون من رمال في الماضي، ولكنه الآن يضم العديد من المتاحف والمعارض الفنية والمطاعم والمقاهي الأنيقة، ويجذب تجار المتاحف إليه، مما يجعله واحدًا من أكثر المناطق حيوية في المدينة، وخاصة بعد تحويل المنازل العتيقة المحيطة به إلى محال تجارية للتحف والهدايا التذكارية التي تعبر عن تاريخ المدينة.

آفينو لويز:

يعد هذا السوق واحدًا من أكبر الأسواق في مدينة بروكسل، ويتميز بجاذبيته لوجود فروع مختلفة للمحلات التجارية العالمية التي تبيع الملابس والألعاب الخاصة بالأطفال، والملابس البلجيكية الجميلة والمصنوعة بدقة عالية.

توجد العديد من المكتبات والمحلات التي تبيع الكتب القيمة وأماكن السينما والمقاهي في شارع أفينو لويز، ويتميز هذا الشارع بالهدوء والجمال الطبيعي.

سيتي 2 بلجيكا:

يعتبر هذا المركز واحدًا من أهم المراكز التجارية في المدينة، ويضم أكثر من مائة محل لتجارة العملات العالمية سواءً كانت مشهورة أو غير مشهورة، بالإضافة إلى العديد من التصاميم للمصممين الجدد والمعروفين، وكما يحتوي على العديد من المراكز التجارية التي تبيع الملابس والحاجيات بأسعار مناسبة للجميع.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى