القوانين والحكوماتالهجرة والتأشيرات

اجراءات الاقامة في دبي

شراء اقامة في دبي | موسوعة الشرق الأوسط

يرغب العديد من الأفراد في الحصول على إقامة في إمارة دبي، حيث تعتبر مدينة دبي من أكثر المدن راحةً وسعادةً، وتوفر العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها، وفرص عمل جيدة، ولذلك نقدم في هذا المقال على موسوعة إجراءات الإقامة في دبي .

جدول المحتويات

شروط اجراءات الاقامة في دبي :

  • إذا كنتَ ترغبُ باستقرارِك في دبي، أو العملِ هناك، فكلُّ ما تحتاجُهُ هو الحصولُ على تأشيرةِ الإقامةِ، وتتعددُ وتختلفُ أنواعُ تأشيراتِ الإقامةِ وعليكَ أن تختارَ بينها حيثُ:

تأشيرة الإقامة من أجل العمل:

  • تعد هذه الفئة من التأشيرات من بين أكثر الأنواع المنتشرة، وتخص الأشخاص العاملين في القطاع الخاص أو العاملين في المناطق الحرة.
  • يتم إعدادها من قبل الشركات التي توظف الموظفين، ويقوم الموظف بإجراء الفحص الطبي للتأكد من سلامته من الأمراض قبل العمل.
  • تكلفة هذه التأشيرة يمكن أن تتراوح بين ألفين وأربعمائة درهم وأربعة آلاف وخمسمائة درهم، بالإضافة إلى تكلفة الفحوصات الطبية التي يمكن أن تصل إلى ألف درهم. يمكن للمتقدمين الحصول على هذه التأشيرة في غضون عشرة أيام من تقديم الطلب، ويمكن تسريع إصدارها عن طريق دفع رسوم إضافية.

تأشيرة الزوجين للإقامة بدبى:

  • يمكن للزوج أو الزوجة المقيمين في مدينة دبي أن يكونا الكفيل للطرف الآخر، حيث تتحمل الشركة التي يعمل بها الزوج تكاليف إصدار تأشيرة للطرف الآخر للإقامة معه في نفس المدينة، وإذا رغبت الزوجة في العمل، فعليها الحصول على عدم المنع من زوجها، ثم تصدر ترخيص العمل من الشركة التي ستقوم بتعيينها.
  • في حال رغبة الزوجة في كفالة زوجها، يجب أن تعمل الزوجة في إحدى المهن التأهيلية مثل المعلمة أو الطبيبة، ويجب أن يكون دخلها لا يقل عن خمسة آلاف درهم.

تأشيرة مالك العقار للإقامة بدبى:

  • إذا كنت تملك عقارات في الإمارات أو حتى عقارًا واحدًا، يمكنك الحصول على تأشيرة إقامة في دبي كمستثمر عقاري. تسمح هذه التأشيرة لك بالإقامة في دبي لمدة تصل إلى 6 أشهر، وتتراوح تكلفتها من 1100 درهم إلى 1000 درهم. ويمكن لأصحاب العقارات الحصول على رخصة تجارية للإقامة لمدة تصل إلى عامين، ويبلغ سعرها حوالي 3500 درهم. وتعتبر هذه التأشيرة رخصة تجارية وليست تأشيرة زيارة أو عمل.

تأشيرة رجال الأعمال للإقامة بدبى:

  • تعمل مدينة دبي للإنترنت على توفير تأشيرات منخفضة التكلفة لرواد الأعمال والمشاريع الذين يشاركون في برامجها، كما تمنح دبي تأشيرات إقامة لمعظم رجال الأعمال والمستثمرين لزيادة المشروعات الاستثمارية في المدينة.

تأشيرة الإقامة بدبى من أجل العمل الحر:

  • إذا رغب شخص في الحصول على إقامة في دبي لممارسة العمل الحر أو العمل في مهنة مستقلة، فلا يمكنه ذلك إلا بعد الحصول على ترخيص تجاري يتراوح سعره بين 2500 و16000 درهم، ويختلف سعر الترخيص حسب مستوى المنطقة التي يعمل بها.

تأشيرة للإقامة بدبى من أجل تأسيس أحد الشركات:

  • يمكن للفرد إنشاء شركة خاصة في دبي والحصول على إقامة، حيث يتم الحصول على كفيل محلي واختيار إحدى المناطق الحرة في دبي، ومن ثم يتم تأسيس الشركة بسرعة، وعند الانتهاء يمكن توظيف الموظفين بالتواصل مع وزارة العمل وإدارة الهجرة في دولة الإمارات لإنشاء ملف خاص بتوظيف الموظفين، ومن ثم طلب تأشيرات لهم من سلطة المنطقة الحرة في دبي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى