السفرالسياحة

اجمل اماكن العقبة سياحة

العقبة سياحة | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر مدينة العقبة واحدة من أفضل المدن السياحية في الأردن، إذ تطل على البحر الأحمر ومحاطة بالجبال من جميع الاتجاهات، وتشتهر بأفضل الشواطئ التي تجعلها وجهة سياحية رائعة يزورها السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بجميع الأنشطة البحرية والرياضية المفضلة لديهم، مثل الغوص وركوب الدراجات واستكشاف الشعاب المرجانية والأسماك الملونة التي تجذب انتباه الكثير من السياح. سنتعرف معًا على أفضل الأماكن في العقبة التي يمكننا زيارتها للاستمتاع بهذه الرحلة الرائعة.

أفضل الفنادق الموجودة في العقبة:

هناك الكثير من الفنادق المعروفة والمهمة، ومن أفضل الفنادق الموجودة في الأردن ومن أهمها:

  • فندق كمبنسكي العقبة:

يقع هذا الفندق على بعد بضع خطوات فقط من الشاطئ، مما يتيح لك الاستمتاع بالشاطئ الجميل بالإضافة إلى التسوق الرائع الذي يتاح هناك، وتم تقييمه بشكل جيد جدًا من قبل النزلاء السابقين بالنسبة للخدمات المقدمة والموقع والإطلالة المميزة.

  • فندق انتركونتيننتال العقبة:

يعتبر فندق انتركونتيننتال واحدًا من أفضل الفنادق الخمسة نجوم، ويتميز بموقعه المميز حيث يبعد ربع ساعة فقط من مطار الملك حسين، ويمكن الوصول إلى وسط المدينة بعد سير مدة عشر دقائق فقط. وقد حصل الفندق على تقييم ممتاز من الزوار بسبب الخدمات الممتازة التي يقدمها، والتنوع الواسع في تقديم الطعام، والراحة المتوفرة.

  • فندق موفنبيك العقبة:

يعتبر هذا الفندق من بين أفضل المنتجعات في العقبة بالأردن، نظرًا لموقعه الرائع حيث يبعد فقط خمسمائة متر عن شاطئ البحر، وتم تقييم هذا الفندق من قبل الزوار السابقين الذين منحوه تقييمًا جيدًا جدًا بشكل عام على الخدمة والموقع وكل ما يتعلق به.

  • فندق دويك3 العقبة:

يُعَدُّ فندق دويك واحدًا من أفضل الفنادق في هذا الموقع، حيث يبعُدُ حوالي كيلومترٍ عن نادي اليخوت الملكي وقلعة العقبة، كما يبعُدُ عن مطار الملك حسين الدولي. وبالنسبة لتقييم الزوار، حصل الفندق على علامة “جيد جدًا” في كل شيء، سواء في الموقع المميز أو الخدمات الممتازة.

  • فندق وأجنحة كوستا مارينا:

يُعد هذا من أفضل الفنادق الموجودة في منطقة العقبة بالأردن، ويتميز بموقعه الجذاب حيث يقع بالقرب من نادي اليخوت الملكي وقلعة العقبة، وتم تقييم الفندق وحصل على تقييم ممتاز بفضل خدماته ونظافته وموقعه المتميز.

أهم الأماكن السياحية الموجودة بالعقبة:

توجد العديد من الأماكن السياحية المختلفة والمميزة في العقبة، ومن بينها الأهم هي:

  • منتزه العقبة المائي :

يعتبر هذا المنتزه واحدًا من أكثر الشواطئ امتلاءً بالشعاب المرجانية والكنوز البحرية.

  • شاطئ بيرينايس :

يقع شاطئ بيريناس في الجهة الجنوبية لمدينة العقبة، وهو من بين الأحياء البحرية المائية.

  • شاطئ الحفاير :

يُعرف هذا الشاطئ أيضًا باسم “شاطئ النخيل”، ويقع في منطقة الحفاير القريبة من وسط المدينة. وهو واحد من أفضل الشواطئ الموجودة هناك ويستمتع الزوار بزيارته.

  • متحف آثار العقبة :

يعتبر متحف آثار العقبة واحدًا من أهم الوجهات السياحية في العقبة، وهو المتحف الرسمي لمدينة العقبة في الأردن.

نتمنى أن تقوموا بزيارة مدينة العقبة في الأردن والتمتع بكافة المعالم السياحية الرائعة المتوفرة فيها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى