السفرالسياحة

اجمل مدن اوروبا للسياحه والترفيه

اجمل مدن اوروبا | موسوعة الشرق الأوسط

دليل أفضل مدن أوروبا للسياحة والترفيه، فأنت تجد العالم يمتلك العديد من المدن السياحية الجذابة في أوروبا، التي تستقبل أكثر من نصف عدد السياح في العالم سنويا، وذلك بسبب الكثير من المناظر الطبيعية الرائعة الموجودة في القارة الأوروبية، لذلك كان استكشاف تلك القارة الواسعة من أحد أنواع الخيال، ولذلك سنعرض قائمة بأفضل المدن الأوروبية التي يمكن زيارتها والتي تلقى شعبية واسعة واهتمام كبير، وخاصة بين محبي الطبيعة والفنون والثقافات والذوق الرفيع، ونقدم لكم أهم التفاصيل على هذه الموسوعة .

اجمل مدن اوروبا للسياحه والترفيه :

السياحة في إنسبروك :

 

Innsbruck | موسوعة الشرق الأوسط

تقع مدينة إنسبروك في إقليم الألب في النمسا وتشتهر بكونها مدينة راقية صديقة للبيئة، حيث تتميز بجمالها الطبيعي الخلاب. كما تقع المدينة على ضفاف نهر إين وتعتبر واحدة من أكثر المدن الأوروبية رواجًا بين هواة التصوير الفوتوغرافي. تحتوي المدينة على العديد من المتاحف والمعالم التراثية الثقافية والمقاهي المفتوحة والمباني القديمة مثل مباني الإمبراطورية. كما تضم المدينة العديد من البحيرات والممرات الطبيعية الرائعة، ويمكن للزوار التجول فيها بين الجبال، بالإضافة إلى خدمة التلفريك التي تمكنهم من الوصول إلى جبال المدينة المغطاة بالثلوج.

السياحة في براغ :

| موسوعة الشرق الأوسط

تُعتبر العاصمة التشيكية واحدة من أجمل الوجهات الأوروبية، وذلك بفضل عمارتها الفريدة وتاريخها العريق. يمكن لمحبي الفنون الجميلة التجول بين معالمها التاريخية المميزة التي تم بناؤها على طرازات الأرت نوفو والطراز القوطي والباروك والنيوكلاسيكية، ويمكن زيارة ساحة البلد القديمة وحي القلعة وجسر تشارلز ودار الأوبرا والساعة الفلكية.

السياحة في سان بطرسبرغ :

saint petersburg wallpapers 28859 1550990 | موسوعة الشرق الأوسط

تعد مدينة روسية واحدة من المدن الأكثر شهرة في شمال غرب البلاد، حيث تقع بالقرب من نهر نيفا وبحر البلطيق، وهي ثاني أكبر مركز ثقافي في أوروبا، ويشتهر متحف الأرميتاج في المدينة بأهميته الكبيرة، ويعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر.

السياحة في زيرمات :

shutterstock 254090041 | موسوعة الشرق الأوسط

هي قرية سياحية رائعة تقع في جنوب سويسرا عند الحدود مع إيطاليا، وما يميزها بشكل كبير هو موقعها القريب من جبل ماترهورن وموقعها الاستراتيجي في جبال الألب، وتشتهر هذه القرية الصغيرة بأنها أحد المنتجعات السياحية التي توفر فرصة ممارسة رياضة التزلج على الجليد في المنحدرات الجليدية، وتزداد شهرة هذه القرية خلال فصل الشتاء حيث يتوافد الزوار للاستمتاع بممارسة هذه الرياضة.

السياحة في زادر :

zadar 9 | موسوعة الشرق الأوسط

“توجد في كرواتيا مدينة جميلة تطل على ساحل البحر الأدرياتيكي، وتقع في إقليم دالماسيا بشمال البلاد، وتتميز بتاريخها البحري الغني والعديد من المباني التراثية المسقوفة بالقرميد الأحمر. وتحيط بهذه المدينة العديد من الآثار التراثية التي تعود إلى العصر الوسطى والنهضة والعصور القديمة، وتعتبر هذه المدينة وجهة مثالية للراغبين في الاسترخاء والهدوء، وتبعد عن زحام السياح.

السياحة في لوكرونان :

 

22252079 | موسوعة الشرق الأوسط

هذه المدينة الفرنسية القديمة المنعزلة الموجودة بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي تتميز بوجود العديد من القصور الأثرية والبيوت الحجرية التي يعود تاريخها إلى العصور القديمة. كما أنها تتميز بتاريخها السياحي الطويل، إذ كانت وجهة رئيسية للحجاج المسيحيين في أوروبا. وتضم المدينة العديد من المتاحف والمعالم الأثرية والصناعات المحلية التي تصنع يدوياً، إلى جانب العديد من المطاعم التي تقدم المأكولات البحرية.

السياحة في بروكسيل :

Grand Place Brussels | موسوعة الشرق الأوسط

تُعتبر هذه الوجهة السياحية من أجمل الوجهات بسبب جمال هندستها المعمارية التي تعود إلى القرون الوسطى، وحدائقها الرائعة، وتتمثل من بين حدائقها حديقة ميني أوروبا وحديقة مونت دي ارت، التي تأسست عام 1965، بالإضافة إلى ساحة البلدة القديمة، ويمكن زيارة متحف الشوكولاتة.

السياحة في بودابست :

s1200 | موسوعة الشرق الأوسط

تتميز مدينة المجر بكنوزها الطبيعية وخاصة إطلالتها الخلابة عندما تقوم برحلة بحرية في نهر الدانوب، وعند المشي على الجسر المعلق وصولاً إلى قلعة بودا التي تضم العديد من اللوحات الفنية التي تروي تاريخ بودابست، وعند جولة في شارع أندراشي والاستمتاع بجمال المدينة العمراني وزيارة ميدان الأبطال للاستمتاع بالهندسة المعمارية والتماثيل الفنية، وزيارة قصر الفنون ومتحف الفنون وكنيسة القديس ساماتياس وحصن الصيادين ذو الأبراج السبعة، وأيضًا زيارة متحف الفن الكنسي وحمامات سيشيني المعدنية للاسترخاء.

السياحة في لوزان :

fisu assembly lausanne 1 | موسوعة الشرق الأوسط

تقع على ضفاف بحيرة جينيف في سويسرا وتقع في الجزء الناطق بالفرنسية من سويسرا، وتعد وجهة مثالية لعشاق التميز، وتتمتع لوزان بطبيعة ساحرة رائعة تحتضن الغابات الخضراء والجبال، بالإضافة إلى مزارع العنب في منطقة الريفيرا السويسرية. تعد لوزان مثالا رائعا لفخامة الريف في سويسرا، وتقع في ثلاثة مستويات جبلية مرتبطة ببعضها بواسطة المصاعد والقطارات. يمكن للزوار الاستمتاع بالتجول في البلدة القديمة، وحضور حفلات الباليه والأوبرا وزيارة المسرح، فضلا عن زيارة كاتدرائية لوزان والمتاحف التاريخية والحديقة النباتية وقلعة سانت مير.

السياحة في كراكوف :

cropped krakow | موسوعة الشرق الأوسط

تُعد واحدة من أفضل المدن في أوروبا وأكثرها جمالًا، وتُطلق عليها جوهرة بولندا، وتزورها جميع السياح من جميع الأعمار لزيارة كنيسة القديسة ماري والساحة الرئيسية وعدد من مراكز التسوق، بالإضافة إلى شوارعها الجميلة، ويمكن زيارة المعسكر النازي أيضًا.

السياحة في أكسفورد :

oxford 2 | موسوعة الشرق الأوسط

تعد مدينة أكسفورد في إنجلترا مشهورة بجامعتها العريقة وروحها الأصيلة وشكلها القديم، إضافة إلى متاجرها الراقية. وزيارة أكسفورد فرصة لا تعوض للاستمتاع بجمال الريف الإنجليزي، الذي يتميز بالمساحات الخضراء الواسعة تحت السماء الزرقاء. يمكنك التجول في شوارع المدينة الرئيسية والتمتع بمتاجر الأزياء والعمارة الجورجية العريقة، بالإضافة إلى زيارة بعض معالمها المشهورة التي ظهرت في العديد من أفلام هوليوود الأمريكية، وخاصة في سلسلة أفلام هاري بوتر، وزيارة كلية كنيسة المسيح.

السياحة في خيخون :

gijon 384004 11 | موسوعة الشرق الأوسط

تقع هذه المدينة الرائعة في شمال إسبانيا، وتشبه في جمالها وسحرها كوستا ديل يول وإشبيلية ومدريد. تضم المدينة العديد من المعالم السياحية التي تعطيها بريقًا لامعًا، وتتميز بأنها مدينة عالمية ذات ثقافات متنوعة ومتعددة الأطياف. يعود تاريخ المدينة إلى أكثر من 5000 سنة، وتضم العديد من الحمامات الرومانية وقصر ريفيلا غيغدو، بالإضافة إلى شاطئ سان لورنزو.

السياحة في أكروس دي لا فرونتيرا :

 

arcos de la frontera 1 | موسوعة الشرق الأوسط

تُسمى المدينة البيضاء، وهي إحدى أجمل مدن إسبانيا التي تقدم واجهة فريدة للراغبين في الاستجمام والاسترخاء بعيدًا عن صخب وضوضاء المدن السياحية الكبرى. تتميز هذه المدينة الصغيرة بموقعها الفريد على تلة جبلية شاهقة، حيث تتحدَّ أسطح منازل المدينة على الجبل لتشكِّل عنقودًا أبيضًا، مما يضفي الهدوء والراحة. وتشتهر المدينة بوجود العديد من المباني التاريخية والآثار، مثل القلعة التي يعود تاريخها إلى القرن الحادي عشر وتقع على قمة التلة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى