السفرالسياحة

اجمل اماكن السياحة في نيس فرنسا

نيس فرنسا | موسوعة الشرق الأوسط

يحتوي دليلنا المتكامل على أشهر أماكن الترفيه والتسوق في مدينة نيس الفرنسية، بالإضافة إلى أجمل الفنادق والمطاعم. تقع مدينة نيس في جنوب فرنسا على سواحل البحر الأبيض المتوسط، وتتميز بجمال شواطئها ووجود الينابيع. وتعد واحدة من أكثر الأماكن السياحية جاذبية، كما أنها تتميز بوجود مطار كوت دا زور الكبير. وفي مقالنا اليوم، سنتحدث عن أهم المعالم السياحية في فرنسا وأهم المطاعم والأسواق الموجودة في مدينة نيس.

جدول المحتويات

أشهر اماكن السياحة في نيس فرنسا :

موقع مدينة نيس :

تقع مدينة نيس جنوب فرنسا على الساحل الشمالي للبحر المتوسط، بين مارسيليا وجنوى في مقاطعة الألب بخليج آنج. وتعتبر نيس إحدى المدن الكبرى في فرنسا، حيث يزورها ملايين السياح سنوياً، وتتمتع بأهمية اقتصادية كبيرة، وتضم العديد من المطارات والبنوك والمتاجر والمؤسسات، وتغطي مساحة 71 كم²، وبلغ عدد سكانها حوالي 93 ألف نسمة في عام 2000، وهي أحد أكثر المدن كثافة سكانية في فرنسا.

السياحة في مدينة نيس :

تُعد مدينة نيس واحدة من الوجهات السياحية الجميلة في فرنسا، حيث تتميز بالعديد من الشواطئ والأماكن السياحية الجذابة التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، فضلاً عن توفر باقة من أرقى الفنادق الفرنسية لتقديم الخدمات للسياح الوافدين إلى المدينة.

أفضل الأوقات التي يُنصح بزيارة نيس خلالها :

يمكن زيارة مدينة نيس الفرنسية في أي وقت من العام، لكن فصل الصيف خاصة من يونيو حتى أغسطس هو أكثر الأوقات ازدحامًا، حيث يتوافد الكثير من السياح إلى المدينة. في فصل الخريف، من سبتمبر حتى نوفمبر، تكون الأوقات مثالية لزيارة المدينة، حيث تنخفض الازدحامات وتصبح درجات الحرارة أكثر اعتدالًا. في فصل الشتاء، من نوفمبر حتى مارس، تكون المدينة مثالية للزيارة ومشاهدة معالمها، وتقام في شهر فبراير أفضل الكرنفالات في أوروبا في المدينة. وعلى الرغم من أن الطقس يكون لطيفًا جدًا وأقل الغيوم في هذا الموسم، إلا أن السياحة البحرية غير ممكنة. في فصل الربيع، من مارس حتى مايو، تكون الأوقات مثالية للزيارة.

أهم المتاحف في نيس :

  • متحف مارك شاغال :

يتم في هذا المتحف عرض أعمال الفنان مارك شاغال التي عبر فيها عن ما عاناه طوال حياته، وتتضمن مجموعة متنوعة من الفنون العصرية التي تعبر عن الطابع الشخصي للفنان، حيث يمكن للزوار التعرف على عظمة وحداثة الأعمال التي قام بها هذا الفنان.

  • متحف ماتيس :

يجذب هذا المتحف عشاق الفن الراقي الذين يعشقون أعمال الفنان هنري ماتيس، حيث يتم عرض عدد من الأعمال الفنية الخالدة التي رسمها هذا الفنان الفرنسي المشهور. كما يقدم المتحف عرضًا مفصلاً عن حياة الفنان منذ ولادته حتى وفاته، ويعرض أيضًا بعض الممتلكات الشخصية للفنان في متحفه الخاص.

  • متحف الفنون الجميلة :

يحتوي هذا المتحف على مجموعة متنوعة وفريدة من الفنون الفرنسية التي تنتمي إلى فنانين مثل مونيه، وكاربو وبودين ورود، وغيرهم، وتعود تلك الأعمال الفنية إلى القرنين الـ19 والقرن الـ20، ويقع هذا المتحف في قصر الأميرة الأوكرانية السابق.

أهم معالم نيس السياحية :

  • النصب التذكاري :

ويتميز النصب التذكاري بإطلالته الرائعة على البحر ويقع بالقرب من سواحل البحر المتوسط، وقد تم إنشاؤه لتخليد ذكرى الجنود الفرنسيين الذين استشهدوا خلال الحرب، ويتضمن النصب التذكاري حوالي 3655 اسمًا من أسماء الجنود الفرنسيين الشهداء.

  • كاتدرائية القديس نيكولاس :

تم بناء هذه الكنيسة على يد القديس نيكولاس الثاني، وأحد أبرز مميزاتها هو وجود العديد من الرموز والزخارف الدينية.

  • جاردين ألبين لير :

يُعد واحدًا من الوجهات السياحية المفضلة لدى الكثير من السائحين، وذلك لأنه يحتوي على العديد من الأشجار والحدائق المتنوعة.

  • المنارة وكاسر الأمواج :

يعدّ أحد الأماكن الهادئة في مدينة نيس، حيث يمكن الاستمتاع بالهدوء والاسترخاء والابتعاد عن الضوضاء والإزعاج.

  • قصر لسكارس :

يعود تاريخ هذا القصر إلى القرن السابع عشر، ويتميز بتصميمه الفريد على الطراز الباروكي، ويضم القصر العديد من التحف الفنية الثمينة التي تعرض داخله.

  • ميدان الماسينا :

يقع هذا الميدان في وسط المدينة، وهو واحد من أكثر المناطق نشاطًا في مدينة نيس. تم إنشاء هذا الميدان عام 1832، ويضم ممرًا مخصصًا للمشاة، بالإضافة إلى العديد من المقاهي والمحلات التجارية والمطاعم. كما يتميز الميدان بنافورة ينبوع الشمس التي تزداد جمالًا في ساعات المساء بفضل الإضاءة الملونة المحيطة بها.

  • دير سيميز :

يُعد هذا الدير واحدًا من أعرق الكنائس وأشهرها في مدينة نيس، ويضم بعض اللوحات الدينية القديمة التي يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر.

  • منتزه انغليس :

يُعَدُّ هذا المنتزه واحدًا من أهم الأماكن السياحية الموجودة في مدينة نيس الفرنسية، إذ يَقَعُ على مَسَافَةِ سبعة كيلومترات على طول شواطئ البحر الأبيض المتوسط، ويَقصَدُهُ السُّيَّاح وأهل المدينة للاستمتاع بمنظر البحر، وممارسة رياضات المشي والركض وركوب الدراجات على الشاطئ، كما يحتوي هذا المنتزه على جميع المرافق التي تجعله مكانًا مثاليًا للنزهات، حيث يوجد به شواطئ وحدائق وعدد من الأماكن الترفيهية والمطاعم.

  • المدينة القديمة   Vielle ville :

تُعَدّ واحدةً من أقدم وأهمّ الوجهات السياحية الموجودة في مدينة نيس، وتعود أهمية هذه المدينة إلى كونها البلدة التي عاش فيها السكان الأوائل لمدينة نيس، كما تقع هذه المدينة تحت التل، وتتميز هذه المدينة القديمة بتصميمها المعماري الرائع الذي يعود إلى الحقبة القديمة، حيث تبدو شوارعها وأزقتها كمتاهة جميلة، بالإضافة إلى البيوت الملونة والمطاعم والمقاهي، ويمكن الاستمتاع بالتجول في هذه المدينة برفقة الأصدقاء أو العائلة، ومشاهدة الأزقة التاريخية لهذه المدينة والاستمتاع بجمال العمارة الفرنسية التي تتميز بالمنازل الملونة وغيرها من الأشياء، ويمكن أيضًا اكتشاف بعض الأماكن الأثرية التي توجد بين أزقة هذه المدينة القديمة، مثل قصر لاسكاريس وكنيسة سانت مارتن، وزيارة معرض الدومينيكان للموسيقى ومشاهدة أجمل اللوحات الفنية.

  • منتزه فونيكس :

تعتبر حديقة الحيوانات والنباتات في نيس واحدة من أهم وأكبر المنتزهات في فرنسا، حيث تمتد مساحتها على مساحة 7 هكتارات، وتم افتتاحها في فبراير من عام 1990، وتقع في حي أريناس بالطرف الجنوبي الغربي من المدينة القديمة في نيس، وتمتد على طول منتزه أنغليس الشهير. تضم الحديقة بحيرة كبيرة تتكون من العديد من الأقسام، مثل البحر الأبيض المتوسط والمنطقة الاستوائية وحديقة الحيوانات، وتضم عددًا كبيرًا من الحيوانات المهددة بالانقراض، مثل البجع والبط والسلاحف، بالإضافة إلى حيوانات الأقفاص. كما تحتوي الحديقة على مجموعة من البيوت البلاستيكية للنباتات، التي تعد أكبر بيوت النباتات في أوروبا، حيث تغطي مساحة 7000 متر مربع.

إنها وجهة سياحية مناسبة للأصدقاء والعائلات لقضاء النزهات. يوجد في مدخل المنتزه نافورة موسيقية، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة النوافير والمياه التي تتراقص مع إيقاعات الموسيقى، ويتم تشغيل البرامج بشكل مختلف كل ساعة. يمكن أيضًا لمحبي الفنون زيارة متحف الفنون الآسيوية الذي يحتوي على العديد من اللوحات والتحف الفنية اليابانية والآسيوية. وتتوفر في الحديقة أيضًا مناطق مخصصة للأطفال تضم العديد من الألعاب المختلفة، ويمكن للأطفال الجلوس على مقاعد خشبية مخصصة لهم. يتوفر في المنتزه أيضًا مقهى لطيف يحتوي على أماكن جلوس في الهواء الطلق، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تحيط بالمكان من كل مكان.

أهم الأسواق في نيس :

  • سوق زهرة كور ساليا :

يُعد سوق زهرة كور ساليا واحدًا من أهم الوجهات السياحية في مدينة نيس، ويتميز بشعبيته الواسعة بين السكان المحليين والزائرين، وذلك بسبب توفر المحلات التجارية التي تبيع الهدايا التذكارية والزهور، وتواجد المقاهي الرائعة التي يمكن الجلوس فيها والاستمتاع بالأجواء الجميلة المحيطة بالسوق، ويمكنك الاستمتاع بتناول وجبة الطعام في أي من المطاعم التي تتواجد على جنبات السوق.

  • سوق جي سي بلانت :

يحتوي هذا السوق على جميع أنواع الملابس الرجالية، مما يمنح فرصة كبيرة للتسوق وشراء العديد من الملابس الرجالية الأنيقة.

  • متجر بوبسي :

يعتبر هذا المتجر واحدًا من أكبر المتاجر في المدينة، ويتم فيه بيع أرقى وأفخم أنواع الملابس.

  • جاليري لافاييت :

يُعد واحدًا من أكبر المولات في مدينة نيس، حيث يتم بيع جميع اللوازم والأغراض بما في ذلك الإكسسوارات والمواد التجميلية والأحذية والملابس والساعات والعطور وغيرها، ويضم عددًا من المقاهي والمطاعم.

  • بلاك بليو :

يتخصص هذا المتجر في بيع الملابس المصنوعة من الصوف والقطن.

  • برتون :

يختص هذا المتجر ببيع جميع أنواع الملابس للنساء والرجال على حد سواء.

  • بلاك جيرمير :

يتخصص هذا المحل في بيع الحرف والأدوات المصنوعة محليا، ويتميز بأسعاره الزهيدة جدا التي تعتبر اقتصادية للغاية.

  • جالميارد :

يعتبر واحدًا من أكبر الأماكن التي تختص ببيع العطور، ويعود تاريخ هذا المكان إلى القرن الثامن عشر.

أفضل فنادق نيس فرنسا :

بما أن مدينة نيس هي واحدة من أهم الوجهات السياحية في فرنسا وتجذب ملايين السياح من جميع أنحاء العالم سنويًا، فمن الطبيعي وجود العديد من الفنادق التي توفر خدماتها للزوار والسياح، ومن بين أهم هذه الفنادق:

فندق نجرسكو يعد واحداً من أفضل الفنادق في نيس، حيث يطل على شاطئ البحر وممشى بروميناد ديز انجليه. يقع الفندق على بعد ربع ساعة سيراً على الأقدام من المدينة القديمة، ويبعد قريباً عن محطة القطار. يتميز الفندق بجودة خدماته وجمال إطلالته ونظافته.

  • فندق بوسكولو إذرا نيس :

يقع هذا الفندق في قلب المدينة، ويبعد عن المدينة القديمة عشر دقائق سيرًا على الأقدام، كما يبعد عن محطة القطار مسافة 700 متر، وهو واحد من أفضل الفنادق في المدينة.

  • فندق استون لا سكالا :

يُعَدُّ هذا الفندق واحدًا من أفضل الفنادق في قلب مدينة نيس، ويبعد بضع دقائق فقط سيرًا على الأقدام عن الشاطئ والمدينة القديمة. كما يتميز بموقعه الحيوي القريب من ماسينا والذي يبعد مسافة 200 متر، ويقع مباشرةً أمام ممشى دوبايلون.

  • فندق دي سويد :

يقع هذا الفندق في منطقة المشاه بمدينة نيس، ويبعد بمسافة قصيرة فقط عن الشاطئ، ويقع بالقرب من العديد من المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم، بالإضافة إلى أنه يقع على مقربة كبيرة من المدينة القديمة.

  • فندق بيست ميسترم بلس ماسينا :

يتميز هذا الفندق بموقعه المتميز حيث يقع بجوار ساحة ماسينا المشهورة والتي تضم العديد من المقاهي والمطاعم، كما يبعد عن محطة الترام وشاطئ البحر خمس دقائق سيراً على الأقدام، ويتوفر محطة للحافلات على بعد 8 كيلومترات من الفندق لتسهيل وصول النزلاء إلى المطار.

  • فندق حياة ريجنسي نيس :

يتميز هذا الفندق، الواقع في مدينة نيس، بموقعه المطل على شاطئ البحر والممشى، ويبعد مسافة خمس دقائق سيرًا على الأقدام فقط عن محطة القطار الخاصة به. كما يتميز الفندق بإطلالته الرائعة وجودة الطعام الجيدة التي يتم تقديمها في المطعم.

  • فندق بوريال نيس :

يقع هذا الفندق في وسط المدينة، بالقرب من مركز تسوق، ويبعد عن الكورنيش وشاطئ البحر عشر دقائق سيرًا على الأقدام، كما يقع بالقرب من عدة مطاعم، ويبعد عن المدينة القديمة ربع ساعة سيرًا على الأقدام، ويقع ضمن المنطقة المخصصة للمشاة.

أشهر مطاعم نيس الفرنسية :

  • مطعم شانتيكلر :

يعد هذا المطعم واحداً من أكثر المطاعم شهرة في مدينة نيس في فرنسا، ويتميز بتقديم أشهى وأطيب الأطباق الطازجة، خاصة وجبات اللحم الضأن والرافيولي.

  • مطعم أوليفيرا :

يشتهر مطعم أوليفيرا بمحل للزيتون يقع داخله، ويتميز بتقديمه لأشهى وأشهر المأكولات العالمية.

  • مطعم فلو برايسي :

يشتهر هذا المطعم بتقديم المأكولات البحرية التي تم إعدادها على الطريقة الفرنسية، ويقدم الأطعمة دائماً طازجة ولذيذة.

  • مطعم أو بتيت جاري :

يقدم هذا المطعم العديد من المأكولات المتنوعة، بينما تشمل تلك المأكولات اللحوم والمأكولات البحرية، حيث يتم تقديم التونة والجمبري واللحوم والأرانب وجميع أنواع السلطات بمختلف أصنافها وما إلى ذلك من الأطعمة.

  • مطعم جوني :

يتخصص هذا المطعم في تقديم الأطباق المستوحاة من مطبخ هولندا، وهو واحد من أشهر المطابخ الأوروبية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى