السفرالسياحة

أهم معلومات عن السياحة في اندونيسيا

معلومات عن السياحة في اندونيسيا | موسوعة الشرق الأوسط

سنتناول في هذا المقال معلومات عن السياحة في اندونيسيا ، فقد أصبحت اندونيسيا من أهم الوجهات السياحية والتي يحرص الكثير على الذهاب إليها وقضاء أمتع الأوقات فيها، وذلك بسبب احتوائها على العديد من الجزر والمُقدرة بالآلاف، والتي تضم المناظر الطبيعية الساحرة، مثل البحيرات والشلالات والشواطئ ذات المياه الصافية، إلى جانب امتلاء اندونيسيا بالمعالم الأثرية والتاريخية والأماكن الترفيهية، وفي هذا المقال في موسوعة سنقدم لكم دليل أشهر أماكن السياحة في اندونيسيا المسافرون العرب.

جدول المحتويات

معلومات عن السياحة في اندونيسيا

المرتبة الثالثة في قائمة أكبر مدن إندونيسيا تحتلها مدينة باندونج، وأشهر معالمها هي العديد من الينابيع البركانية والكبريتية، إضافة إلى مزارع الشاي وغيرها من المعالم الأخرى التي سنستعرضها فيما يلي:

بركان تانكوبان

يُعَدُّ هذا البركان الخامد واجهة رئيسية للسياحة في إندونيسيا، حيث يقع على جزيرة جاوة، ويضم ينابيع المياه الكبريتية الساخنة التي يمكن للزوار الاسترخاء أمامها واستخدامها لتدليك أجسادهم بالمياه الكبريتية والطين، وذلك للشفاء من بعض الأمراض بواسطة المتخصصين المتواجدين هناك.

عندما يصعد الزائر إلى قمة البركان، سيتعجب من المنظر الطبيعي المذهل للضباب، مما يجعله مكانًا مناسبًا لالتقاط الصور التذكارية، كما يوجد العديد من المحلات التي تبيع الهدايا التذكارية والأحجار البركانية ولعب الأطفال وغير ذلك على القمة.

أسعار الدخول: 250 ألف روبية.

بركان تانكوبان | موسوعة الشرق الأوسط

أرض العجائب كامبونج جاجاه

يعد هذا المنتزه واحدًا من أكبر منتزهات مدينة باندونق، ويوفر للزوار من كل الأعمار العديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة، مثل ركوب السيارات الصغيرة والخيول في مدينة الألعاب الملحقة بالمنتزه، وألعاب الماء المثيرة والمتنوعة، وركوب القوارب الصغيرة في الممرات المائية المخصصة لذلك، بالإضافة إلى العديد من الألعاب الشيقة للأطفال.

أرض العجائب كامبونج جاجاه | موسوعة الشرق الأوسط

مزارع الشاي في تشيبودي

تقع هذه المزارع جنوب مدينة باندونق، وتتميز بموقعها بين التلال الخضراء والجبال، وتمتد على ارتفاع عالٍ، ونقاء هوائها وبرودتها، مما جعلها واحدة من أهم المقاصد السياحية في المدينة، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالتنزه والتجول في أشجار الشاي الجميلة، وركوب المظلات الهوائية فوق الحقول الخضراء في تجربة فريدة من نوعها، بالإضافة إلى إمكانية التخييم في هذه المنطقة وقضاء عدة أيام، والتعرف على طريقة صناعة الشاي في مصنع الجبل الذهبي، وشراء الشاي من الأكشاك المنتشرة هناك.

تنتج تلك المزارع الشاي، بالإضافة إلى الكينين الذي يستخدمه السكان المحليون لأغراض علاجية، كما يُستخدم في صناعة عدة أنواعٍ من الأدوية في الوقت الحالي.

مزارع الشاي في تشيبودي | موسوعة الشرق الأوسط

بفضل جمال وجاذبية المناظر الطبيعية المذهلة من الغابات والجبال والشواطئ التي تمتلكها جزيرة لومبوك، فهي واحدة من أجمل الجزر في إندونيسيا، ومن بين أهم معالم الجزيرة ما يلي:

جزر جيلي

تعد جزر جيلي واحدة من أجمل وأهم المعالم السياحية في إندونيسيا، حيث تتكون من ثلاث جزر شمال غرب جزيرة لومبوك، وتتميز بجمال مناظرها الطبيعية الخلابة، ويمكن للسائحين الاسترخاء والاستمتاع بالسباحة في مياه البحر الزرقاء الصافية والغوص في أعماقها للاستمتاع بمشاهدة الشعاب المرجانية والحيوانات البحرية المتنوعة.

وحول الجزر يوجد مكان مخصص لممارسة رياضة المشي وللتعرف على ثقافة المكان وأدق تفاصيله، ويتوفر أيضاً ركوب قوارب وممارسة رياضة التجديف في تجربة رائعة.

جزر جيلي | موسوعة الشرق الأوسط

شلال تيو كليب

يعتبر هذا الشلال مكانًا محببًا للسكان والسياح، ويشهد ازدياد الإقبال عليه خلال الإجازات والأعياد، نظرًا لموقعه بين الأشجار الكثيفة والغابات، ولوجوده في أقصى شمال جزيرة لومبوك، ويتراوح ارتفاع الشلال بين 20 و 30 مترًا، وتتدفق مياهه بين الصخور في منظر طبيعي جميل.

من أهم الأشياء التي يستمتع بها الزوار هي الجولة في الغابات الاستوائية المحيطة بالشلال، حيث يمكن للزائرين الاستمتاع بأشجار عالية ونباتات وأزهار متنوعة، بالإضافة إلى الجلوس أمام الشلال والاستمتاع بصوت المياه المتدفقة وغناء الطيور.

أسعار الدخول: 2000 روبية للكبار.

أوقات الزيارة: يفتح المكان يوميًا من الساعة الخامسة صباحًا حتى السابعة مساءً.

شلال تيو كليب | موسوعة الشرق الأوسط

حديقة الفيلة

تعد حديقة الفيلة وجهة سياحية مهمة في إندونيسيا، حيث تضم مجموعة متنوعة من الفيلة الآسيوية، بالإضافة إلى أنواع مختلفة من الطيور والحيوانات مثل الببغاوات والقرود وغيرها. تمكن هذه الحديقة الزوار من اكتشاف حياة الفيلة عن قرب والحصول على معلومات حول تفاصيل حياتها. يمكن للزوار تقديم الطعام للفيلة والاستمتاع بركوبها وأخذ جولة تستغرق ربع ساعة في أرجاء الحديقة الطبيعية الساحرة.

أسعار الدخول: 200 ألف روبية للبالغين، و150 ألف روبية للأطفال.

أوقات الزيارة: مواعيد العمل هي كل أيام الأسبوع من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً.

حديقة الفيلة1 | موسوعة الشرق الأوسط

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى