السفرالسياحة

أين يقع سوق نايف في دبي

أين يقع سوق نايف في دبي2 | موسوعة الشرق الأوسط

موضوع مقالنا اليوم هو موقع سوق نايف في دبي، حيث تعتبر دبي واحدة من أكبر إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة وتشتهر بمعالمها السياحية والثقافية المتميزة. وسنتحدث في هذه المقالة عن أحد أهم معالم دبي وهو سوق نايف.

جدول المحتويات

أين يقع سوق نايف في دبي

موقع سوق نايف

يقع سوق نايف في منطقة الديرة بدبي، وتحديداً في سكة الخليل على طريق يصل إلى سوق مرشد. يمكن الوصول إليه بطريق رئيسي يسمى جسر آل مكتوم، أو بطرق فرعية من خلال المرور من شارع آل مكتوم إلى شارع 27، ثم الاتجاه إلى اليمين حتى الوصول إلى شارع نايف وفندق كاليفورنيا، ثم المشي مسافة كيلو متر حتى الوصول إلى سوق نايف.

أصل تسمية سوق نايف وتاريخه

تم إطلاق اسم سوق نايف على هذا السوق نسبةً إلى وجوده بالقرب من قلعة نايف في منطقة الديرة، وهناك أسماء أخرى لهذا السوق، بما في ذلك سوق الصناديق بسبب تلاصق محلاته ببعضها البعض، وسوق العنقاء بسبب انتعاشه مرة أخرى بعد حريق عام 2008 الذي أدى إلى إتلاف حوالي 85 محلاً تجارياً، أي ما يقرب من 35% من محلات السوق، وتسبب في خسارات فادحة، ولكن استعاد السوق بعد ذلك وزاد عدد محلاته إلى حوالي الضِعف.

يُعتبر سوق نايف من أقدم أسواق دبي الشعبية، وكان في البداية سوقًا لبيع الجِمال، ونظرًا لتميز موقع السوق بالقرب من شاطئ البحر، فهو يُعد المركز الاقتصادي القديم لدبي، حيث سهل حركة نقل البضائع بين منطقتي بر دبي والديرة.

مميزات سوق نايف

يبلغ عدد المتاجر حوالي 266 متجرًا، وهناك منصات تعرض كل ما يحتاجه الرجال والنساء والأطفال، وتحتوي المتاجر على جميع أنواع المنتجات الجلدية والأقمشة والأجهزة الإلكترونية بمختلف الأنواع والماركات والهدايا التذكارية.

ما يميز سوق نايف بشكل كبير هو بيع العباءات النسائية بأسعار متوسطة وتصميمات متنوعة وأنيقة، مما يناسب الطبقات المتوسطة والدنيا في دبي. يتميز سوق نايف بالطابع الأصيل لمدينة دبي ويحظى بشعبية كبيرة بين المواطنين بسبب أسعاره المنخفضة مقارنة بما يوجد في المولات الفخمة في دبي. ويعود ذلك إلى استيراده لمعظم بضائعه من تايلاند والصين والهند من قبل الجاليات الأجنبية المقيمة هناك.

يتضمن `سوق نايف` العديد من الأسواق التي تبيع مختلف أنواع البضائع والسلع مثل الملابس والحرير والموضة والذهب والأطعمة والسمك، بالإضافة إلى التوابل المتنوعة والنادرة التي تُستورد من شرق آسيا والشرق الأوسط، ويتميز معظم البائعين في السوق بأنهم إيرانيون وهنود، ويتميزون بمهارة التفاوض في الأسعار.

يتضمن السوق عرضًا لمنتجات مختلفة مثل الأكسسوارات ومستحضرات التجميل والعطور والألعاب والمنسوجات والأثاث المنزلي بأسعار مناسبة، بالإضافة إلى وجود مطاعم تقدم وجبات سريعة، وتتوفر مواقف للجماهير بعدد 99 موقفًا، ويتوفر مصلى خاص للسيدات، ويقدم السوق بين الحين والآخر عروضًا على مختلف البضائع، مما يساهم في زيادة الإقبال خلال تلك الفترات.

يشتهر هذا السوق بتقديمه للمنتجات الأصلية والمقلدة، وبالأخص الماركات العالمية التي تتوفر في مراكز التسوق الشهيرة في دبي.

فنادق سوق نايف

يشتهر سوق نايف بوجود فندقين من أشهر وأفخم فنادق دبي، وهما فندق روز ريحانا وفندق حياة بليس دبي، ويتميزان بفخامة الأثاث والديكورات والإطلالات البانورامية الرائعة.

أوقات عمل سوق نايف

تفتح سوق نايف من الساعة الثامنة والنصف صباحًا حتى الساعة الحادية عشر والنصف مساءً طوال أيام الأسبوع.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى