القوانين والحكوماتالهجرة والتأشيرات

إعفاء المقيمين في الإمارات من التأشيرة المسبقة

mowsoa | موسوعة الشرق الأوسط

سنتحدث في هذه المقالة عن قرارات إعفاء المقيمين في الإمارات من التأشيرة المسبقة. وقد بذلت الإمارات جهودًا كبيرة للوصول إلى هذا الإعفاء، والذي يشمل جميع المقيمين الذين يحملون إقامات سارية المفعول وتأشيرات إماراتية، ويتسنى لهم الآن السفر إلى أي دولة دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة. وسنتعرف في هذه المقالة على المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع

جدول المحتويات

تفاصيل إعفاء المقيمين في الإمارات من التأشيرة المسبقة

 جمهورية مونتينيغرو

أقرت سفيرة الإمارات في جمهورية مونتينيغرو بأن من يحمل إقامة إماراتية صالحة يمكنه دخول مونتينيغرو دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة مسبقة، وذلك تحت بند تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين. وقد استثمرت دولة الإمارات حوالي 2.57 مليار درهم في جمهورية مونتينيغرو ووعدت بزيادة هذه الاستثمارات لتصل إلى 14.7 مليار درهم خلال السنوات القادمة، شريطة أن تبقى فترة الإقامة بمونتينيغرو أقل من 15 يومًا.

دولة أذربيجان

أكدت السفارة الإماراتية في أذربيجان بأن كل شخص يمتلك إقامة إماراتية صالحة يمكنه دخول أذربيجان للسياحة لمدة تصل إلى شهر واحد من وصوله إلى مطارات أذربيجان دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة، وذلك لتعزيز العلاقات بين البلدين.

جورجيا

قررت دولة جورجيا منح الذين لديهم إقامة سارية الصلاحية دخولهم إليها دون حاجة إلى تأشيرة مسبقة للزيارة لمدة تصل إلى 90 يومًا.

وبذلك، تمكنت دولة الإمارات من التوصل إلى اتفاقيات دبلوماسية مع الدول الثلاث (مونتينيغرو، أذربيجان، جورجيا) لتمكين المقيمين فيها من دخول تلك الدول بدون تأشيرة مسبقة، مع الالتزام بالمدة المحددة للإقامة في كل دولة، وبشرط وجود كفيل إماراتي معهم أثناء فترة الزيارة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى