السفرالسياحة

أين تقع حديقة الزهور بدبي

أين تقع حديقة الزهور بدبي | موسوعة الشرق الأوسط

إذا كنت لا تعرف أين تقع حديقة الزهور في دبي، فسنخبرك اليوم عنها. تقع حديقة الزهور في دبي، المعروفة بـ (Dubai Miracle Garden)، في الإمارات العربية المتحدة، والتي تعد واحدة من أفضل دول العالم في مجال السياحة بسبب مبانيها الرائعة وأطول ناطحات السحاب في العالم. ويتوافد العديد من الزوار من جميع أنحاء العالم على هذه المدينة. تقع حديقة الزهور في منطقة دبي لاند، وهي حديقة مذهلة للعين بجمالها وبراعة تصميمها، حيث تتكون من مجموعة كبيرة من الزهور بأنواعها وألوانها المختلفة، إذ يصل عددها إلى حوالي 45 مليون نوع من الزهور تقريبًا وتغطي مساحة 72 كيلومتر مربع. يُطلق عليها اسم “الميركل” أو “المعجزة” بسبب ارتفاع درجة الحرارة فيها وعدم تأثر الزهور بذلك. ومن خلال هذه المقالة، سنتحدث عن كل ما يتعلق بحديقة الزهور في دبي.

جدول المحتويات

أين تقع حديقة الزهور بدبي

تُقع حديقة الزهور في دبي جنوب منطقة البرشاء، في مجمع دبي لاند بالقرب من المرابع العربية، وللوصول إليها يجب المرور بجسر القرهود وشارع الشيخ زايد ثم شارع أم سقيم، ويؤدي هذا الشارع إلى أبوظبي، وتتواجد الحديقة بالقرب من موتور سيتي.

إنشاء حديقة الزهور

تم إنشاء حديقة الزهور بقيادة عبد الناصر رحال، وهو رجل أعمال من أصل أردني، بالتعاون بين دبي لاند ووجهة مجموعة دبي العقارية. تم الانتهاء من تطوير وبناء المرحلة الأولى للحديقة في غضون 60 يومًا، حيث شارك حوالي 400 عامل في البناء. تم افتتاح المرحلة الأولى في فبراير عام 2013، وتم مواصلة التطوير والعمل على المرحلة الثانية، والتي تضم توسعًا بنسبة 70٪ من إجمالي مساحة الحديقة، وإقامة مواقف للسيارات ومحلات ومساجد. تم الانتهاء من المرحلة الثانية في أكتوبر عام 2013.

يسمح بزيارة الحديقة من شهر 10 إلى شهر 4، وتغلق في باقي الشهور بسبب ارتفاع درجات الحرارة، كما يتم ري الأزهار بطريقة التنقيط حيث يستخدم حوالي 700,000 ونصف لتر يوميا للري والحفاظ عليها.

الخدمات الموجودة بحديقة الزهور

تقدّم حديقة الزهور العديد من الخدمات، مثل المساجد لأداء الصلاة والحمامات ومتاجر الهدايا وأماكن بيع الزهور المختلفة ومواقف للسيارات ومطاعم وغرف استقبال للإسعافات الأولية، بالإضافة إلى إمكانية حضور دروس زومبا لجميع أفراد العائلة. كما تقيم الحديقة عروضًا ترفيهية أسبوعيًّا وتقدّم العديد من الخدمات الأخرى التي تلبّي احتياجات الزوّار وتحقّق رضاهم.

أهم المعالم الموجودة في حديقة الزهور

يتم نحت أشكال الزهور في الحديقة بشكل جميل ورائع لإثارة الإعجاب والمتعة، ومن بين العناصر الرئيسية في الحديقة:

ممر يأخذ شكل قلوب

يُعتبر هذا الممر المصمم على شكل قلب كبير، المزيّن بأزهار جميلة، واحداً من أهم المعالم السياحية في العالم، بسبب تصميمه الجميل والدقيق.

تمثال ميكي ماوس

تم إنشاء الحديقة بالتعاون بين الحديقة وشركة والت ديزني العالمية، ويبلغ طول الحديقة حوالي سبعة أمتار، وتحتوي الحديقة على حوالي مئة ألف نوع من الزهور بأنواعها المختلفة.

التريمبولين

يتم تخصيص المنطقة للعب والترفيه للأطفال، حيث تحتوي الحديقة على حوالي اثني عشر ترامبولين وتتم حراسة المنطقة بواسطة حراس أمن لضمان سلامة الأطفال.

بعد التعرف على الحديقة وجمالها الطبيعي الذي يسر الناظر، نتمنى لكم زيارة ممتعة وقضاء وقت ممتع، فالسياحة نشاط ممتع وكل تجربة تعلمنا أشياء جديدة وتفتح عقولنا لاستقبال الثقافات المختلفة .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى