السفرالسياحة

أهم معالم دولة الإمارات السياحية والترفيهية

معالم دولة الإمارات | موسوعة الشرق الأوسط

نحن نتحدث معك اليوم في مقالنا عن معالم دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تُعد الدولة غنية بالأماكن السياحية والترفيهية والثقافية الرائعة، وتتميز بعدد كبير من الشواطئ التي تتميز بلون مياهها الفيروزي، فكل إمارة في الإمارات السبع تضم العديد من المعالم السياحية التي تميزها، ولذلك تمكنت الدولة من الانضمام إلى الدول المتقدمة.

أصبح الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة لا يعتمد فقط على النفط والبترول، بل استطاع أن يعتمد أيضًا على القطاع السياحي بشكل كبير، ويعود ذلك إلى العديد من المشاريع الضخمة التي تم إنشاؤها، مما جعلها دولة جاذبة للاستثمارات والزوار، ويزورها الملايين سنويًا، ويعتبر إمارة دبي من أكثر الإمارات جذبًا للسياح، حيث يزورها الكثيرون من جميع أنحاء العالم.

هيا نقوم بجولة معًا لنتعرف على أفضل المعالم السياحية التي توجد في الإمارات.

جدول المحتويات

أهم معالم دولة الإمارات

تقدم الإمارات العديد من الخدمات المختلفة ووسائل الراحة والترفيه، وتسعى إلى تنظيم المهرجانات وإنشاء أرقى الفنادق ومراكز التسوق وغيرها من الأنشطة الأخرى التي تقدمها للسائحين، وتشتهر بعدد من المعالم الرائعة مثل

برج خليفة

يُعد هذا المبنى واحدًا من أعلى ناطحات السحاب في العالم، حيث تمكن من الدخول إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية بسبب ارتفاعه الذي يصل إلى 828 مترًا، ويتميز بتصميمه الفريد والمتطور، ويُعد تحفة معمارية أسطورية، كما يُعد أشهر معلم في دبي والإمارات بأكملها.

برج خليفة21 | موسوعة الشرق الأوسط

مدينة جميرا

تتميز تلك المدينة الرائعة بالإلهام من ألف ليلة وليلة، وتشبه بشكل كبير الهيئة العربية المعمارية التقليدية التي اشتُهِرت بها القلاع والحصون القوية.

تحتوي هذه المنطقة على العديد من الفنادق الرائعة، مثل دار المضيف وميناء القصر والسلام وغيرها، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأسواق والمقاهي والمطاعم العالمية التي تتميز بإطلالات مميزة.

مدينة جميرا | موسوعة الشرق الأوسط

قصر الإمارات

يعد هذا الفندق من بين أكثر الفنادق الفاخرة والرائعة في العالم، ويعتبر أعلى فندق في العالم، وبلغت تكلفته حوالي 3 مليارات دولار، ويقع في إمارة أبو ظبي، ويعتقد بعض الناس أنه قصر رئاسي، وهذا خطأ.

يحتوي هذا الفندق على حوالي 400 غرفة وجناح، وتم تصميم معظم الديكورات فيه من الذهب الخالص والرخام.

يقع هذا القصر بالقرب من مجمع أدنوك ويبعد بشكل قريب عن مركز تسوق المارينا، لذلك يتوجه الزوار الذين يأتون من الكورنيش أو المدينة إلى قرية التراث ويزورون هذا القصر العظيم.

قصر الإمارات | موسوعة الشرق الأوسط

مسجد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان

يُعد هذا المسجد واحدًا من أجمل المساجد وأكثرها إبداعًا على مستوى العالم، ويقع في إمارة أبو ظبي، وهو من الكنوز الهامة في الإمارات بأكملها، وتم بناؤه وفقًا لمبادرة أطلقها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – رحمه الله.

مسجد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان | موسوعة الشرق الأوسط

عجلة اتصالات عين الإمارات

تُعَدُّ من أبرز المعالم السياحية في مدينة القصباء، وهي الأطول في المنطقة حيث يبلغ ارتفاعها حوالي 60 مترًا، وتحتوي على 42 مقصورة مجهزة بالتكييف بالكامل.

تتيح هذه الخدمة للمواطنين فرصة ركوب طائرات الهليكوبتر للاستمتاع بمشاهدة واستكشاف جميع المناظر الطبيعية في إمارتي دبي والشارقة من الجو.

عجلة اتصالات عين الإمارات | موسوعة الشرق الأوسط

القصباء

هي واحدة من المنتجعات الترفيهية الرائعة التي توفر العديد من الخدمات السياحية، وتقع في إمارة القصباء.

تمتد القناة المائية التي تربط بحيرة الخان ببحيرة خالد على مسافة تبلغ 1000 متر.

تتواجد العديد من المطاعم والمقاهي على ضفتي القناة، وتم تصميمها بطريقة تحاكي الإبداع الفني للعمارة العصرية والتراثية.

تحتوي هذه المنطقة على العديد من الأماكن الترفيهية والألعاب المختلفة التي تتناسب مع الأطفال.

يمتلك المكان مسرح القصباء الذي يتسع لـ300 شخص، ويتم استخدامه لعرض المسرحيات والأعمال الغنائية والموسيقية المختلفة.

بالإضافة إلى ذلك، تُنظم العديد من الفعاليات والمعارض المختلفة من قبل المؤسسات التعليمية والثقافية داخل العاصمة، حيث تم تخصيص 1500 مترًا لهذه الأنشطة، وتعرض فيها الأعمال الفنية الخاصة بمجال الفنون التشكيلية والرسم.

سوق الجمعة بمسافي

يقع هذا السوق في موقع خاص به في الشارع الرئيسي الذي يؤدي إلى إمارة الفجيرة، ويضم الصناعات التقليدية القديمة، مثل الحصر الذي يتم صنعه من سعف النخيل، والأواني الفخارية، وكذلك السجاد والخضروات والفواكه، بالإضافة إلى العديد من الصناعات المختلفة.

سوق الجمعة بمسافي | موسوعة الشرق الأوسط

متحف عجمان

كان هذا المتحف في الماضي يُستخدم كحصن للزعامة والرئاسة والسلطة السياسية داخل الإمارة، وكان يُعتبر الخط الدفاعي الأول، وكان يُساهم في حماية أمن إمارة عجمان.

يعد هذا الحصن تراثًا أجداديًا تاريخيًا، وتم تحويله إلى متحف بقرار من الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى وحاكم عجمان، الذي قام بإهدائه للمواطنين، ويحتوي هذا المتحف على مجموعة من المقتنيات الأثرية والصناعات التقليدية، بالإضافة إلى إظهار الحياة الاجتماعية التي عاشتها الإمارة في الماضي.

متحف عجمان | موسوعة الشرق الأوسط

جزيرة السينية

تعد إحدى أكبر الجزر السياحية في إمارة أم القيوين حيث تبلغ مساحتها 90 كيلومترًا مربعًا، وتتميز بمناظر طبيعية خلابة وتضم مجموعة متنوعة من الطيور مثل مالك الحزين والنورس والغزلان البرية والأرانب، ويعود تاريخها إلى العصر الإسلامي وتضم العديد من المواقع الأثرية.

جزيرة السينية | موسوعة الشرق الأوسط

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد من المعلومات حول معالم كل إمارة على حدة، يجب عليك زيارة هذا الرابط.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى