السفرالسياحة

اجمل المناطق السياحية في هولاندا ينصح بزيارتها

اجمل المناطق السياحية في هولاندا | موسوعة الشرق الأوسط

تعد هولندا واحدة من أفضل الوجهات السياحية في أوروبا حيث يأتي السياح من جميع أنحاء العالم لزيارة مختلف أماكنها السياحية، فما هي أشهر معالم السياحة في هولندا؟ وما هي أجمل المدن الريفية التي ستجذبك بمجرد رؤيتها؟ ستتعرف على جميع التفاصيل في المقال التالي على موسوعة اللغة العربية .

جدول المحتويات

اجمل المناطق السياحية في هولاندا :

تعتبر السياحة في أمستردام هولندا حلمًا يمكن تحقيقه، والأماكن السياحية المتعددة في هذه المدينة الرائعة تجعلها وجهة سياحية لا يمكن تفويت زيارتها، وفي هذا المقال سنتحدث عن كل هذه الأماكن:

أمستردام:

لا يمكن زيارة هولندا دون زيارة أمستردام، وهي العاصمة وأحد أهم المراكز السياحية، وتتميز بجمال القنوات المائية والبيوت الجميلة والأكل الشهي، ويمكن الاستمتاع بجولة عبر القارب للاستمتاع بمشاهدة المعالم السياحية والتعرف على الثقافة المحلية.

هارلينجن:

تُعدُّ واحدة من أجمل مدن هولندا، وتشتهر بمينائها الذي يحمل تاريخاً عريقاً، وتقع في أقصى شمال الدولة، وتتميز بالقصور العتيقة التي تعود إلى القرون الوسطى.

لا تتردد في استكشاف أنحاء المدينة المختلفة وشوارعها العتيقة والمنازل والمستودعات الضخمة التي تعود بعضها إلى القرن السابع عشر الميلادي، والتي توجد في جميع أرجاء المدينة.

ناردن:

تُعَدُّ واحدةً من الأماكن السياحية الفريدة من نوعها في هولندا، حيث يعود تاريخ المنازل الموجودة فيها إلى سنة 1300، وتجمع بين جمال المسطحات الخضراء الكثيفة ومجاري المياه في شكلٍ يشبه القلعة.

وهذا هو السبب الذي يجعلها تسمى بالقلعة، حيث يمكنك رؤية المدينة من مكان مرتفع وستشعر وكأنك تشاهد قلعة مكونة من المناظر الطبيعية والمناظر الخلابة، ويشتهر المدينة بصناعة الغزل والنسيج.

فولندام:

استصلاحت المدينة قديمًا وأصبحت اليوم من أشهر الأماكن للزراعة والصيد، ويقصد العديد من الفنانين المدينة للاستلهام والتأثير على أعمالهم، مثل بيكاسو ورينوار.

يقوم العديد من السياح بزيارة فولندام لمشاهدة قوارب الصيد القديمة وحياة السكان المحليين الذين يرتدون الزي الهولندي التقليدي الأنيق.

ستجد أن معظم المباني التي توجد في المدينة لها أسقف حمراء مميزة، مما يزيد من جمالها بالإضافة إلى القوارب المصنوعة من الخشب والمعالم الأثرية العتيقة. ستشعر بأن الماضي يحيط بك من كل جانب وينبعث منه رائحة الذكريات.

هارلم:

تعتبر واحدة من أصغر المدن في هولندا، وتتميز بجمال طبيعتها وكثرة المجاري المائية الطبيعية، بالإضافة إلى الأزقة المرصوفة بالحصى التي تبدو حالمة وخلابة. ستشعر برغبة في السير في أرجائها وزيارة معالمها القديمة، ولا سيّما ساحة غروتي التي تعدّ قلب المدينة النابض، حيث يتم تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة لجذب السياح إليها.

يجب الإشارة إلى أنها مشهورة بطواحين الهواء والأزهار التي تشكل حقولًا كبيرة بألوانها المتنوعة والفريدة، وتتمتع بمظهر جذاب للغاية.

أوتريخت:

تضم مدن هولندا التي تعود للعصور الوسطى، جمال الحداثة والكلاسيكية العريقة، وستشعر بأن كل الأحياء في المدينة متأنقة وأنيقة للغاية، كما تتميز بالمنتزهات التي يمكنك التجول فيها أو ركوب الدراجات أو ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة التي تُنظم فيها.

يمكنك أيضًا زيارة المعالم السياحية في المدينة، مثل المتاحف وكنيسة دوم، وتعتبر معظم الأماكن في المدينة تعبر عن روح الماضي بصورة فريدة جدًا.

روتردام:

إذا كنت من محبي الأزهار والطواحين الهولندية، فعليك بزيارة روتردام التي لا تبعد كثيراً عن أمستردام، إذ تتميز هذه المدينة بجمال طبيعتها ومناظرها الطبيعية الخلابة وتصاميم منازلها الحديثة. وتتمتع المدينة بطابع خاص لا يمكن العثور عليه في أي مكان آخر بالتأكيد.

أشهر مدن هولندا الريفية :

إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالجمال الحقيقي لهولندا ورؤية الأماكن التي تثير دهشتك، فعليك زيارة القرى والمدن التي توجد في الريف الهولندي، ومن بينها أجملها:

زيريك زي:

  • تقع الهولدي في قلب الريف وهي جزء من جزيرة زيلاند، وتحتوي على أكثر من 400 موقع تاريخي.
  • تُعد زيريك زي من أجمل المدن الهولندية على الإطلاق، ويقصدها السياح لزيارة كنيسة شهيد استلندي التي يعود تاريخها إلى القرن 12، والتي تم تدميرها في عام 1832 ميلاديًا ثم إحيائها مرة أخرى، وما زال برجها صامدًا حتى اليوم، ويمكنك صعود البرج للاستمتاع بإطلالة فريدة على أجزاء المدينة الساحرة.
  • تشتهر هذه المنطقة ببراعة سكانها في الصيد، ولا تفوت زيارة المتحف البحري الفريد الذي يقع على الشاطئ.

دوسبورخ:

تعد المدن الأكثر تحصينًا في البلاد بسبب موقعها الاستراتيجي المطل على نهر أجسيل مباشرةً.

تعد المدينة المكان المثالي لمشاهدة غروب الشمس والاستمتاع بالأساطير القديمة التي تنبع من جدرانها.

توجد في دوسبرخ العديد من الأماكن الأثرية التي يجب زيارتها، مثل متحف الخردل ومتحف الخل وحديقة الأعشاب، بالإضافة إلى متحف الزجاج الذي يعرض الكثير من الأعمال الفنية المصنوعة من الزجاج بدقة ومهارة، وتُنظم العديد من الاحتفالات في ساحة المدينة.

ابنجيدام:

كانت في الماضي واحدة من المراكز التجارية الرئيسية في هولندا، حيث تحتوي على ميناء بحري نشط للتجارة، وفي الوقت الحالي تعد من المدن الريفية التي يعود تاريخها للعصور الوسطى، وتشتهر بوجود المطابخ المعلقة، والتي تتكون من غرف صغيرة معلقة أمام المباني التي تطل على قناة دامسترديب.

يمكنك استخدام الدراجة أو السير في مختلف أنحاء المدينة والاندماج مع السكان المحليين، كما يجب عليك زيارة ساحة المدينة التي يعود تاريخها لعام 1630 مما يجعلها واحدة من أقدم المدن في هولندا، أو زيارة كنيسة نيكولاي الضخمة المعروفة بمعمارها الفريد.

آودافاتر:

  • إذا كنت تنوي زيارة هذه القرية الرائعة، فسوف تحصل على شهادة تفيد أن وزنك متناسب مع طولك، إذ كانت العادة في القرون الوسطى في أوروبا أن يتم محاكمة السحرة، وكان السكان يأتون من كل مكان إلى المدينة من أجل إثبات براءتهم من التهم الموجهة إليهم بأن وزنهم متناسب مع طولهم.
  • تُعد آودافاتر من أقدم المدن الجميلة والتي تم بناؤها في عام 1265 ميلادي، حيث تحتوي على العديد من المنازل التاريخية التي تعود إلى العصور الوسطى، وتتميز بإطلالة فريدة على قنوات المياه التي تمتد في القرية الريفية.
  • يمكنك ركوب العبارة التي تأخذك في جميع أنحاء القرية للاستمتاع بجمالها بطريقة جديدة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى